الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:56 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من المسيرة الجماهيرية بذمار

المؤتمرنت –ذمار -
أبناء ذمار يقفون خلف الشرعية الدستورية ويستنكرون تطاول المشترك على العلماء

أعلن أبناء محافظة ذمار بمختلف تكويناتهم الاجتماعية التأييد الجازم والمطلق لكل المبادرات التي أعلنها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية واعتبار الخروج عليها تآمرا على اليمن.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية التي شارك فيها مئات الآلاف من أبناء المحافظة على أن أبناء محافظة ذمار كغيرهم من أبناء شعبنا اليمني جاهزون ومستعدون للحفاظ على الشرعية الدستورية التي لا شرعية سواها بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وهم من قدموا في سبيل الانتصار لقضايا وطنهم أنهارا من الدماء الزكية والطاهرة ولا يزالون على استعداد لتقديم المزيد إذا اقتضت الظروف منهم ذلك .

وعبر ابناء ذمار عن استيائهم الشديد من تطاول أحزاب المشترك على أصحاب الفضيلة العلماء وأسفنا الشديد لرفضهم المبادرة التي قدمها علماء اليمن،محملين العلماء مسئولية تاريخية لتوضيح الحقائق لعامة الشعب.
جموع غفيرة توافدت على استاد ذمار
وكان الناطق الرسمي باسم أحزاب التحالف الوطني عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن حسين احمد الصوفي القى البيان الصادر عن المسيرة أبناء عنس ومدينة ذمارفيما يلي نصه :


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) صدق الله العظيم

يا أبناء محافظة ذمار الأوفياء والشرفاء ..
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم
يتابع أبناء مدينة ذمار ومديريات عنس بمختلف تكويناتهم الاجتماعية بقلق بالغ واستياء شديد ما تتعرض له بلادنا هذه الأيام من مؤامرات خطيرة  وتحديات جسام والتي دخلت منعطفا خطيرا بفعل الإحداث الجارية في المنطقة العربية وإصرار البعض في اليمن ممن تستهويهم عادة ركوب الموجة مع كل منعطف يمر به الوطن ومحاولة الاصطفاف ضده والتأليب عليه في انتهازية صرفة هدفها الابتزاز والظهور وتقمص أدوار هي أكبر منهم وذلك ما يبرز جليا وواضحا في اندفاع هؤلاء للبروز بثوب الدعاة تارة وبثوب القبلية تارة أخرى دون إدراك منهم للحقيقة أن القبيلة في اليمن محكومة بقيم وطنية وأعراف حضارية وتقاليد أصيلة تجعل منها دوما عونا للدولة وقوة للدفاع عن الوطن ومكتسباته وانجازات ثورته ووحدته المباركة وأنها بما تملكه من وعي لا يمكن أن تصبح سلما يتسلق عليه بعض النفعيين والوصوليين الذين يمارسون لعبة خطرة عبر تنصيب أنفسهم أوصياء الوطن وعلى بعض القبائل المتاجرة بأسمائها وببعض القوى والقيادات السياسية والحزبية في اليمن والمصابة بحالة من الهوس والهستيريا التي تعطلت معها قدرتهم على التفكير الصائب والعقلاني في تطرف سياسي لا يقل خطورة عن التطرف والغلو الذي يسطر على شخصيات مارست التطرف الديني واعتنقت فكر الإرهاب الذي يرفض ويستعدي الآخر.

يا جماهير شعبنا العظيم ..

في هذا اليوم التاريخي الذي احتشد فيه مئات الآلاف من أبناء محافظة ذمار في أكبر تظاهرة تشهدها مدينة ذمار.. نتوجه بالدعوة المخلصة الصادقة لبناء شعبنا اليمني وللأحزاب والتنظيمات  السياسية إلى تفعيل أدوات العقل والمنطق دفعا للفتنة التي تخطط لها دوائر  مشبوهة وحاقدة تنفيذا لمخططات خارجية تهدف إلى الدفع بشبابنا إلى محارق الفتن والتضليل واستهداف الثورة والجمهورية والوحدة الوطنية. و ندعوا أحزاب اللقاء المشترك إلى سرعة الاستجابة لدعوات الحوار المتكررة
... وعليه فإننا نؤكد على التالي :

أولا : التأييد الجازم والمطلق لكل المبادرات التي أعلنها فخامة الرئيس  القائد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله , واعتبار الخروج  عليها تآمرا على اليمن .

ثانيا : التأكيد على أن أبناء محافظة ذمار كغيرهم من أبناء شعبنا اليمني  جاهزون ومستعدون للحفاظ على الشرعية الدستورية التي لا شرعية سواها بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وهم من قدموا في سبيل الانتصار لقضايا وطنهم أنهارا من الدماء الزكية والطاهرة ولا يزالون على استعداد لتقديم المزيد إذا اقتضت الظروف منهم ذلك .

ثالثا : نعبر عن استياءنا الشديد من تطاول أحزاب المشترك على أصحاب  الفضيلة العلماء وأسفنا الشديد لرفضهم المبادرة التي قدمها علماء اليمن  ونحمل العلماء مسئولية تاريخية لتوضيح الحقائق لعامة الشعب.

رابعا : نؤكد رفضنا للمحاولات التي تستهدف تعطيل مسار التنمية وإقلاق  الأمن والسكينة العامة ونعلن تقديرنا الكبير للأجهزة الأمنية التي تتعامل  بحكمة وصبر مع المسيرات والاعتصامات في عموم محافظات الجمهورية.

وختاما نوجه التحية والعهد والوفاء إلى قائد المسيرة وموحد اليمن فخامة  الرئيس علي عبد الله صالح وإلى جماهير شعبنا اليمني الوفي والصابر على  المتطاولين والله ولي التوفيق

صادر عن أبناء مدينة ذمار ومديريات عنس
السبت 5 مارس 2011م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024