الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:31 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من فعالية جماهيرية بمدينة اب- ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
فعاليات إب نُحذر أحزاب المشترك من استمرارها إشعال نار الفتنة في اليمن
جددت قيادات وقواعد منظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والكوادر السياسية والإبداعية والجمعيات والاتحادات الزراعية والحرفية والرياضية بمحافظة إب (وسط اليمن) دعوتها لمن تبقى من الشباب المتواجدين في مقرات الاعتصامات بسرعة العودة إلى منازلهم وأعمالهم وأسرهم تجنباً للأعمال الشريرة والمدمرة التي سعت وتسعى إليها بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك، والمستغلة لحسن نوايا الشباب ونقاء ضمائرهم وشرعية مطالبهم وتوجهاتهم الوطنية لاجتثاث الفساد والمفسدين واستجابتهم للمبادرات السياسية من القيادة السياسية ممثلة برمز وفخر اليمن واليمنيين المناضل الوطني المشير علي عبدالله صالح.

وحذرت الفعاليات المختلفة - في بيان صدر عن اللقاء الموسع الذي شهدته اليوم قاعة الفقيد محمد علي الربادي بالمركز الثقافي بالمحافظة – تلقى المؤتمرنت نسخة منه - قيادات أحزاب المشترك من استمرارها في الحشد لإشعال نار الفتنة وقتل الأبرياء من المواطنين وأفراد الجيش والأمن وتخريب ونهب المرافق والمنشئات العامة والخاصة.

مستنكرين وبقوة السياسة الإعلامية المفضوحة لقناة الجزيرة التي طغت عليها مشاهد ودلائل نشر الزيف والتضخيم وبذر الفتنة والاقتتال وتمزيق الوطن والشعب اليمني وتوجهها الواضح والتحريض لخدمة الصهيونية والأطماع الأجنبية.
ودعت الفعاليات القائمين والممولين لهذه القناة بتصحيح هذه السياسة التآمرية التي أفقدتها احترام الملايين من متابعيها.

وحملت الفعاليات وزارة الإعلام في اليمن وسائر الدول العربية والاتحاد الإعلامي العربي بالجامعة العربية ومنظمات حقوق الإنسان العربية والعالمية المسئولية بسرعة اتخاذ المواقف القانونية المنصوص عليها في قوانين الصحافة والإعلام والمواثيق والاتفاقيات التي تجرم اثارة التعصبات والفتن والنعرات والانحراف بقيم وضوابط وأخلاقيات المهنة الإعلامية.

وأعلنت إدانتها الشديدة لكل ما شهدته وتشهده ميادين وساحات الاعتصامات من أعمال فوضوية وتعديات على حريات المواطنين والمواطنات من سكان وأهالي الأحياء والحارات والمشاة وأصحاب المحلات والمتاجر، محملين قيادات المشترك ومن شجع على إقامة تلك الاعتصامات بتلك المواقع كامل المسئولية بحماية حقوق وحريات وأعراض ودماء المواطنين.

كما حملت أيضا وزارة الأوقاف والإرشاد، وخطباء وأئمة المساجد مسئولية الانحراف بدور بيوت الله وتحويلها إلى فروع للأحزاب ومنابر لدعاة الغلو والفوضى والفتنة.

وناشدوا وزارة التربية والتعليم والمدرسين والمدرسات في عموم مناطق اليمن باحترام الرسالة التربوية والأمانة التعليمية وجعلها بعيدة عن الامتلاءات والتأثيرات الحزبية التي تضر بالمسيرة التعليمية وبحاضر ومستقبل الطلاب والطالبات بفعل الإضرابات الهمجية الموجهة حزبياً.

وبخصوص المبادرات والتنازلات التي أطلقتها القيادة السياسية -من أجل حماية اليمن - جددت فعاليات محافظة إب تأييدها ومباركتها لها ، مشددة على ضرورة الاستجابة لها من قبل كل القوى السياسية في اليمن بما فيها أحزاب اللقاء المشترك والتعامل معها بإيجابية انطلاقاً من مبدأ الولاء الوطني الصادق والشريف وتقديم المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة

وفي اللقاء أكد على الزن -وكيل المحافظة علي أهمية ودور منظمات المجتمع المدني في ترسيخ الوعي الوطني وحماية الشباب من الانحرافات والأفكار الهدامة.

ولفت الزن إلى أن قيادة المحافظة مستعدة لاستقبال أي مقترحات للحوار وتلبيه متطلبات نجاحه.

ووقف الاجتماع الذي -نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة وتحت شعار(نعم للوطن والقائد، لا للفتنة والإرهاب)، أمام الأخطار الجسيمة التي تحيط بالوطن والشعب جراء الفتنة الخبيثة التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن ومكتسباته، والتي لا تمت للقيم الديمقراطية والدينية ولمطالب ودعوى الإصلاحات بأي صلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024