الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:09 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يمنية تقترع (ارشيف)

المؤتمرنت -
خرجين:الشعب اليمني لن يتنازل عن حقه في إجراء الانتخابات النيابية في موعدها
قال نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة عبدالرحمن خرجين إن اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة الحديدة يشكل باكورة اللقاءات التنظيمية علي طريق الإعداد والتحضير للانتخابات النيابية في موعدها المحدد ابريل 2011م الذي عبر عن إصرار القاعدة الجماهيرية الواسعة على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها باعتباره حقا دستوريا أصيلا للشعب الذي يستنكر ويدين خيارات المماطلة والتعطيل وصولا إلى الفراغ الدستوري.

وقال خرجين ان اليمن يقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة نسشترف توهجاتها المتلألئة بالنجاحات المتعاظمة في هذه الوجوه المشرقة التي تمثل التكوينات العليا للمؤتمر والتكوينات التنظيمية والتنفيذية والمحلية والأكاديمية والعلمية والعلماء والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمؤطرة في الاتحادات العمالية والسمكية والزراعية والنقابات والجمعيات النوعية.

وأوضح أن الشعب اليمني الذي مارس حقه في العديد من الدورات الانتخابية المختلفة يعرف طريقه ولا ولن يسمح أو يتنازل عن هذا الحق المشروع في إجراء الانتخابات النيابية في موعدها ولا ولن يستطيع احد سواء من تلك الأحزاب أو غيرها إعاقة الشعب عن ممارسة حقه الدستوري في موعده المحدد.

وقال خرجين:" إن المؤتمر الشعبي العام الذي كرس ثقافة الحوار باعتباره الحزب الذي قام على الحوار لم ولن يغلق باب الحوار والذين جعلوا من الحوار وسيلة للتسويف والمماطلة سعيا لتعطيل الانتخابات فلن يفلحوا أبدا وسيمضي المؤتمر ومعه حلفائه في التحالف الوطني في إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري المحتوم وأبوابه مشرعة للحوار حول مختلف القضايا المطروحة في ظل الشرعية الدستورية".


وخاطب نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الحديدة الحاضرين قائلا:" إن هذا الحشد الجماهيري الكبير المتوثب لخوض الاستحقاق الانتخابي باقتدار لملتزمين بخيار الشعب ويثمن دور مجلس النواب في إقرار التعديلات لقانون الانتخابات وقائمة اللجنة العليا للانتخابات ويدرك الجميع هنا أن إجراء الانتخابات النيابية في موعدها أصبح أمرا محسوما".

كما ألقت إلهام محمد أحمد كلمة المرأة بالحديدة استهلتها بالقول: صباحاً وحدوياً ديمقراطياً في صباحات عروس البحر الأحمر مدينة الحديدة الجميلة، هذه المدينة التي تحركت قاطرة الإعداد التحضير فيها للاستحقاق الدستوري والديمقراطي والمتمثل بالانتخابات النيابية.

وأكدت أن المرأة اليمنية في محافظة الحديدة لا تقبل بأي حال من الأحوال تأخير هذا الاستحقاق الدستوري من قبل أي كان حزباً وفرداً أو جماعة باعتباره حقاً للشعب صاحب المشروعية وصاحب المصلحة في الديمقراطية واستحقاقاتها. مشيرة إلى أن الأحزاب ليست سوى وسيلة من وسائلها، وقالت إن المرأة بمحافظة الحديدة أصبحت اليوم أكثر وعياً بحقها الديمقراطي والدستوري أكثر من أي وقت مضى.

كما ألقى أمين عام الحزب الديمقراطي الناصري شايف عزي كلمة قال فيها:" في هذا اللقاء المبارك وهذا الجمع الخير من أبناء تهامة الخير والعطاء في الحديدة عروسة البحر الأحمر ونبض اليمن الكريم أستميحكم بإلقاء كلمة التحالف الوطني الديمقراطي الذي يمثل أكثر من أربعة عشر حزباً وتنظيماً سياسياً من أعرق وأقدم الأحزاب السياسية الموجودة في اليمن والتي ظلت عبر مراحل التاريخ تناضل لمصلحة اليمن دون أن تلطخ يدها بأموال المؤامرات والارتزاق والكسب الخارجي على حساب مصالح الشعب وأمنه واستقراره والمساومة على قضاياه والإساءة إلى أبنائه الشرفاء.

كما ألقى في اللقاء الموسع الشاعر والأديب الدكتور أحمد عزي صغير قصيدة شعرية رائعة ومعبرة عن واقع الحال وتطلعات الجماهير في حقها المكفول دستورياً وقانونياً دون أي تسويف أو مغالطة.

وقد جرى في اللقاء نقاشات مستفيضة وصريحة وشفافة.. كما ألقى عدد من الأدباء والشعراء قوافي الشعر المعبرة عن التطلعات الوطنية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024