الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:52 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهود عيان يؤكدون ان بلاطجة المشترك هم من اعتدى على انصار المؤتمر

المؤتمرنت -
شهود عيان في الحديدة: بلاطجة المشترك هم من اعتدوا على انصار المؤتمر
أكد شهود عيان في محافظة الحديدة ( غرب اليمن ) أن ما شهدته مدينة الحديدة هو قيام بلاطجة أحزاب اللقاء المشترك بالاعتداء على المشاركين في المسيرة المؤيدة لمبادرة رئيس الجمهورية خلال عودتهم من المسيرة حيث قامت عناصر بلطجية من المشترك بمواجهة أنصار المؤتمر في شارع صنعاء جولة الحكيمي التي تبعد قرابة الكيلو متر من حديقة الشعب التي يعتصم فيها أنصار المشترك والاعتداء عليهم.

وأفادالشهود أن موقع حدوث الاشتباكات والاعتداءات وابتعاده عن حديقة الشعب يؤكد أن من اعتدى هم العناصر البلطجية التابعة للمشترك والتي تركت موقع الاعتصام واعترضت طريق العائدين من المسيرة المليونية التي شهدتها الحديدة اليوم تأييداً لمبادرة الرئيس والأمن ورفض الفوضى.

واستغربت مصادر ما تحاول أن تروج له بعض وسائل الإعلام التابعة لأحزاب المشترك من تزييف للحقائق وتزييف ليصبح الجاني مجنياً عليه بقدرة قادر.

مضيفة إن كل أبناء الحديدة يعرفون من قام بالاعتداء ومن قام بملاحقة المشاركين في المسيرة بعد فتوى أطلقها القيادي الإصلاحي المتطرف عبدالملك الحطامي، وحرض فيها المعتصمين في حديقة الشعب على الاعتداء على إخوانهم وأبنائهم من المشاركين بالمسيرة المليونية وقتالهم لأنهم ( خارجون عن الجماعة ومرتزقة وأن من يقتل منهم فهو شهيد كون ذلك جهاداً في سبيل الله ) بحسب فتوى الحطامي.

وذكر شهود عيان أن تدخل رجال الأمن كان لفض الاشتباكات وحفظاً لسلامة المواطنين من الطرفين دون استخدام أسلحة أو قنابل غازية كما تروج له بعض وسائل الإعلام.

ودعت مصادر محلية في الحديدة الشباب المتواجدين في حديقة الشعب من المغرر بهم إلى عدم الانجرار وراء مثل هذه الفتاوى المحرضة على القتال والعنف والفوضى .

هذا وعبرت فروع أحزاب التحالف الوطني بالحديدة عن استنكارها وأسفها لقيام بعض العناصر المتطرفة في اللقاء المشترك بأعمال شغب وعنف وفوضى في الحديقة والتغرير بالشباب ودفعهم إلى مواجهات دموية لتحقيق مصالح حزبية وتنفيذ مطامع سلطوية.

هذا وعلم "المؤتمر نت" أن السلطة المحلية قد وجهت المستشفيات الحكومية باستقبال الحالات المصابة من الطرفين للعلاج وتقديم الخدمات الطبية اللازمة.

الجدير بالإشارة أن مجاميع بلطجة تابعة للقاء المشترك قامت بالاعتداء على المشاركين في المسيرة المليونية المؤيدة لمبادرة الرئيس أدى إلى إصابة (16) شخصاً من أعضاء المؤتمر الشعبي العام ومناصريه بإصابات وتحطيم سيارات عليها صور الرئيس إلى جانب إحباط محاولات اقتحام بعض المحلات التجارية وتحطيم اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة في شارع صنعاء وبعض الشوارع الفرعية في المدينة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024