الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:31 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخيم الثلايا بتعز يؤكد الحوار وتغليب مصلحة اليمن

المؤتمرنت - تعز - أحمد النويهي -
مخيم الثلايا بتعز يؤكد على الحوار وتغليب مصلحة اليمن
اضحت المخيمات الشبابية (مخيمات المحبة والسلام بتعز) التي يحيها شباب وانصار المؤتمر الشعبي العام بتعز أشبه بالمنتديات الثقافية اذا يحتضن مخيما سبتمبر والثلايا يوميا العديد من رواد الفكر والثقافة والعلم والفن في تعز من مختلف الشرائح الاجتماعية حيث تلقى العديد من المحاضرات التوعوية حول ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي وسط حضور جماهيري كبير ومتزايد تتواصل الفعاليات الثقافية التي تشهدها.

وفي هذا الإطار شهد مخيم الوفاء والسلام «مخيم 26 سبتمبر» بمديرية القاهرة اليوم الخميس العديد من الأنشطة الثقافية التي بدأها الدكتور عبدالقادر مغلس من جامعة تعز بمحاضرة بعنوان «قولوا للشباب» أكد فيها أن الشباب هم المستهدفون من هذه الأعمال والدعوات التي يطلقها بعض إخواننا في أحزاب اللقاء المشترك شركاء العملية السياسية وأقول للشباب عليهم أن يعلموا كيف كانت اليمن قبل قيام الوحدة .

مضيفاً أن توعية الشباب ضرورة حتى يدركوا خطورة المؤامرة التي تحاك ضد الوطن وعن مغبة الاستمرار والانجرار خلف تلك الأعمال وهذه جامعة تعز تمنح أعلى الشهادات المعترف بها عالمياً وقبل سنوات كانت حبيل سلمان صحراء.

مشيراً أن المستقبل أفضل إذا سار الشباب على الطريق الصحيح وتجنبوا أن يكونوا كروت سياسية بيد غيرهم لتدمير الوطن والعبث بمقدراته.

من جانبه تحدث الدكتور منصور الواسعي من جامعة تعز عن الأحقية الدستورية للمؤتمر الشعبي العام وأعضائه فهم أصحاب السلطة بموجب الدستور وبحكم الأغلبية التي حاز عليها في الانتخابات النيابية والرئاسية وما يسعى وراءه المشترك هو الانقلاب على الشرعية الدستورية لتحقيق مصالح شخصية وتنفيذ مآرب انقلابية أبرزها إعادة الانفصال وإشعال الفتنة الطائفية وتهيئة الأجواء أمام الحوثي للانقضاض على صنعاء وإعلان قيام دولة اثنا عشرية.. مشيراً أن على أعضاء المؤتمر أن يدافعوا عن خيارهم ويتمسكوا بشرعيتهم ولا يسمحوا للآخرين أن ينتزعوها منهم.

من جهته تساءل الدكتور يحيى عبد الغفار من جامعة تعز في مستهل محاضرته بالقول :لماذا أتينا إلى هنا؟ ولماذا حضر الشباب إلى مقر الاعتصامات في الأماكن الأخرى؟؟.

وقال نحن أتينا لقول كلمة حق في وقت تساقطت فيه الأقنعة أتينا لنقول نعم للأمن والاستقرار والوحدة نعم لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية مدعمين ذلك بالشرعية الدستورية لأننا أصحاب حق أهم دليل الشباب أن حضورهم لمطالب شرعية فهذا مكفول لهم بالدستور والقانون أما إذا كان حضورهم لإسقاط النظام فهذا مرفوض بحكم الشرع والقانون والدين وانقلاب على الشرعية الدستورية .

مضيفاً أن 77% انتخبوا علي عبدالله صالح وهم الأكثرية ولا يجوز لـ 23% أن يصادروا حق الأغلبية ويدعوا إلى إسقاط شرعيتهم مؤكداً ألا حل سوى الحوار الوطني.

