الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا حسين حازب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة الجوف أحزاب اللقاء المشترك(تحالف معارض في اليمن) إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقرة في أبريل من العام القادم كاستحقاق دستوري واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن التعددية السياسية والنهج
المؤتمرنت-الجوف -
استغرب تصعيدهم تجاه التعديلات..حازب يدعو المشترك للمشاركة بفاعلية في انتخابات 2011م
دعا حسين حازب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة الجوف أحزاب اللقاء المشترك(تحالف معارض في اليمن) إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقرة في أبريل من العام القادم كاستحقاق دستوري واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن التعددية السياسية والنهج الديمقراطي خيار ثابت لا تراجع عنه وفقاً لنصوص الدستور والقوانين النافذة المقرة من قبل ممثلي الشعب في البرلمان بما في ذلك ممثلي اللقاء المشترك والمستقلين .

وأكد حازب في كلمة ألقاها أمام ممثلي المؤتمر المحلي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف مسئولية الحكومة والبرلمان عن تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها وتجنب البلاد تبعات الفراغ الدستوري والإضرار بالوطن .

وقال حازب أن الوطن والدستور والقانون ليست ملكاً للمؤتمر الشعبي العام ولا لأحزاب المشترك وإنما هي ملك الشعب القادر على وضع الأمور في نصابها، منوهاًَ إلى أن أعضاء الأحزاب ليسوا كل الشعب فهم لايمثلون سوى 10% من الناخبين .


وعبر عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن استغرابه لحدة الخطاب الإصلاحي والتصعيد غير المبرر تجاه إقرار مجلس النواب للتعديلات على قانون الانتخابات والتي جاءت معظمها استجابة لمطالب المشترك ومقترحاته لتطوير النظام الانتخابي .

وخاطب حازب أعضاء الإصلاح قائلاً: (ما دمتم رقم موجود على الساحة.. فلماذا لاتذهبوا إلى الشعب وتضعوا برامجكم عليه، فإن نلتم ثقة الشعب نفذوا برامجكم).

ودعا الحاضرين لمحاربة الأفكار الدخيلة والمذهبية على المحافظة، منوهاً إلى أن الضرر من هذه الظواهر سيطال المتفرجين عليها كون الجميع في سفينة واحدة.

وقال : " الخلاف السياسي لايعني أن نعادي الوطن والمواطن من خلال السكوت على هذه الدعوات المذهبية والإرهابية التي يقال إنها ضد أمريكا وإسرائيل" متسائلاً " هل يوجد في الجوف إسرائيلي أو أمريكي ؟!" .

واعترف حازب بوجود اختلالات وقصور في بعض الجوانب الإدارية لكنها لا ترتقي بأي حال من الأحوال إلى التفريط بالثوابت الوطنية .وهنأ الرئيس والقائد وجماهير الشعب بنجاح فعالية خليجي 20.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024