الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:25 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد عبد ربه منصور هادي ناب رئيس الجمهورية أن وجود اي عنصر من تنظيم القاعدة في اي مكان في محافظة ابين حتى ولو في الجبال النائية ان ذلك يعد دخيلا على محافظة ابين ويتوجب ملاحقة اي عنصر من هذه الشرذمة الإرهابية التي لطخت السمعة وشوهت الدين الإسلامي الحنيف ويجب ان لا نسمح لاي من هذه العناصر العيش

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يؤكد ملاحقة عناصر القاعدة بجبال أبين
التقى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم أعضاء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي والقطاع النسائي والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان وجمع غفير من أبناء محافظة ابين.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى محمد الشعيبي ووزير الصحة العامة والسكان عبد الكريم يحيى راصع ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس ووزير السياحة نبيل الفقيه، ألقى نائب رئيس الجمهورية كلمة عبر فيها عن تهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه لأبناء ابين بالمنجزات الجديدة في الجانب الرياضي والجانب التنموي والاقتصادي.

وأشار إلى أن زيارته لعدن خلال عطلة عيد الفطر المبارك قد شملت الكثير من المهام وبحث الكثير من القضايا التي تهم العمل الوطني وجوانب العمل الإداري والتنموي والتنظيمي مع مختلف القطاعات ومنظمات المجتمع المدني لمحافظات عدن وابين ولحج والضالع.

وقال إن ارتباط محافظة ابين مع عدن بمسئولية المشاركة في استضافة الحدث الرياضي الكبير بطولة خليجي عشرين الذي سيقام في اليمن لأول مرة يجعلنا نتحدث عن أهمية الحدث كحدث مهم وكبير وتاريخي.

وأضاف "زرنا اليوم مصنع الوحدة لإنتاج الاسمنت وتعرفنا على طبيعة الإنتاج الذي بدأ منذ شهور وهناك مصنع أخر سيبدأ إنتاجه قريبا وهذه مشاريع إستراتيجية كبيرة وزرنا أيضا طريق باتيس - رصد والعمل جاري وبسرعة ممتازة وسوف تستفيد من هذا الشريان المهم عدد من المديريات والمناطق وسوف يسهل مهام كثيرة وفوائد كبيرة وقريبا جدا سيتم مد الكهرباء من مدينة جعار إلى لودر وربطها بالشبكة الوطنية وهذه مشاريع غير عادية.

وتابع نائب رئيس الجمهورية قائلا " زرنا أيضا الاستاد الرياضي المنجز هنا في ابين وفي الحقيقة يعتبر مفخرة كبيرة بكل المقاييس تم تجهيزه بزمن قياسي وتحت ضغط عامل الوقت إلا أن النجاح كان باهرا جدا.

وقال:" مديريتي زنجبار وجعار هما في مقدمة المستفيدين من هذا الصرح الرياضي الشامخ وبالمناسبة على أبناء هاتين المديريتين عكس الصورة الحضارية لمحافظة ابين من حيث التعامل الشفاف وتقديم المبادرات من اجل العمل الطيب والحسن وبما يؤكد الأخلاقيات العالية للناس و ل الفعاليات والشخصيات والشباب والعمال والقطاع النسائي لابد من أن يكونوا نموذج للتعامل والتعاون والبناء خلال انعقاد بطولة خليجي 20 في تقديم الخدمات والإرشادات وعمل غرف عمليات لتلك المهام.

واعتبر عبد ربه منصور هادي أن وجود اي عنصر من تنظيم القاعدة في اي مكان في محافظة ابين حتى ولو في الجبال النائية ان ذلك يعد دخيلا على محافظة ابين ويتوجب ملاحقة اي عنصر من هذه الشرذمة الإرهابية التي لطخت السمعة وشوهت الدين الإسلامي الحنيف ويجب ان لا نسمح لاي من هذه العناصر العيش أو الأمان في المحافظة فقد شوهت الصورة والخارطة السياحية أمام العالم.

وقال:" هؤلاء لا يعرفون الإسلام وتسامح الإسلام كيف لا وهم يقتلون النفس التي حرم الله بدون حق ومن قتل نفسا بدون حق فكأنما قتل الناس جميعا، وبذلك الفعل الشنيع الذي يرتكبوه يثبتوا انهم جهلة ومجرمين وقتلة ولذلك لا بد من القضاء عليهم وملاحقتهم اينما كانوا.

وشدد نائب الرئيس في كلمته على أهمية ايلاء حدث خليجي عشرين جل الاهتمام والرعاية وبالأساليب الراقية والأخلاق المضيافة والطرق الحضارية.