وعن نقابة المحامين بتعزخاطب المحامي خالد الغالبي الحضور بالقول: أن جميع شعوب العالم تشتكي تعسف الحكومات ونحن هنا نشتكي ظلم المعارضة التي لا هم لها إلا المكاسب الشخصية والحزبية الضيقة.

مشيراً أن المتربصين باليمن كثر ويجب على الجميع أن يقف مع الوطن ومع الوحدة وخلف القائد الذي يعمل جاهداً لحماية الوطن من التمزق والشتات.. وأضاف: أتمنى على المعتصمين في صافر أن يخرجوا من تلك القيود والأفكار ويعودوا إلى رشدهم وليذهب المشترك وأفكاره إلى الجحيم والعزة لليمن والوحدة.

أما الأخ عبدالحكيم القاسمي فقد تحدث في كلمته عن أهمية التلاحم داعياً شباب تعز إلى الاعتصام بالوحدة وأن يقفوا في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وتستهدف أمنه واستقراره.

أما الأخ عبد الرحمن محمد الشميري فقد أشار في كلمته على موقف بعض مشائخ وعلماء الدين وتهكمهم على الرئيس في الفضائيات وهم يدركون قول الرسول الأعظم من عصى ولي الأمر فقد عصاني متسائلاً هل هذا من باب النهي عن المنكر والأمر بالمعروف وهل إرهاب الآمنين وشرقة أموال الناس والتخريب والتآمر على الوطن مباح شرعاً ودعمه من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واختتمت الفعاليات بمحاضرة للأخ مهيوب الحبشي الذي أشار فيها إلى قرب النصر وانفراج الأزمة وخذلان أعداء الوطن ودعاة الفتنة.

مستغرباً تلك التناقضات التي أبداها الشيخ الزنداني ومحاولته تبرير موقف العلماء مع الرئيس فهل صفات العالم أن يكون بهذا الشكل ويقول عكس الحقيقة.

هذا وقد تخلل الفعاليات العديد من القصائد الشعرية للإخوة عبدالملك الحربي وجمال الحذيفي ومجيب الجرادي والشاعر ناصر محمد نالت الاستحسان .

كما قام الأخ خالد الغشم مسؤول الشباب بفرع المؤتمر الشعبي العام بتعز ومعه الشيخ قائد أحمد سيف والدكتور عبدالقادر مغلس والدكتور منصور الواسعي بتكريم الطفل هارون أحمد مهيوب ومنحه ميدالية ودرع دائرة الشباب بالإضافة إلى هدية رمزية تشجيعاً له على الموهبة التي يتمتع بها.

من جهة اخرى تتواصل في مخيم الشهيد الثلايا بمديرية صالة بتعز المحاضرات التوعوية والثقافية الهادفة , حيث استعرض الشيخ محمد العنسي عضو مجلس الشورى في محاضرته التوعوية مبادرات رئيس الجمهورية التي أطلقها الداعية إلى الحوار والمنطق ولم الشمل وتجنيب الوطن الانزلاق في أتون الفتن والفوضى ,

وقال بأن الجميع في المحك سلطة ومعارضة إذا حدث أي ضرر في البلد وسيدخل الجميع في دوامة العنف والفوضى ولذا يجب على المعارضة تحيكم العقل والقبول بالحوار والتفاهم كون الجميع يتحمل مسئولية الوطن وسيحاسب عليها أمام الله عزوجل .

مؤكدا بأن اليمن إذا حلت فيها فتنة "ارحل " أو "إسقاط النظام " فبعد ذلك ستتحول إلى ساحة لتصفية حسابات شخصية وستنقسم إلى عدة دويلات بدليل أن الحكم الأمامي بدأ برأسه حاليا كون المطلوب من رحيل النظام هو رحيل النظام الديمقراطي الجمهوري ألتعددي , وقال بأن الشعب اليمني لن يتنازل عن الثوابت الوطنية الثورة والوحدة والجمهورية والنظام الديمقراطي .

