الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:08 م - آخر تحديث: 09:33 م (33: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احزاب التحالف الوطني

المؤتمرنت -
التحالف الوطني يدين اعتداءات المشترك على مواطنين وصحفيين والزج بالطلاب في الصراعات
قالت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن إن الأحداث المؤسفة التي شهدتها ساحة بوابة جامعة صنعاء اليوم ناجمة عن إصرار أحزب اللقاء المشترك على الدفع بالأزمة السياسية المفتعلة من قبلهم نحو عمليات فوضى وتخريب وعنف يهدد السلم الاجتماعي

وحذرت أحزاب التحالف من إستمرار أحزاب اللقاء المشترك في الزج بالأبرياء كوقود لصراعات سياسية هدفها الانقلاب على الشرعية والدستورية والنهج الديمقراطي.

واستنكرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة محاولات أحزاب اللقاء المشترك إقحام الحرس الجمهوري والأمن المركزي ومختلف الأجهزة الأمنية في الحادث مؤكدة أن ذلك الإقحام إنما يأتي في إطار حملات التشويه والإساءات المتعمدة من قبل أحزاب المشترك للوطن والمؤسسة العسكرية والأمنية وهو ما يعد بمثابة النهج الثابت للخطاب السياسي والإعلامي للمشترك .

ودانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة ما تعرض له مواطنون وصحفيون من إعتداءات ممنهجة من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك في العاصمة ومحافظات أخرى، كما دانت مقتل مواطن والاعتداء على آخرين في محافظة عمران اليوم على أيدي عناصر مسلحة تابعة لحميد الأحمر وأحزاب المشترك.

ودان بيان صادر عن أحزب التحالف الوطني بشدة عمليات الاقتحام التي قامت بها عناصر المشترك لعدد من المدارس وإجبار الطلاب في عدد من مدارس تعز والعاصمة وعدن وبعض المحافظات على الخروج في التظاهرات التي تنظمها تلك الأحزاب، معتبراً الزج بالطلاب في المسيرات انتهاكاًَ للحقوق الدستورية للأطفال، ومحاولة لإفساد العملية التعليمية والتربوية في الوطن .

ودعا البيان أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والجلوس إلى طاولة الحوار وفقاً لمبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام.

المؤتمرنت ينشر نص البيان

تابعت أحزب التحالف الوطني بقلق بالغ تطورات الأحداث المؤسفة التي شهدتها ساحة بوابة جامعة صنعاء اليوم والناجمة عن إصرار أحزب اللقاء المشترك على الدفع بالأزمة السياسية المفتعلة من قبلهم نحو عمليات فوضى وتخريب وعنف يهدد السلم الاجتماعي .

إن أحزاب التحالف الوطني تحذر من إستمرار أحزاب اللقاء المشترك في الزج بالأبرياء كوقود لصراعات سياسية هدفها الانقلاب على الشرعية والدستورية والنهج الديمقراطي والدفع باتجاه افتعال الحوادث والاختلالات الأمنية والصدامات وأعمال العنف .

وتؤكد أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأن ما حدث منذ عصر يوم أمس وحتى صباح اليوم خططت له قيادات اللقاء المشترك التي عملت على نقل الخيام إلى الأحياء السكنية بعيداًَ عن الساحة أمام بوابة جامعة صنعاء وهو الأمر الذي رفضه الأهالي واعتبروه تقييداًَ لحرياتهم وحقوقهم الحياتية وكرامتهم وحرماتهم وتعدٍ سافر على أبسط حقوقهم الدستورية والقانونية .

إن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي تستنكر بشدة محاولات أحزاب اللقاء المشترك إقحام الحرس الجمهوري والأمن المركزي ومختلف الأجهزة الأمنية في الحادث لتؤكد أن ذلك الإقحام إنما يأتي في إطار حملات التشويه والإساءات المتعمدة من قبل أحزاب المشترك للوطن والمؤسسة العسكرية والأمنية وهو ما يعد بمثابة النهج الثابت للخطاب السياسي والإعلامي للمشترك .

إن أحزاب التحالف الوطني وهي تعبر عن أسفها لإصرار اللقاء المشترك لممارسة مثل هذا السلوك والاعتقاد السائد لديهم بأن الدفع بإتجاه إيقاع ضحايا سيخدم قضيتهم ويحقق أهدافهم لتعتبر- أحزاب التحالف- ذلك السلوك عملاً وممارسة لا أخلاقية .

وتدين أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة ما تعرض له مواطنون وصحفيون من إعتداءات ممنهجة من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك في العاصمة ومحافظات أخرى، كما تدين مقتل مواطن والاعتداء على آخرين في محافظة عمران اليوم على أيدي عناصر مسلحة تابعة لحميد الأحمر وأحزاب المشترك.

كما تدين أحزب التحالف الوطني بشدة عمليات الاقتحام التي قامت بها عناصر المشترك لعدد من المدارس وإجبار الطلاب في عدد من مدارس تعز والعاصمة وعدن وبعض المحافظات على الخروج في التظاهرات التي تنظمها تلك الأحزاب، وتعتبر الزج بالطلاب في المسيرات انتهاكاًَ للحقوق الدستورية للأطفال، ومحاولة لإفساد العملية التعليمية والتربوية في الوطن .

وجددت أحزاب التحالف دعوتها للجميع أحزاباً ومنظمات وعلماء وشخصيات ووجاهات اجتماعية إدانة مثل هذه الأعمال والممارسات كون الضحايا هم مواطنون يمنيون بغض النظر عن مواقفهم، داعية أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والجلوس إلى طاولة الحوار وفقاً لمبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام.

قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَدِمِينَ ))صدق الله العظيم
صادر عن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء 12- مارس - 2011








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024