الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:43 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -محمد القيداني -
ستر يشكو يرمي كرة التجنيس لملعب اتحاد الكرة
رمى الكرواتي يوري ستر يشكو كرة التجنيس إلى ملعب اتحاد الكرة في اليمن بعد أن زج بثلاثة لاعبين أفارقة إلى صفوف المنتخب الأول ومشاركتهم في مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره السنغالي التي أقيمت الخميس المنصرم وانتهت بفوز يمني عريض قوامه (4-1).
وأكد المدرب يوري ستر يشكو رضاءه التام عن مستوى الأداء الفني الذي ظهر عليه الثلاثة اللاعبين المجنسين من أصول أفريقية بعد خوضهم لمباراتهم الرسمية الأولى مع منتخب اليمن الأول أمام السنغال واللاعبون الأفارقه المجنسين هم الكيني محمد لامين والكنغولي ما تشومبا والنيجيري بورجين .
إلى ذلك كشفت مصادر مقربة من إتحاد الكرة اليمني للمؤتمر نت رفضت ذكر اسمها لصحيفة الميثاق بأن اللاعبون الأفارقة لم يتم تجنسيهم حتى اللحظة وأن المدرب الكرواتي ستر يشكو دفع بهم لصفوف المنتخب الوطني في محاولة منه لوضع اتحاد الكرة والمعارضين لقضية التجنيس أمام الأمر الواقع .
المصادر ذاتها أشارت إلى أن هناك طرف في اتحاد الكرة اليمني يعارض قضية التجنيس جملة وتفصيلا في حين البعض يؤيد قضية التجنيس بعد أن أخذت بعدها العربي والعالمي وغزت مختلف المنتخبات الدولية .

من جانبه أكد المدير الإداري للمنتخب عبد الوهاب الزرقة في تصريح للمؤتمر نت بأن اللاعبين الثلاثة قد تم تجنيسهم وإضافة أسمائهم لقائمة الأحمر الكبير لخوض منافسات خليجي عشرين بعد تعرض ستة من اللاعبين الأساسيين في المنتخب للإصابات مما سبب فراغ في مراكز مهمة لتشكيلة ستر يشكو .
وقال الزرقة إن تجنيس ثلاثة لاعبين ليس بالشيء المعيب في حق المنتخب فعلى سبيل المثال المنتخب البحريني قادم إلى خليجي عشرين بلاعبين مجنسين يتقدمهم المهاجم جيسي جون وكذالك المنتخب القطري الذي يضم عدد من اللاعبين المجنسين .
وكشف الزرقة بأن المنتخب بصدد لعب مباراتين مقبلتين الأولى أمام منتخب أوغندا في السابع من الشهر المقبل في إطار التحضير لخوض منافسات خليجي عشرين والثانية مع منتخب غانا ولم يحدد حتى الآن موعد إقامة المباراة .
وعن مستوى الفريق الفني والبدني أكد الزرقة بأن المنتخب وصل إلى مرحلة مهمة من الناحية الفنية والبدنية بعد المباريات الكبيرة التي خاضها خلال معسكره الخارجي في هولندا وكذا مبارياته التي أعقبت المعسكر الخارجي مع منتخبات سوريا مرورا ببطولة غرب أسيا ولقاء زامبيا ومباراة الهند ثم مباراة السنغال التي ارتفع من خلالها المستوى الفني للاعبين .
وأشار الزرقة إلى أن مجموعة منتخب اليمن التي تضم السعودية وقطر والكويت مجموعة قوية والصراع فيها على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي سيكون صعبا على جميع المنتخبات ولكن سنعمل على تقديم أفضل ما لدينا خصوصا ونحن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024