وأضاف قائلا " تاريخ محافظة ابين في العمل الوطني تاريخ ناصع ونضالي معروف، وكانت محافظة أبين في مقدمة الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني وعندما سقطت ابين وطنيا رحل الاستعمار وعندما قالت نعم للوحدة انتصرت الوحدة وسقط الانفصال. مستطردا وتضحياتها كبيرة في سبيل الاستغلال الوطني وكبيرة ايضا في سبيل الوحدة الوطنية وتكريس انتصار وطن الثاني والعشرين من مايو وهي ايضا صمام امان الوحدة الوطنية وتعميق اللحمة الوطنية.

وأكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن المشاريع التي أنجزت في مختلف البنية التحتية مشاريع مهمة وكبيرة وسيتم متابعة تلك المهام للوصول إلى المستقبل المأمول.

وكان نائب الرئيس قام بزيارة لمحافظة أبين للاطلاع على سير العمل في المرافق الحكومية وكذا سير العمل في تنفيذ برامج التنمية الخدمية والاقتصادية بالمحافظة.

كان في استقباله محافظ المحافظة احمد الميسري ووكيلا المحافظة محمد حسين الدهبلي واحمد غالب الرهوي ومدير الأمن العميد الركن عبد الرزاق المراني وأعضاء المجالس المحلية والمكتب التنفيذي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وتفقد نائب الرئيس وهو في طريقه إلى منطقة باتيس عبر مدينة جعار والحصن الوديان الزراعية وتدفق السيول القادمة من المرتفعات.

وزار مصنع الوحدة لإنتاج الاسمنت الذي بدأ الإنتاج فيه منذ الشهور الماضية وبطاقة إنتاجية تبلغ مليون ومائة الف طن من مادة الاسمنت.

وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة محمد علي العيسائي والمهندسين الذين قدموا له من خلال المجسم العام للمصنع إيضاحا عن طبيعة مكوناته الأساسية واحتمالات توسعاته الفنية والإنتاجية في المستقبل.

وزار نائب الرئيس غرفة التحكم الآلي. مطلعا على سير عملية الطحن وخطوط الإنتاج والفرن، واستمع إلى إيضاحات حول جودة الاسمنت من حيث مقاومته للرطوبة والأملاح.

ويتبع المصنع مولدات كهربائية خاصة قابلة لمختلف استخدامات الوقود من الغاز إلى الديزل إلى الفحم الحجري وبطاقة إنتاجية مقدارها خمسة وثلاثين ميجا وات.
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بهذه القلعة الصناعية. مشيرا إلى أن مادة الاسمنت تعتبر من المواد الأساسية لعمليات التنمية والبناء.

ودعا الرساميل الوطنية إلى الإسهام الفعال في عمليات الاستثمار في هذه المجالات الصناعية والتي هي وفقا للجدوى مثمرة وذات عائد اقتصادي مجدي.

وزار عبدربه منصور هادي بعد ذلك الاستاذ الرياضي الذي تم بناؤه وتجهيزه على احدث التصاميم الفنية والهندسية والرياضية استعدادا لاستضافة بطولة خليجي عشرين التي ستقام في اليمن خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وكان في استقباله المحافظ والمسؤولين والمهندسين وقائد اللواء العميد الركن محمد عبد الله الصوملي حيث تجول نائب الرئيس في مضمار الملعب الذي بدأ بصورة رائعة بمدرجاته التي تستوعب عشرين الف متفرجا بالإضافة إلى بقية المرافق.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بهذا المنجز الحيوي الهام الذي سيمثل إضافة نوعية لقطاع الشباب والرياضة وليس لمحافظة ابين وحدها وإنما لليمن بصورة عامة.

وعبر عن تهانيه الحارة بهذا النجاح الباهر الذي تحقق بفضل الجهود الوطنية الخيرة من قبل وزارة الأشغال العامة والطرق وكل من أسهم بالجهد والعمل لنرى هذا المشروع الرياضي الحيوي على هذا النحو من الروعة. مؤكدا أن هذا المنجز يعكس القدرات الفنية والهندسية التي تمتكلها الجهات المختصة.

وأثنى نائب الرئيس على الجهود المبذولة من قبل الوزير المهندس عمر الكرشمي بصفة خاصة وفريق المهندسين والعاملين الذين خاضوا أسهموا في إقامة هذا الصرح الرياضي الرائد.

الجدير بالذكر إن هذا الاستاد الرياضي مزود بكافة الخدمات الالكتروميكانيكية من مكيفات وتهوية وأنظمة صوتية ومرئية وشاشة الكترونية، ويمكنه استضافة البطولات المختلفة بحسب مواصفات ومتطلبات الفيفا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024