السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:08 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
الفروسية يستعد لبدء منافسات بطولة أبو شوارب الـ4
برعاية الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء تبدأ في السادس من نوفمبر المقبل منافسات بطولة الفقيد الشيخ مجاهد أبو شوارب الرابعة للفروسية لقفز الحواجز لفئة الكبار التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن للفترة (6-10) نوفمبر الجاري على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الإقتصادية اليمنية وجناح الفروسية بالحرس الخاص ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية واسطبل القاضي محمد الأكوع واسطبل الشيخ محمد الكور ومزرعة الجر النموذجية .
وأقر الاتحاد العام للفروسية في اجتماعه الذي عقد يوم أمس الأول برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الاتحاد العام البرنامج الفني للبطولة التي ستقام منافساتها في فئة الكبار ( مفتوح ) إضافة لمنافسات حاجز المقدرة والمهارة .
وأكد نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الاتحاد العام الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر في تصريح للمؤتمر نت بأن الاتحاد خصص البطولة الحالية لفئة الكبار التي تأتي في إطار فتح باب التنافس لمختلف الفئات العمرية بعد أن ركز الاتحاد في البطولات السابقة على فئات الناشئين والأشبال كونهم يمثلون قاعدة رئيسية لبناء فرسان المستقبل .
وقال الأحمر بأن البطولة التي تحمل في نسختها الرابعة اسم فقيد الوطن الشيخ مجاهد أبو شوارب رحمه الله تأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياده الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وما تحمله هذه الأعياد من ذكرى بأولئك الثوار الأحرار ممن قدموا أرواحهم على أكفهم والفقيد كان واحدا من أولئك الأبطال ممن صنعوا فجر ثورة سبتمبر الخالدة
مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى من خلال البطولة الحالية لمعرفة مدى تطور مستويات الفرسان في فئة الكبار ومدى تطور مستواهم عن السابق من خلال البطولة الحالية منوها بأن الاتحاد رصد جوائز مالية كبيرة للفرسان الفائزين بالبطولة بهدف تشجيعهم وتحفيزهم .
وثمن الأحمر الدور الكبير الذي تقدمه الشركات والمؤسسات الراعية لرياضة الفروسية في بلادنا وما تؤكده من علاقة شراكة وتكامل في بناء رياضة الفروسية في بلادنا للحاق بركب رياضات الفروسية في دول الجوار .
ووفقا للبرنامج الفني للبطولة فإن البطولة ستبدأ في الخامس من نوفمبر الحالي وذلك بعملية وصول الخيول المشاركة لمختلف الجهات لمكان إقامة البطولة يعقبها وفي نفس اليوم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة وفي الفترة المسائية يتم إجراء سحب قرعة البطولة للفرسان المشاركين في فئة الكبار .
ستقام منافساتها في قفز الحواجز لفئة الكبار ( المفتوح ) ومنافسات مانع القدرة والمهارة حيث تجرى منافسات قفز الحواجز من ثلاث جولات تبدأ الجولة الأولى يوم السبت الموافق 6 نوفمبر 2010م بإقامة المباراة الأولى – الجولة الأولى – وتقام منافساتها وفقا للمعدل ( A ) في حين تقام الجولة الثانية يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر 2010م وتقام منافساتها وفقا للمعدل ( A ) وبطريقة تجميع النقاط في حين تقام الجولة الثالثة والنهائية يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2010م وفقا للمعدل ( A ) وفي حال التعادل لتحديد المراكز يتم احتساب الزمن للجولة الثالثة والأخيرة للفرسان المتعادلين في النقاط .
في حين تقام فعاليات اليوم الختامي للبطولة ومنافسات حاجز المقدرة والمهارة يوم الأربعاء الموافق العاشر من نوفمبر بمشاركة فارسين لكل جهة لتحديد صاحب المركز الأول والثاني لهذه المنافسة .
من جانبه المسئول المالي لاتحاد الفروسية جميل بشر في تصريح للمؤتمر نت بأن البطولة التي تحمل اسم فقيد الوطن الشيخ مجاهد أبو شوارب تأتي في إطار احتفالات شعبنا بأعياده الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .
مبينا بأن الاتحاد رصد جوائز مالية كبيرة وهناك مقترح مطروح على طاولة مجلس إدارة الاتحاد لرفع مستوى الجوائز المالية سيتم البت فيه خلال الاجتماع المقبل وهو يأتي في إطار حرص الاتحاد على تشجيع الشباب والناشئين على ممارسة رياضة الفروسية كونها رياضة الآباء والأجداد .
وأكد بشر بأن اللجنة المالية لاتحاد الفروسية تعكف على استكمال الموازنة المالية الخاصة بالبطولة لتلبية احتياجات البطولة بهدف ضمان نجاحها كما تعود الجميع من اتحاد الفروسية من خلال تفاعل مختلف اللجان العاملة والظهور بالمستوى المشرف في البطولة .
يشار إلى أن البطولة في نسختها الثالثة والتي نظمها الاتحاد للفترة ( 21 – 29 ) أبريل 2009م حقق ألقابها كلا من :-
أولا :- الفائزين بالخمسة المراكز الأولى لإلتقاط الأوتاد :-

1- عبد الرحمن مبخوت الطويل - الخيل الأشقر - كلية الشرطة
2- حمزة حزام الذبحاني - الغدير - كلية الشرطة
3- حسن علي الملحاني - الذخيرة - الكلية الحربية
4- عبد الله صالح سميع - الرمانة - مربط الشيخ الأحمر

5- جمال محمد الطويل- الغيد - جناح الفروسية برئاسة الجمهورية


ثانيا :- الفائزين بالخمسة المراكز الأولى لمنافسات قفز الحواجز :-

1- يوسف الحاشدي على جواده اليعبوب من الكلية الحربية
2- فاضل محمد الريمي على جواده الوضاح من الكلية الحربية
3- ليلى أبو الفتح الديلمي على فرسها الوردة من المؤسسة الإقتصادية اليمنية
4- البراء فضل الغزالي على فرسه الزهرة من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة
5- إبراهيم محمد الغزالي على فرسه نجمة سبأ من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024