الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مسيرة مليونية في اب

المؤتمرنت -
مسيرة مليونية في محافظة إب لتأييد مبادرة الرئيس ورفض الفوضى
شهدت محافظة إب اليوم مسيرة مليونية , شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين من مختلف مديريات المحافظة لتأييد مبادرة فخامة رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل ورفض أعمال الفوضى والعنف والتخريب والتأكيد على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحماية الثوابت الوطنية والشرعية الدستورية .

وحمل المشاركون في المهرجان العلم الوطني وصور فخامة الرئيس ولافتات كتب عليها عبارات تستنكر بشدة الدعوات الساعية إلى السير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن.. مؤكدين على ضرورة تكاتف كافة الجهود في سبيل إنجاح الحوار الوطني الشامل بما يكفل بلورة معالجات لمختلف القضايا الوطنية في ظل الثوابت الوطنية وبما يجنب الوطن مخاطر الانزلاق إلى ويلات الصراع والفتن.

ورفعوا شعارات " نعم للأمن والاستقرار والتنمية ", "لا للفوضى والتخريب والعنف والغوغاء".." نعم لمحاربة الفساد والمفسدين ، " لا لمثيري الفتنة ".
مسيرة مليونية في اب مؤيدة لمبادرة الرئيس
وردد المشاركون في المسيرة هتافات تندد بأعمال الفوضى والعنف والتخريب التي شهدتها بعض المحافظات والدعوات الساعية لجر الوطن إلى الصراعات والفتن وإعادته لماضي الإمامه الكهنوتية والتشطير البغيض .. مؤكدين أنهم سيظلون أوفياء لمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية للذود عن الثوابت الوطنية وإحباط أية مخططات تآمرية تستهدف إذكاء النعرات ونشر بذور الفرقة والشتات بين أبناء الوطن اليمني الواحد والتصدي لأية محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في ربوع الوطن وتقويض سلمه الاجتماعي .

وفي المسيرة التي حضرها امين عام المجلس المحلي بالمحافظة امين الورافي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اكد وكيل محافظة إب عبد الواحد صلاح وقوف أبناء محافظة إب صفا واحدا مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وأشار إلى الرصيد النضالي والتضحيات التي قدمها أبناء المحافظة في مختلف المراحل وميادين البطولة للدفاع عن امن واستقرار الوطن وثوابته .

فيما دعت كلمة علماء محافظة اب التي ألقاها العلامة محمد المهدي الجميع إلى الالتفاف حول ولي الأمر والالتزام بالحوار وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة ، مبيناً أن ديننا الإسلامي أمرنا بالتلاحم والتعاون بين الحاكم والمحكوم ، مؤكداً أن مواقف علماء اليمن واضحة لا لبس فيها ضد التخريب والفوضى والدعوة للحفاظ على امن واستقرار الوطن وشرعيته الدستورية والديمقراطية.
مئات الالاف في جابوا شوارع اب
وصدر عن المشاركين في المسيرة بيان أكدوا خلاله أن جميع أبناء محافظة إب يقفون صفا واحدا خلف الشرعية الدستورية والقيادة السياسية وأنهم مع رجل المرحلة والتغيير والتنمية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي رسخ الوحدة الوطنية وقدم كل الأدوار النضالية من اجل الوطن ورفع هامته .. موضحين أن التداول السلمي للسلطة يأتي من خلال صناديق الاقتراع وليس عن طريق الفوضى والتخريب والفتنة.

ودعا البيان كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية الاستجابة الفورية لمبادرة الرئيس التى أعلنها ويكررها في كل خطاباته ، والعودة إلى طاولة الحوار وتغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية .

وأكد المشاركون في المسيرة في بيانهم تمسكهم بما ورد في بيان أًصحاب الفضيلة العلماء .. داعين كافة أبناء الشعب اليمني صاحب المصلحة الحقيقية والمتضرر الأول والأخير من أي فوضى أو خروج عن الشرعية الدستورية إلى الالتفاف خلف الحق وصوت العقل والمصلحة الوطنية كما دعوا وسائل الإعلام المختلفة إلى توضيح الحقائق والالتزام بالموضوعية والمصداقية في تناول الإحداث والقضايا الوطنية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024