السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:04 م - آخر تحديث: 05:40 م (40: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة لجمهورية فرنسا, تلبية للدعوة الموجهة إليه من  الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية
وصل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة لجمهورية فرنسا, تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا.

وسيجري الرئيس خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الفرنسي تتركز على سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين, بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها تطورات عملية السلام وجهود مكافحة الإرهاب وأعمال القرصنة.

كما سيلتقي بعدد من المسؤولين الفرنسيين لبحث القضايا التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

كان في استقباله بمطار باريس عدد من المسؤولين الفرنسيين وسفير اليمن لدى فرنسا خالد الاكوع وأعضاء السفارة وعدد من قيادات الجالية اليمنية بفرنسا.

ويرافق الرئيس وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير النفط والمعادن أمير العيدروس وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري.

هذا وقد أدلى فخامة الرئيس بتصريح لوسائل الإعلام عقب وصوله باريس عبر فيه عن سعادته للقيام بهذه الزيارة إلى جمهورية فرنسا الصديقة تلبية للدعوة الموجهة إليه من فخامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. مبينا أنه المباحثات التي سيجريها مع الرئيس الفرنسي ستكرس للتشاور وبحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتوسيعها على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن المباحثات ستتناول أيضا تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها تطورات عملية السلام والسبل الكفيلة بتنسيق جهود البلدين لمكافحة الإرهاب وأعمال القرصنة البحرية في منطقة خليج عدن.

وقال فخامة الرئيس:" نحن مرتاحون للتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية - الفرنسية والتعاون القائم بين البلدين, وحريصون على تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والفرنسي".

وثمن فخامته عالياً موقف جمهورية فرنسا المساند دوماً لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته التنموية والديمقراطية ومنها موقفها في إطار الإتحاد الأوروبي وفي اجتماع لندن لشركاء التنمية في اليمن وخلال اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن.

وجدد فخامة الرئيس ترحيبه بالاستثمارات الفرنسية في اليمن. مؤكدا أنها ستحظى بكل الدعم والرعاية لما فيه مصلحة الجانبين.
وقال في هذا الصدد :"هناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات ومنها المشروع الاقتصادي العملاق لتصدير الغاز الطبيعي اليمني المسال والذي تقود فيه شركة توتال الفرنسية مجموعة من الشركات المشاركة في هذا المشروع الاقتصادي الهام".

وكان فخامة الرئيس قد غادر مدينة سرت الليبية ظهر اليوم بعد مشاركته الفاعلة على رأس وفد بلادنا في القمتين العربية الاستثنائية والإفريقية - العربية الثانية.

وكان في وداعه في مطار سرت اللواء ابوبكر يونس أمين اللجنة العامة للدفاع بالجماهيرية الليبية وعدد من المسؤولين الليبيين.

وقبيل مغادرة الطائرة المقلة لفخامته الأراضي الليبية, بعث فخامة الرئيس برقية شكر وتقدير إلى أخيه العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية - رئيس القمة العربية الاستثنائية - رئيس القمة العربية الإفريقية الثانية, جاء فيها :

يطيب لي وأنا أغادر أراضي الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى أن أعبر لكم باسمي والوفد المرافق لي عن بالغ الشكر والتقدير على ما أحطتمونا به من حسن الوفادة وكرم الضيافة وعلى إدارتكم الناجحة لأعمال القمتين العربية الاستثنائية والقمة العربية الإفريقية الثانية التي احتضنتها مدينة سرت, وما أسفرت عنهما سواء على صعيد تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتطوير آلياتها أو تفعيل الشراكة العربية الإفريقية وفتح فضاءات جديدة للعمل العربي - الأفريقي المشترك.

ونحن إذ نبارك لكم ولأنفسنا جميعا هذا النجاح الباهر الذي تحقق في هذه اللقاءات التاريخية في سرت بفضل إدارتكم الحكيمة وحسن الإعداد والتحضير لأعمال القمتين, فإننا نتطلع إلى مزيد من النجاح بالانتقال بقرارات القمتين إلى ما يلبي تطلعات أمتنا العربية من جهة والشعوب العربية والأفريقية من جهة أخرى. متمنيين لكم وللشعب الليبي الشقيق دوام التقدم والازدهار. وتقبلوا أسمى اعتباري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024