الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:16 م - آخر تحديث: 02:15 م (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وتواجه اليوم احزاب اللقاء المشترك إدانات واسعة من المغتربين بسبب البلاطجة "بلطجية المشترك" الذين اعتدوا على العشرات من المواطنيين معبرين المغتربين عن استكارهم الشديد للاعتداءات والجرائم التي  تعرضوا لها مواطنيين في تعز وذمار وصنعاء وعدن وعمران اثناء التجمعات الفوضوية . وناقشت جاليات اليمن جرائم عناصر التخريب التباعة لاحزاب المشترك التي تعرض لها العشرات من الناشطين والمواطنيين في محافظات مختلفة

المؤتمر نت ـ منير الذرحاني -
إئتلاف شباب اليمن في أمريكا وكندا يدين بلطجة المشترك
حضيت جميع مبادرات رئيس الجمهورية فخامة المشير علي عبدالله صالح بترحيب يمني واسع في أوساط الجاليات في مختلف دول الإغتراب ففي الوقت الذي دعا فيه إئتلاف شباب اليمن في أمريكا وكندا الخميس باسم شباب اليمن في المهجر كافة المغتربين اليمنيين للوقوف أمام مبادرة الرئيس بوطنية ومسؤولية وصدق وحرص لأجل امن ووحدة ومستقبل وسلامة اليمن تجاوب المغتربين مع دعوة الشباب لإحياء"جمعة الترحيب" 11 مارس 2011م ولقيت دعوة الشباب ترحيب واسع في أوساط المغتربين واهتمام كبير بالدعوة الشبابية من قبل ابرز واكبر المنظمات والجهات اليمنية الأمريكية وترجمت جاليات اليمن الدعوة إلى واقع عاشه المغتربين الجمعة الماضية.

في نيويورك عبروا أبناء الجالية اليمنية عن ترحيبهم بمبادرة رئيس الجمهورية الأخيرة مبادرة الخميس 10 مارس 2011م ومواقفه الشجاعة والايجابية التي تخدم الوطن وأمنه واستقرار ه وتجنبه الفتن والصراعات كما هو حال الجالية اليمنية في واشنطن وكليفورنيا والساحل الغربي وشيكاغو فقد رحبوا جميعهم بالمبادرة ورفعوا قيادات ورؤساء منظمات باسم المغتربين جزيل الشكر والعرفان لصانع الوحدة وصاحب المبادرات الوطنية رجل العفو والتسامح المشير علي عبدالله صالح .

اما في ولاية متشجن التي تعد واحدة من اهم وانشط جاليات اليمن فقد رحبت الجالية بمبادرة الرئيس ووصفت قيادات وشخصيات ومنظمات وفعاليات يمنية بارزة المبادرة بالوطنية والهامة والتاريخية وحضيت مبادرة الرئيس بترحيب إغترابي واسع النطاق من قبل الجالية وكذالك ترحيب كبير من القطاعات النسائية والشبابية والطلابية واصفين المبادرة بالتارخية والشجاعة.

هذا في الوقت الذي تشهد فيه جاليات اليمن تراجع كبير ومستمر لشعبية انصار احزاب المشترك كما هو في الداخل واستقالات متواصلة من قبل انصار للمشترك في هنا وهناك بسبب ما اسموه المغتريبن بلطجة قيادات وعناصر المشترك في عدة محافظات ورفضهم الحوار والسلم والوحدة ، .

وعبر المغتربين عن استنكارهم الشديد لاعمال التخريب والبلطجة والعنف والاعتداء على المواطنيين ورجال الامن من قبل عناصر المشترك في الاعتصامات والتظاهرات في بعض المحافظات .

وتواجه اليوم احزاب اللقاء المشترك إدانات واسعة من المغتربين بسبب البلاطجة "بلطجية المشترك" الذين اعتدوا على العشرات من المواطنيين معبرين المغتربين عن استكارهم الشديد للاعتداءات والجرائم التي تعرضوا لها مواطنيين في تعز وذمار وصنعاء وعدن وعمران اثناء التجمعات الفوضوية .

وناقشت جاليات اليمن جرائم عناصر التخريب التابعة لاحزاب المشترك التي تعرض لها العشرات من الناشطين والمواطنيين في محافظات مختلفة بسبب ممارستهم لحقهم الديمقراطي وتعبيرهم عن ارائهم التي كفلها لهم الدستور.

واعلن عشرات المغتربين من ابناء تعز تضامنهم المطلق مع الناشطين في فرع التجمع الشعبي اليمني في تعز الذين تعرضوا الايام الماضية للضرب والاعتداء البلطجي من قبل عناصر تابعة لاحزاب المشترك ورفعوا في تجمع ضد احزاب المشترك في ديربورن شعارات منددة بجرائم المشترك وعناصره التخريبية.

وحملت جاليات اليمن في امريكا بحسب بيان وزع في اوساط الجاليات باسم المنظمات والمغتربين حملت احزاب المشترك مسؤولية اغتيال مواطنيين في عمران السبت ومحاولة قتل مواطن في ذمار برميه تحت عجلات شاحنة كبيرة في الطريق العام والاعتداء المستمر بالضرب بالهراوات والسلاح على ناشطين ومواطنيين وترويع السكان الامنيين في تعز وصنعاء وعدن وبث الرعب وثقافة الكراهية في ابناء المجتمع .

وجددت الجاليات في بيانها استنكارها الشديد لسياسيات احزاب المشترك العدوانية تجاه اليمنيين وسعيها نحو الفوضى والعنف والتخريب ومحاولة جر الوطن الى الحروب والفتن .
واشادت المنظمات والقيادات اليمنية في المهجر بوعي المغتريين وحرصهم الكبير على امن وسلامة واستقرار ووحدة ارض الوطن واكدت تصدي المغتربين لكافة المؤامرات الخبيثة التي تقودها مخلفات الامامة والتشطير والارهاب ضد الشعب اليمني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024