الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 07:46 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي، الـ 30 من نوفمبر، من الأيام الخالدة في حياة الشعب اليمني الذي سطر فيها أروع صفحات البطولة والتضحيات من أجل الحرية والاستقلال والتخلص من أنظمة القهر والاستبداد.

المؤتمرنت -
الانسي: 30 نوفمبر توج نضالات وتضحيات الشعب اليمني ضد الاستعمار والامامة
اعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي، الـ 30 من نوفمبر، من الأيام الخالدة في حياة الشعب اليمني الذي سطر فيها أروع صفحات البطولة والتضحيات من أجل الحرية والاستقلال والتخلص من أنظمة القهر والاستبداد.

وقال في تصريح لصحيفة الوحدة بمناسبة العيد الـ 43 للاستقلال المجيد " إن خروج آخر جندي بريطاني مستعمر من مدينة عدن الباسلة في مثل هذا اليوم المجيد كان بمثابة تتويج لنضالات وتضحيات الشعب اليمني الحر الذي خاض أكبر الملاحم النضالية في تاريخ حركات التحرر الوطني في العالم العربي ضد طغيان الإمامة وجبروت المستعمر في آن واحد واستطاع اقتلاع أعتى الأنظمة الاستبدادية والاستعمارية في ظل ظروف سياسية وإقليمية بالغة التعقيد، فضلاً عن تكالب أعداء اليمن في ذلك الحين ضد الثورة اليمنية الخالدة ".

وأضاف الآنسي" لقد أثبت الشعب اليمني الحر الثائر آنذاك أنه ليس هناك مستحيلات أمام إرادة الشعوب وتطلعاتها نحو الحياة الكريمة، ولذا فقد انتصرت الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، لأنها كانت ثورة إنسانية استهدفت الانتصار للإنسان وللوطن اليمني بعد قرون من الاستبداد والاستعباد والفقر والجهل والمرض، وحملت مشروعاً نهضوياً لكل أبناء اليمن، كما أنها كانت الدافعة لأحلام اليمنيين الشرفاء في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ولمّ شمل الأسرة اليمنية الواحدة، والخروج من نفق التشطير المظلم الذي كان يعتبر من أكبر العوائق أمام هذا المشروع النهضوي الشامل".

وأشار إلى أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية كانت هي الهدف الأسمى والأعظم الذي تغنت به أدبيات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، لأنه دون تحقيق هذا الهدف يستحيل أن يحلق شعبنا العظيم في آفاق الحرية والعزة والبناء والتقدم.

مؤكدا أن الوحدة المباركة كانت وستظل من أهم مداميك أمننا القومي على الإطلاق وعنوان نهضتنا وأهم شروط ومقومات قوتنا وعزتنا، وهي التي نقلت ثقافة الإنسان اليمني نقلة حضارية نوعية بعيداً عن الانزواء المناطقي والطائفي، وأوجدت الروح المتوثبة نحو آفاق متجددة من الانفتاح والتسامح والتعايش والبناء.

وقال " إن هذه الذكرى المجيدة وهذا اليوم الأغر، جاء كمحصلة طبيعية لعقود طويلة من التلاحم بين أبناء الوطن اليمني من أجل الخلاص من الإمامة في الشمال والاستعمار في الجنوب، فالوطن اليمني موحد في الأصل أرضاً وإنسانا قبل أن يتوحد كنظام سياسي".

ومضى قائلا " وكما احتضنت مدينة عدن ثوار ومناضلي ثورة سبتمبر المجيدة، فقد احتضنت مدينة تعز وقعطبة ثوار ومناضلي ثورة 14 أكتوبر المباركة حتى تحقق لها النجاح وتمكن الشعب اليمني من إجلاء آخر جندي بريطاني، ولم يعد هناك مكان في وطن الثاني والعشرين من مايو للأفكار الضالة والمريضة والأحلام الواهمة بإعادة عجلة التاريخ للوراء.

وأكد الآنسي أنه وفي ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، فقد ترجمت أهداف الثورة اليمنية الخالدة على أرض الواقع وفي مقدمتها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ولم يعد هناك من معارك سوى معركة التنمية والبناء. داعيا الجميع إلى المساهمة في تحقيق وإنجاز معركة التنمية والبناء، وهو الوعد والالتزام المفروض على الجميع باعتبار أن بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024