السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:42 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي إن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية تؤكد جدية الدعم الإمريكي لليمن فيما يتعلق بجهود محاربة الإرهاب والإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تقوم بها الحكومة،

المؤتمرنت -
الشامي: زيارة بيرنز تؤكد جدية الدعم الأمريكي لليمن
قال رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام طارق الشامي إن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية تؤكد جدية الدعم الإمريكي لليمن فيما يتعلق بجهود محاربة الإرهاب والإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تقوم بها الحكومة، مؤملاً في أن تكون نتائج هذه الزيارة إيجابية وملموسة فيما يتعلق بمجالات التنمية ومعالجة الأعباء الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية التي ستعود بنتائج إيجابية على البلاد.

وأضاف الشامي لـموقع نيوزيمن إن هذه الزيارة تحمل في مدلولاتها الكثير من الجوانب الإيجابية في مسار العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة، ويؤكد ذلك ماجاء على لسان مساعد وزيرة الخارجية الإمريكية بأن قدرات الأجهزة الأمنية اليمنية باتت تتعزز على أرض الواقع ، إلى جانب إزالة الشكوك والتأكيد على دعم الجهود الأمنية للدولة في محاربة الإرها ب وأنها لاتريد أن تحل محل الأجهزة الأمنية اليمنية .

وفيما اعتبر الشامي أن ماورد على لسان المسؤول الإمريكي يؤكد بأن الأجهزة الأمنية قد حققت دورا فاعلاً في مجال مكافحة التطرف والإرهاب تطلَّع إلى مزيد من الدعم الإمريكي لاسيما في مجال التقنيات العسكرية والأمنية الحديثة بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية (وليام بيرنز) قد أنهى الثلاثاء الماضي زيارته لليمن التي استغرقت يومين والتقى خلالها برئيس الجمهورية ووزير الخارجية وقيادات المعارضة وعدد من الصحفيين .

وتناولت الزيارة أوجه التعاون بين صنعاء وواشنطن وفي مقدمتها مساعدة اليمن لمواجهة التحديات الأمنية التي يشكلها تنظيم القاعدة ، إلى جانب العمل المشترك لدعم جهود اليمن لمواجهة التحديات في مجالي التنمية والحكم.

وأكد (بيرنز) على ضرورة قيام حوار وطني صادق وشامل وجامع بين اليمنيين لتجاوز الأزمة السياسية ، تعزيز الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد، وخلق مناخ يستطيع المجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقل الازدهار من خلاله

كما أكد في لقاء صحفي عقد الثلاثاء الماضي بالسفارة الأمريكية بصنعاء التزام الرئيس أوباما لإقامة شراكة واسعة وطويلة الأمد مع اليمن.

وأكد خلال لقاءه برئيس الجمهورية ووزير الخارجية ، وقيادات أحزاب المعارضة بأن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لدعم اليمن في مواجهة تحديات الإرهاب والتنمية في اليمن .

وأوضح أن زيارته لليمن تأتي لاستكمال ما تم مناقشته خلال مؤتمر أصدقاء اليمن في نيويورك ، بإعتباره مثل الحكومة الأمريكية في المؤتمر ، مؤكداًعلى شراكة الحكومة الأمريكية مع اليمن والعمل على مساعدتها للتغلب على التحديات التي تواجهها خاصة في مجال التنمية والحكم المحلي.

وقال إن (بيرينز)الحكومة الأمريكية قدمت لليمن خلال هذا العام 300 مليون دولار نصفها مساعدات تنموية واقتصادية، مشيدا بجهودها في مكافحة الإرهاب ، ملفتا إلى إن الجهاز الأمني لن يتمكن من مواجهة خطر القاعدة ما لم يتلقى دعم مستمرا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024