الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مسيرة في دمت ترفض الفوضى

المؤتمرنت –دمت -محمد الشعيبي -
دمت :عشرات الآلاف في مسيرة مؤيدة لمبادرة الرئيس ورفض الفوضى والتخريب

شهدت مدينة دمت في محافظة الضالع اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء وشباب والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية تأييداً لمبادرة رئيس الجمهورية والعلماء وتعبيراً عن رفضهم للفوضى والتخريب.

وسارت المسيرة في شوارع دمت ورفع المشاركون فيها أعلام الجمهورية وصور الرئيس علي عبد الله صالح ورددوا شعارات مؤيدة للرئيس وللحوار والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع.

وأكدوا تأييدهم لمبادرة العلماء والحوار ورفض العنف والفوضى والتخريب. وتقدم المسيرة الشيخ ناصر العودي رئيس فرع المؤتمر بالمديرية ومثنى المنتصر مستشار محافظة الضالع.
ابناء دمت يعلنون تأييدهم للرئيس والحوار
واكد بيان صادر عن المسيرة ترحيب ابناء دمت بالبيان الصادر من أصحاب الفضيلة علماء اليمن والذي جسدوا فيه الحكمة والحرص المسئول على أداء الواجب الديني والوطني.

وعبر البيان عن استنكار ابناء المديرية لما احتوى عليه بيان أحزاب اللقاء المشترك من إساءة واستخفاف بحق علماء اليمن الإجلاء.

نص البيان

بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية مديرية دمت
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله القائل( الإيمان يمان والحكمة يمانية)

نحن أبناء مديرية دمت محافظة الضالع من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والمستقلين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية خرجنا اليوم في هذه المسيرة الجماهيرية المباركة من أجل الوطن وأمنه واستقراره خرجنا خوفاً من الفتنة وطمعا في السكينة والسلم الاجتماعي خرجنا في مسيرة السلام والسلم الاجتماعي والدعوة الى الحوار الوطني وبهذه المناسبة فإننا نعرب عن الأتي
• ترحيبنا بالبيان الصادر من أصحاب الفضيلة علماء اليمن والذي جسدوا فيه الحكمة والحرص المسئول على أداء الواجب الديني والوطني الملقى على عاتقهم ونزع فتيل الفتنة التي لعن الله من أيقظها والحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره.
• كما أننا نجدد موافقتنا على المبادرة المكونة من النقاط الثمان والمقدمة من علماء اليمن وفي مقدمتهم الشيخ عبد المجيد الزنداني والتي استوعبت كل ما يدور في الساحة الوطنية من مطالب وتطلعات ولما فيه خير البلاد والعباد ونناشد علماء اليمن أن يواصلوا جهودهم ومساعيهم الخيرة لإقناع المتعنتين بالعودة إلى جادة الصواب والجلوس على طاولة الحوار بعيدا عن الإثارة ودعم أعمال الفوضى والعنف والشغب وإقلاق أمن وسكينة المجتمع وأن يحرص الجميع على الأمن والاستقرار والحفاظ على الشرعية الدستورية وعدم إثارة البغضاء والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

• كما أننا نعبر عن أسفنا الشديد واستنكارنا لما احتوى عليه بيان أحزاب اللقاء المشترك من إساءة واستخفاف بحق علماء اليمن الإجلاء الذين يكن لهم شعبنا كل الاحترام والتقدير والتبجيل ويقدر لهم دورهم المسئول الايجابي ابتغاء لمرضاة الله تعالي وخدمة للوطن ومصالح أبنائه واتقاء شر الفتنة التي تعمل أحزاب اللقاء المشترك على إضرام نيرانها في الوطن لخدمة غايات أنانية.
• يا أبناء اليمن وعقلاءه إننا في مديرية دمت هذه المديرية التي عايشت المشاكل والأزمات والتشطير أكثر من غيرها نناشدكم من خلال تجربة عشناها أن تجنبوا اليمن أرضاً وسكاناً شر الفتنة وتبعاتها السيئة وان نكون أيادي للبناء لا معاول للهدم.
• اللهم انصر اليمن واحمه من شر الفتن الله اكبر العزة لليمن الرحمة للشهداء الخزي والعار للمرتزقة والعملاء ومثيري الفتن.

المسيرة في دمت تستنكر الاساءة للعلماء









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024