الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:03 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يستعد منتخب اليمن للفروسية لالتقاط الأوتاد للمشاركة في منافسات بطولة رومانيا الدولية لالتقاط الأوتاد المقر إقامتها بالعاصمة الرومانية بوخارست للفترة من الـ26 من سبتمبر الجاري وحتى الثاني من أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات عربية ودولية

المؤتمرنت - محمد القيداني -
منتخب اليمن للفروسية يستعد للمشاركة في بطولة رومانيا الدولية
يستعد منتخب اليمن للفروسية لالتقاط الأوتاد للمشاركة في منافسات بطولة رومانيا الدولية لالتقاط الأوتاد المقر إقامتها بالعاصمة الرومانية بوخارست للفترة من الـ26 من سبتمبر الجاري وحتى الثاني من أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات عربية ودولية .

وكان المنتخب اليمني للفروسية قد بدأ معسكره التدريبي الداخلي بقيادة مدرب المنتخب الكابتن محمد شذان مطلع شهر أغسطس المنصرم وذلك على ميدان كلية الشرطة بصنعاء قبل أن يستأنف معسكره الداخلي ثالث أيام العيد عقب منح فرسان المنتخب إجازة عيد الفطر المبارك .

وفي تصريح لمدرب المنتخب اليمني للفروسية لالتقاط الأوتاد أكد الكابتن محمد شذان بأن مشاركة المنتخب لن تكون قاصرة على المشاركة الشرفية بالقدر الذي نطمح من خلاله لتحقيق نتائج متميزة والمنافسة على مراكز متقدمة نستطيع من خلالها إضافة إنجاز جديد للرياضة اليمنية بوجه عام ولرياضة الفروسية بشكل خاص .

مشيرا بأن المعسكر التدريبي الداخلي يهدف لرفع جاهزية فرسان المنتخب البدنية والفنية والتكنيكية في التعامل مع الهدف سواء بالسيف أو الرمح لضمان إجادة إصابة الهدف بدقة وهو ما سيمكن فرساننا من تحقيق نقاط متقدمة في البطولة ومنافسة المنتخبات المشاركة .

وأضاف شذان في سياق تصريحه للمؤتمر نت بأن تشكيلة المنتخب مرت بمراحل في إطار التحضير للمشاركة في منافسات بطولة الهند الدولية التي تعذر عدم مشاركة المنتخب قبيل سفر المنتخب للهند بيوم واحد وعقب إقرار مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الاتحاد العام مشاركة المنتخب في بطولة رمانيا ليتم على إثرها استدعاء فرسان المنتخب للدخول في معسكره التدريبي الداخلي بداية الشهر الماضي ليستمر بعدها المنتخب في معسكره الداخلي والذي توقف بسبب منح فرسان المنتخب فرصة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك قبل أن يتم استئناف برنامج التدريب للمنتخب ثالث أيام العيد .

موضحا بأن الاتحاد العام برئاسة الشيخ حاشد الأحمر قد وفر للمنتخب كافة المستلزمات الخاصة بالتدريب في إطار حرص مجلس إدارة الاتحاد على الاستفادة القصوى للفرسان من المعسكر التدريبي الداخلي الذي تم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء .

مبينا بأن الجرعات التدريبية اعتمدت على عدد متنوع من الخيول كهدف رئيسي لنا وعدم تخصيص خيل معين لكل فارس كون مشاركة المنتخب ستكون على خيول مستعارة وهو ما يمنح الفرسان فرصة التعامل بمهارة مع خيول مختلفة .

مؤكدا بأن التمارين شملت جرعات فردية لكل فارس تضمنت الاستعداد للانطلاق وكيفية إيقاف الخيل عقب التقاطه الهدف والتمارين الفردية لالتقاط الهدف بالسيف والرمح إضافة إلى تمارين خاصة بوضعية اليد أثناء قطع الليمون وسرعة النزول للهدف لالتقاطه بعد أخذ الحلق وقطع الليمون وتمارين المرونة واللياقة البدنية للفرسان وتمارين أرضية للخيول وتصحيح المسارات في حين ركزت الجرعات التدريبية الجماعية لفرسان المنتخب التنسيق بين الفرسان في كيفية التعامل مع الأهداف عقب انطلاقهم في منافسات الفرقي بتوقيت موحد وقطع المسافة المحددة في الوقت الممنوح لها .

مبينا بأن التمارين حرصت خلال فترة المعسكر على التركيز الفردي من جهة والتركيز الجماعي والتنسيق بين الفرسان كون المشاركة ستكون فردية وجماعية وهو ما حرصنا عليه لضمان المنافسة في مختلف منافسات البطولة .

وتتكون بعثة منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد من التالية أسمائهم :-

أولا : الجهاز الفني والإداري

فيصل الدبأ رئيس البعثة

محمد شذان مدرب

محمد القيداني إعلامي

ثانيا : تشكيلة المنتخب الوطني للفروسية :-

1- محمد حسين القملي

2- جمال محمد الطويل

3- ملاطف الطويل

4- جلال اليوسفي

5- حمزة الذبحاني









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024