الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مخيمات الوفاء بتعز

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
مخيمات الوفاء بتعزتحذر من مخاطر استخدام الشباب كوقود لنار الفتنة
تشهد المخيمات الشبابية والجماهيرية «مخيمات الوفاء والسلام بتعز» التي يقيمها شباب وانصار المؤتمر الشعبي العام - حضوراً متميزاً من الشباب والمواطنين من مختلف شرائح المجتمع والذين يزداد عددهم يوماً بعدا خر..

فقد تواصلت خلال اليومين الماضيين في مخيمي 26 سبتمبر بمديرية القاهرة «في منطقة القمط» والشهيد الثلايا بمديرية صالة «جوار ميدان الشهداء» الفعاليات والأنشطة المختلفة الصباحية والمسائية حيث ألقيت عدد من المحاضرات التوعوية الدينية والفكرية والثقافية من قبل نخبة من الأكاديميين والسياسيين والمثقفين والعلماء والتربويين والمحامين والتي ركزت في مجملها على قضية الولاء الوطني وحب الوطن ودور الشباب في بناء اليمن الجديد وتحقيق التحولات الحضارية والتنموية والديمقراطية.

وتطرقت المحاضرات والكلمات التي ألقيت في المخيمات إلى الأوضاع التي تشهدها اليمن جراء الأزمة المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي رفضت العودة إلى جادة الصواب وإعمال العقل والحكمة وأصرت على العناد والمكابرة وركوب موجة المظاهرات والاعتصامات والفوضى والسير نحو إشعال فتنة في البلاد.

وأشار المتحدثون إلى أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قدم الكثير من التنازلات والمبادرات من أجل مصلحة الوطن بغية تحقيق الوفاق والتوافق بين أطراف العملية السياسية ومنها مبادرته الأخيرة التي أعلنها أمام المؤتمر الوطني العام الذي عقد الخميس الماضي بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المتحدثون مخاطر استخدام الشباب كوقود لنار الفتنة التي يذكيها قادة أحزاب اللقاء المشترك لتحقيق مصالح حزبية وشخصية ضيقة على حساب مصلحة الوطن وأبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الشباب.. مؤكدين على أهمية استشعار الشباب لحجم المخطط الانقلابي التدميري الذي تسعى إلى تنفيذه قيادات أحزاب اللقاء المشترك والنتائج المترتبة على ذلك.

وتتضمن فعاليات المخيمات الشبابية والجماهيرية إلقاء الكلمات التوجيهية من قبل الشباب والمشائخ والوجهاء والأعيان والتربويين وقيادات منظمات المجتمع المدني وكذا إلقاء قصائد شعرية معبرة والتي تؤكد في مجملها الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره ورفض الفوضى والتخريب وجر البلاد إلى منزلق فتنة لا تحمد عقباها.

كما تتضمن فعاليات المخيمات أنشطة ثقافية وإبداعية ورياضية وحفلات سمر تقدم فيها مسرحيات هادفة وأغاني وأناشيد وطنية من قبل عدد من الموهوبين وبمشاركة عدد من الفنانين الشباب.

هذا وقد قام الشباب الذين توافدوا من مديريتي السلام والتعزية بنصب مخيم ثالث باسم الشهيد العميد الركن حمود محمد اسماعيل المخلافي بجوار ميدان الشهداء لاستيعاب مجاميع الشباب والمواطنين الذين يتوافدون إلى مخيمات الوفاء والسلام للتعبير عن مواقفهم المؤيدة للحوار ومبادرات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورفضهم للفوضى والتخريب.

وكانت عدد من النساء قد قمن بنصب مخيم خاص بهن في مديرية القاهرة بمدينة تعز للتعبير عن مواقفهن المؤيدة للحوار والرافض لدعوات الفتنة والفوضى والخراب








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024