الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:25 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ان الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر و30نوفمبر مثلت محطة تحول في حياة شعبنا اليمني ،حيث من خلالها القضاء على الحكم الأمامي الكهنوتي والتحرر من الاستعمار البريطاني البغيض الذي جثم على أرضننا أكثر من مائة

المؤتمرنت – خالد بن عمور -
عمير:المؤامرات ضدالوطن لن تهزنا بل ستزيدنا قوة
أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ان الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر و30نوفمبر مثلت محطة تحول في حياة شعبنا اليمني ،حيث من خلالها القضاء على الحكم الأمامي الكهنوتي والتحرر من الاستعمار البريطاني البغيض الذي جثم على أرضننا أكثر من مائة وعشرين سنة .
وقال عمير في الحفل الفني والخطابي الساهر الذي نظمه مكتب الثقافة بوادي حضرموت مساء الاحد بساحة قصر الثورة بمدينة سيئون احتفاء بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر شهد الوطن عهدا جديدا عنوانه الوحدة والديمقراطية والتنمية وبناء الإنسان المتسلح بالعلم والمعرفة
وأشار الوكيل عمير إلى مايجري حاليا من دسائس ومؤامرات ضد الوطن قائلا: ان هذه الإعمال لن تهزنا بل ستزيدنا قوة فوق قوة لان هذه الإعمال ليس بجيد لأننا عهدانه منذ تفجير الثورة 26 سبتمبر حيث ظلت الملكية سبع سنوات تقاوم وظل كل أعداء الوطن يعدون لكن رغم هذا وذاك ستضل اليمن شامخة كرسوخ الجبال موحدا مزدهرا قويا ولن يستطيع احد ان يعيق هذه البلد من نهضتها.
معبرا باسم السلطة المحلية وأبناء وادي حضرموت والصحراء عن أستنكرهم لما يحدث سوى هنا أوهناك ضد الأبرياء ورجال قوتنا المسلحة والأمن.
ونوه عمير بما حظيت به مديريات وادي حضرموت والصحراء من منجزات عظيمة ومشاريع إستراتيجية وتنموية في عهد الثورة والوحدة وفي مقدمتها التنمية البشرية والخدمية والاستثمارية
واعن الوكيل ان هناك توجيهات قد صدرت من قبل فخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح باعتماد 25ميحا غازية لوادي حضرموت وسيتم انجازها خلال أربعة شهور والتي بها سيصل التيار الكهربائي لمديريات نائية وصحراوية حيث سيتم خلال الأيام القادمة إيصال التيار الكهربائي لمديرية رخية ومن ثم إلى رسب وغيل بن يمين. فيما سيتم في مجال الطرقات البداء في اصح الطرق خاصة بعد ان تم إرساء المنقصات عليها وخاصة الطرق التي تأثرت من كارثة إمطار وسيول اكتوبر2008م بتمويل من القرض الخارجي البنك الدولي .فيما سيتم التوسع في مجال المياه حيث بداء مشروع مياه مديرية العبر الصحراوية بنصف مليار بالضخ بعد ان انتظره أبناء العبر سنين طويلة حيث يسقي مدينة العبر على مسافة 83 كيلومتر وهو من المشاريع الإستراتيجية. إضافة إلى انه لدينا توسع في حقول المياه.وهي مشاريع لا يمكن لأعداء الوطن ان يعوقنا عن تنفيذها ,وفي مجال الاتصالات سيتم إدخال خدمة الهاتف لموقع نبي الله هود ومديرية زمخ ومنوخ الصحراوية . فيما سيتم في مجال ا لصحة والسكان والتربية والتعليم والتدريب المهني وكذا جامعة وادي حضرموت و بقية القطاعات الأخرى تنفيذ جملة من المشاريع التطويرية بفضل تعاون المجتمع وتوفر الأمن والاستقرار.
وحيا وكيل محافظة حضرموت تعاون أبناء وادي حضرموت ومنظمات المجتمع المدني مع السلطة المحلية في تذليل الكثير من المهام.
مشيرا في سياق كلمته إلى ان وادي حضرموت يعتبر من أهم الأودية في الجمهورية اليمنية للسياحة والزراعة والاستثمار لهذا تتطلع السلطة المحلية ان يكون وادي حضرموت حاضنا لكثير من المشاريع الاستثمارية ورافدا اقتصاديا وثقافيا لكثير من مجالات العلم حيث كان في الماضي مصدر تصدير للعلم والمعرفة والدعاة .
رافعا باسم أبناء وادي حضرموت أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثله بفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح بهذه المناسبة الغالية .
كما ألقيت في الحفل كلمة مكتب الثقافة ألقاها احمد عبدا لله بن دويس المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء أشار فيها والى ان الثورة اليمنية كانت فريدة في مباديها وأهدافها فهي لم تكن ثورة لإسقاط الحكم الأمامي الكهنوتي وطرد المستعمر الأجنبي بل هي ثورة رسمت خريطة الطريق ووضعت مشروعا استراتيجيا لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي ننعم اليوم بالأمن والاستقرار والتطور بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية على ترابها الغالي في ظل القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح الذي حرص على تحقيق كل أهداف و مبادي الثورة،ووضع كل نصب عينية ومن أولويات برنامجه الانتخابي منذ انتخابه في السابع عشر من يوليو 1978م رئيسا للجمهورية تحقيق تلك الأهداف و المبادي و السامية للثورة اليمنية على الواقع من خلال بناء الجيش والأمن بناء نوعيا ورفع مستوى البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية ولثقافية للمجتمع والاندماج في المحيط الإقليمي والدولي. والتي توجت تلك الأهداف و المبادي بإعلانه قيام الجمهورية اليمنية في 22مايوعام 1990م . وهو بذلك يجسد كل معاني الوفاء والعرفان لشهداء الثورة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تخليص الوطن من نظام الحكم الأمامي المتخلف والاستعمار الغاصب على جنوب الوطن سنوات عجاف ذاق فيها شعبنا العظيم ويلات القهر والظلم والجهل والفقر والمرض
بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الفني الساهر الذي تضمن لوحات غنائية وإنشادية وأهازيج من قبل كوكبة من مبدعي فرقة مكتب الثقافة بوادي حضرموت كما تخلل الحفل ألقاء عدد من القصائد منها قصيدة لشاعر .













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024