السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:09 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احتشد الآلاف من أبناء مديريات رداع محافظة البيضاء اليوم في مسيرة  جماهيرية حاشدة شهدتها مدينة رداع تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعية إلى الحوار الوطني وذلك للتعبير عن تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار، ورفضهم لكل الدعوات الهدامة لدعاة الفرقة والتخريب والانفصال

المؤتمرنت - عبدالله طالب -
مسيرة جماهيرية حاشدة برداع تؤيد مبادرة الرئيس
احتشد الآلاف من أبناء مديريات رداع محافظة البيضاء اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة شهدتها مدينة رداع تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعية إلى الحوار الوطني وذلك للتعبير عن تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار، ورفضهم لكل الدعوات الهدامة لدعاة الفرقة والتخريب والانفصال وأعداء الثورة والجمهورية وتجار السياسة والمتربصين بالوطن وأمنه وسكينته العامة والسلم الاجتماعي.
حيث أكدت صرخات الجماهير المحتشدون وشعاراتهم وطافوا بالعديد من شوارع المدينة وهم يحملون لافتات يدعو ضرورة تجنيب الوطن من مغبة الانجرار وراء الفتنة التي لا تحمد عقباها على جميع أبناء الوطن .
وأكد المسيرة تضامنها ووقوفها مع القيادة السياسية في السير قدما نحو تحقيق المزيد من الانجازات الوطنية، وترجمة الطموحات المستقبلية بشأن الإصلاحات والدفع بعجلة التنمية . مؤكدين الوقوف مع الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسبات وطن الـ 22 من مايو، ونبذهم الفرقة والشتات وتغليب المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار.
ورفع المشاركون في المهرجان و المسيرة الأعلام الوطنية وصور فخامة رئيس الجمهورية وشعارات تقول" نعم للأمن والاستقرار والتنمية ", "لا للفوضى والتخريب والعنف والغوغاء".." لا لصناع الأزمات ومثيري الفتن", " لا
لمثيري المناطقية والطائفية"," بالروح بالدم نفديك يا يمن".
كما حمل المشاركون في المهرجان والمسيرة لافتات مناهضة للعنف والتخريب و عبارات تستنكر بشدة الدعوات الساعية إلى السير بالوطن نحو الفوضى والفتن.
وطالب المحتشدون بحوار وطني بناء ومسئول يعتمد على لغة العقل والية التداول السلمي كأساس للدفع بمسيرة التنمية والتطور إلى الأمام .
وتفعيل أخلاقيات مبدأ ومنطق التسامح لإخراج البلاد من دوامة الصراعات الخطيرة إلى بر الأمان في ظل الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي .
وفي المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات رداع عبدالله علي ناشر الاحمر ورئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان العرامي وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات رداع علي المنصوري ألقى محافظ البيضاء محمد ناصر العامري كلمة حيافيها روح المسئولية والتفاعل الجاد من قبل أبناء مديريات رداع إزاء مايعتمل في الساحة
الوطنية.. مشيرا الى أن أبناء البيضاء يؤكدون من خلال هذه الوقفة حضورهم في طليعة المبادرين للسلام والداعمين لنداء الحق والمنطق الذي يخدم الوطن ، ويؤكدون حقيقة تمسكهم بخيار الممارسة الديمقراطية والحوار البناء باعتباره الطريق الآمن للارتقاء بحياة الشعوب.
.
وقال المحافظ العامري :"جميعنا ندرك ما يحدث على الساحة الوطنية من تفاعلات وأحداث- ولعل في جزء منها محاكاة لما جرى ويجري في بعض البلدان الشقيقة ودون إدراك أن واقع اليمن أرضا وشعبا له خصوصيته التي لا يمكن تجاهلها، كما ترافق هذه التفاعلات جملة من الممارسات السياسية الخاطئة والسلوكيات السلبية المخلة بالنظام والقانون من قبل بعض القوى السياسية والعناصر الخارجة عن الدستور"..
وأضاف محافظ البيضاء :"وقد عمل الاخ الرئيس وكعادته دائما على تغليب مصلحة الوطن من خلال مبادرته التاريخية التي أطلقها تحت قبة البرلمان ، وهي المبادرة التي تجلى فيها الحرص تحقيق التوافق الوطني والجلوس حول طاولة الحوار الهادف والمناقشة المسئولة لكافة قضايا الوطن".
و صدر بيان عن المسيرة والذي تلاه الشيخ محمد احمد حسين جرعون أكدوا خلاله ضرورة توحيد الجهود والالتفاف حول القيادة السياسية ودعم جهود الحوار الوطني.
وثمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية ودعوته للحوار. داعيين أحزاب اللقاء المشترك وكافة القوى السياسية في الساحة اليمنية للاستجابة للمبادرة والتفاعل معها.
وحمل البيان الأطراف الرافضة للحوار مسؤولية ما يجري في الساحة الوطنية مؤكدا مسؤولية الجميع في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وجدد المشاركون تأكيدهم على ضرورة التآخي والتسامح وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد. مثمنين توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة بتنفيذ المرحلة الثالثة من إستراتيجية الأجور والمرتبات ومنح العلاوات لكافة موظفي الدولة، وإضافة نصف مليون أسرة فقيرة للرعاية الاجتماعية، وإلغاء رسوم النظام الموازي في الجامعات الحكومية، وإنشاء صندوق لتدعم خريجين الجامعات والمعاهد المهنية واستيعاب
توظيف 25 بالمائة في هذا العام، وكذا اعتماد 350 ألف حالة ضمان اجتماعي جديدة بمحافظة البيضاء وإعفاء طلاب التعليم الموازي بالجامعات اليمنية من رسوم الدراسة. . مطالبين الحكومة بسرعة استكمال تنفيذ تلك التوجيهات،
مع الاستمرار في مواصلة عملية الإصلاح الإداري، وإحلال الكوادر الوطنية بدلا عن العمالة الوافدة، والعمل على تحسين الخدمات التعليمية والصحية وتثبيت الأسعار وتفعيل الرقابة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، إلى
جانب اتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع مستوى معيشة الفئات الأشد فقرا، ووضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتحقيق ذلك، فضلا عن العناية والرعاية الكاملتين لذوي الاحتياجات الخاصة، وحسن الإدارة لموارد صندوق المعاقين
والدعم المتواصل لهذه الشريحة الخلاقة من المجتمع وتعديل القوانين بحسب الاتفاقات الدولية وزيادة موارد الصندوق. وناشدت أحزاب اللقاء المشترك الى الاستجابة لدعوات الحوار دون اللجوء الى الشارع تحت أي مبرر ، وتجنب الإعمال الغوغائية والفوضوية التي تؤدي الى التخريب وسفك الدماء..
و أشار البيان إلى أن هذه المسيرة تأتي تجسيدا لموقف أبناء مديريات رداع الرافض لما يدور في الشارع من أعمال وخطابات تتنافى مع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره.
وأوصى البيان بفتح الإعلام الرسمي على جميع التيارات والمنابر الوطنية، وجعل الإعلام الوطني المصدر الأساسي لتلقي المعلومة، وتجنب الاتكاء على مصادر الإعلام المشبوهة والمسيئة لتاريخ وحاضر البلاد. وألقيت في المهرجان قصيدتان شعريتان نالت الاستحسان.
حضر وعدد من أعضاء مجلس النواب والعلماء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024