الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:34 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مهرجانات مؤيدة لمبادرة الرئيس

المؤتمرنت -
مهرجانات ومسيرات في صنعاء وتعز والحديدة لتأييد مبادرة الرئيس

شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم مهرجانات جماهيرية ومسيرات حاشدة , لتأييد مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودعوته للتهيئة للحوار الوطني الشامل ورفض أعمال الفوضى والعنف والتخريب .

وفي هذا الإطار نظمت مديرية صعفان محافظة صنعاء اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه الآلاف من أبناء المديرية دعما لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية ودعوته للحوار الوطني.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات التي تدعو للحوار الوطني والإخاء والأمن والاستقرار ورفض العنف والفوضى والتخريب والفرقة.

وفي المهرجان أشاد المحافظ نعمان احمد دويد بتفاعل أبناء مديرية صعفان ووقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية والدفاع عن الوطن والثورة والوحدة ومكتسباته التنموية.

وحث المحافظ دويد على تفعيل عمل المجلس المحلي بالمديرية ومتابعة المشاريع التي تخدم أبناء المديرية في مجالات التعليم والطرق والمياه والكهرباء والمشاريع الخدمية الأخرى التي تخدم المواطنين. مبديا استعداد قيادة المحافظة دعم محلي المديرية لتوفير المشاريع الضرورية لأبناء المديرية.

ودعا المواطنين إلى اليقظة والحذر من المؤامرات التي تستهدف الوطن وثورته ووحدته وأمنه واستقراره ومقدراته الوطنية.

من جانبه أكد مدير المديرية حامد العلفي تأييد أبناء المديرية لمبادرة رئيس الجمهورية وما جاء في بيان فضيلة علماء اليمن. لافتا إلى ما تم انجازه من مشاريع تنموية بالمديرية في مجالات الطرق والتربية والصحة ومشاريع المياه بتكلفة أكثر من اثنين مليار و 200 مليون ريال.

كما ألقيت في المهرجان كلمتان عن الشباب والمشائخ لغازي مرحب وخالد علي قاسم أكدتا دعم أبناء مديرية صعفان للقيادة السياسية ووقوفهم وتصديهم لمحاولات النيل من وحدة اليمن وأمنه واستقراره وإشعال الفتنة والانقلاب على الديمقراطية.

ودعا أطراف العمل السياسي في المعارضة إلى القبول بالحوار حفاظا على اليمن ووحدته والحرية والديمقراطية والابتعاد عن كل ما يساهم في إشعال الفتن والتي ستكون كارثة على الجميع.

تخلل المهرجان الذي حضره وكيل المحافظة للقطاع الغربي عبد الله السياغي، قصيدتان شعريتان للشاعران علي عبد القادر الشرفي والصفي الكاهلي نالتا إعجاب واستحسان الحاضرين.

وقد صدر في ختام المهرجان بيانا أكد فيه المشاركون مساندتهم ودعمهم لمبادرة فخ رئيس الجمهورية لحل الأزمة في الوطن عبر الحوار والدعوة التي وجهها فخامته للمعارضة في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى الحريصة على أمن واستقرار وسلامة الوطن من الفتن.

وثمن المشاركون المواقف الشجاعة والتنازلات التي قدمها فخامته من اجل تغليب المصلحة الوطنية العليا والتي تضاف إلى رصيده النضالي والبطولي الذي يدل على حكمته وسعة صدره، وحرصه على عدم إتاحة الفرصة لأي حاقد النيل من الوطن ووحدته ومكتسباته ومنجزاته.
محافظ صنعاء في مهرجان صعفان
وفي محافظة تعز .. أكد مهرجان نسائي نظمته نساء المدينة القديمة بتعز تأييد مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للدعوة إلى الحور والتمسك بالثوابت الوطنية والتعددية السياسية ورفض ممارسات الفوضى والتخريب وإقلاق الأمن والاستقرار .

ورددت المشاركات في المهرجان الهتافات التي تعبر عن وقوف نساء تعز إلى جانب القيادة السياسية واستعدادهن للوقوف مع جميع نساء ورجال الوطن لحماية الثورة والجمهورية والوحدة والمنجزات الوطنية .

ورفعت المشاركات العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية وشعارات تدعو إلى التكاتف في إنجاح الحوار الوطني وتجنيب الوطن ويلات الصراع والفتن.

وألقيت في المهرجان كلمات لشاذية محمد سعيد وصباح محمد سعيد وسميحة أبو السرور ، أكدت في مجملها أهمية الاصطفاف والتلاحم الوطني وإجراء الحوار بين القوى السياسية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن .

ودعت الكلمات أخواتهن وأبنائهن في اللقاء المشترك والمعتصمين من الشباب إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والاستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية كونه السبيل الأمثل لتجنيب الوطن أتون الصراع والنزاع .

وشددت على أهمية الدور الذي يضطلع به العلماء وخطباء المساجد في توعية الشباب والأخذ بيدهم إلى طريق الخير والصلاح .

تخلل المهرجان قصائد شعرية وأناشيد وطنية نالت الإعجاب.

وشهدت مديرية الضحي محافظة الحديدة مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودعوته للحوار وحل كافة القضايا الوطنية .

وأكد المشاركون وقوفهم مع القيادة السياسية في السير قدماً نحو تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والتمسك بالثوابت الوطنية وتحقيق المزيد من الانجازات الوطنية .. داعين إلى تجنيب الوطن ويلات الفتن وإثارة النعرات بين أبناء الوطن الواحد، ومحذرين من مغبة الانجرار وراء الفتنة.

وطالب المشاركون في المسيرة جميع الأطراف إلى تحكيم لغة العقل والمنطق والإبتعاد عن المهاترات السياسية ، معتبرين مبادرة رئيس الجمهورية فرصة لإخراج الوطن من دوامة الفتن والأزمات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024