الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 07:00 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت بعثة الإتّحاد الأوروبي في اليمن إنها تعتزم الاستجابة لاحتياجات المرأة والفتاة، ولمساعدتهن على الحصول على المساواة، ورغبة في تحقيق هذه الغاية، أطلقت البعثة دعوة لتقديم المقترحات في مجال حقوق الإنسان والعنف المبني على النوع الاجتماعي

المؤتمرنت جمال مجاهد -
الإتّحاد الأوروبي ينتقد عدم تحديد سن الزواج في اليمن
قالت بعثة الإتّحاد الأوروبي في اليمن إنها تعتزم الاستجابة لاحتياجات المرأة والفتاة، ولمساعدتهن على الحصول على المساواة، ورغبة في تحقيق هذه الغاية، أطلقت البعثة دعوة لتقديم المقترحات في مجال حقوق الإنسان والعنف المبني على النوع الاجتماعي وذلك يوم 6 مارس 2011 بالإضافة إلى 15 مشروع آخر تموّله البعثة لتعزيز احترام حقوق المرأة في اليمن.

وأوضح بيان لبعثة الإتّحاد الأوروبي بمناسبة الذكرى المائة لليوم العالمي للمرأة "8 مارس"- تلقّي "المؤتمر نت" نسخة منه- أن أحد الركائز الأساسية لتمكين الفتاة والمرأة هو بالطبع الوصول إلى التعليم والذي يعتبر أمراً جوهرياً للأمن الاقتصادي وإتاحة الفرص والتنمية المستدامة. كما أن الاستثمار في تعليم الفتاة يحفّز النمو الاقتصادي والمشاركة السياسية، وهو أمر وثيق الصلة بشكل كبير ببلد مثل الجمهورية اليمنية التي تحتل منذ أربعة أعوام المرتبة الدنيا في المؤشّر العالمي للفجوة بين الجنسين الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، كما تقدّر نسبة الأمية بين أوساط المرأة الريفية في اليمن بـ 62%.

وتابع البيان "وفي مختلف أنحاء العالم، تقع النساء والفتيات ضحايا لأشكال كثيرة من العنف، بما في ذلك الاعتداءات الجنسية، الاتّجار أو الزواج المبكّر والقهري. وفي اليمن، 25% من النساء يتزوّجن قبل بلوغ سن الخامسة عشر، وبالرغم من النقاشات الجارية لما يزيد عن العام، لم تتبنّى أي تشريعات رسمية تحدّد السن الأدنى للزواج بـ 17 عاماً".

وذكر البيان الأوروبي "نرى اليوم المرأة وهي تلعب دوراً أساسياً في السعي إلى إحداث التغيير في وطنها، فالمرأة تقف جنباً إلى جنب مع الرجل للمطالبة باحترام حقوق الإنسان من قبل الجميع في مختلف المجتمعات. وفي اليمن، يشير ذلك إلى أن هناك حاجة إلى انتخاب وتعيين المزيد من النساء ليشغلن مناصب في عملية صنع القرار لتنعكس اهتماماتهن في المجالات السياسية والمجالات الأخرى المتعلّقة بوضع السياسات بالشكل المطلوب".

ويحتفل العالم يوم 8 مارس من هذا العام بالذكرى المائة لليوم العالمي للمرأة، وهو يوم كرّس للتأمّل في نضال المرأة الدائم في مواجهة الإجحاف والأنظمة التقليدية التي تضيّق الخناق على حريتها في الاختيار والاستقلالية.
وبهذه المناسبة أكّد الإتّحاد الأوروبي على "التزامه بتعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين. كما لا يمكن ضمان مستقبل يخلو من التمييز والعنف ضد المرأة وضمان عالم يتيح الفرص المتساوية للجميع إلا عن طريق اتّخاذ قرارات شجاعة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024