وأضاف بأن تعز مع الاستقرار ومع الأمن والتنمية كما عهدها الجميع ففي عام 1978 زحفت إلى صنعاء برجالها لمباركة مجلس الشعب انتخابه لرئيس للجمهورية , مؤكدا بأن تعز ليست مع الانقلابات أو الفوضى أو التخريب وإنما هي مع التعبير السلمي ومع الأمن والاستقرار والتنمية ,

وقال نحن مع التداول السلمي للسلطة ومع النظام الجمهوري ومع الحوار كون الحوار هو السبيل الأمثل للخروج من الأزمات والوصول إلى حلول تخدم السلطة والمعارضة .

مبديا استغرابه من رفض لا المعارضة للحوار كون المعارضة في كل أنحاء العالم هي من تدعو السلطة إلى الحوار وليس العكس كما هو حاصل في بلادنا , داعيا كل الأحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة الوطنية أن تغلب مصلحة الوطني على كل المصالح الشخصية الضيقة وأن تكون مع الحوار الذي سيخرج اليمن من منعطفة الخطير الذي يمر به والذي يكفل بقاء النظام الديمقراطي والنظام الجمهوري .

الشيخ أمين البحر وكيل محافظة تعز المسئول التنظيمي والجماهيري بفرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة قال في محاضرته بأن ما يجري ألان على الساحة الوطنية والساحة العربية هو سرطان خبيث انتشر جراء الغزو الفكري الصهيوني الأمريكي ولذا يجب استئصاله ويجب أن نحرك الضمائر وأن نعطي كل ذي حق حقه وأن نبتعد عن المزايدات والمناكفات الضيقة ,

مؤكدا بأن المرحلة التي يمر بها الوطن مرحلة حرجة تتطلب وجود عقلاء من كافة فئات المجتمع كون المؤامرات خطيرة والمماحكات تحاك بالوطن من كل جانب من اجل العودة به إلى ما قبل الثورة والى النظام الأمامي الكهنوتي البائت .

منوها بأن تآمر الانفصال والردة التي حدث في 1994 كان أشد من مؤامرات اليوم وتم تجاوزها خلال 60 يوم بفضل الله عزوجل ثم بفضل تكاتف الجهود من كل شرفاء الوطن ,

مؤكدا بأن الهدف ليس ارحل أو إسقاط النظام وإنما الهدف بعيد وهو القضاء على كل منجزات الثورة والوحدة والجمهورية وتقسيم البلد إلى دويلات وتشطيرها وكذلك القضاء على النظام الجمهوري الديمقراطي , مشددا على ضرورة نشر الوعي بين أفراد المجتمع وضرورة تكاتف الجهود المخلصة من أجل الحفاظ على كل مكتسبات الثورة والوحدة والجمهورية.

كما تحدث الشيخ عبد الله البروي عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 33 مديرية صالة وقال بأن على من يريد التغير فعليه بصناديق الاقتراع لا بالفوضى والعنف والطرق العشوائية وأعمال البلطجة .

منوها بأن شعبنا اليمني العظيم أعطى الثقة لفخامة رئيس الجمهورية بانتخابات نزيه شهد لها العالم 2006 وحصل على الأغلبية المطلقة بموجبها ولا يجوز لأحد الانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستوري , داعيا الجميع إلى تحكيم العقل والمنطق والابتعاد عن المماحكات والمصالح الشخصية ,

مؤكدا بأن تعز لن تنجر وراء أي فوضى أو عنف وأنها تدعوا دائما وابدا إلى الحوار السلام والمحبة والإخاء.

كما شهد المخيم اعلان زفاف العريس عصام المرتضى وسط ابتهاج كبير من قبل الحاضرين في مخيم الشهيد الثلايا مقدرين للعريس حرصه على أن تكون فرحته مع المشاركين في المخيم الداعين للاستجابة إلى مبادرة المنطق والعقل والحوار مبادرة رئيس الجمهورية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024