الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:53 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مهرجان جماهيري بالمكلا تأييدا لمبادرة الرئيس

المؤتمرنت-المكلا -
مهرجان جماهيري حاشد في المكلا تأييداً للمبادرة الرئاسية
أقيم صباح اليوم بمدينة المكلا مهرجاناً جماهيرياً حاشداً تأييدا لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودعماً للحوار الوطني الشامل ورفض أعمال الفوضي والعنف والفتن والانقلاب على الشرعية الدستورية..

وقد رفع المشاركون في المهرجان الذي ضم قيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية وأصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والثقافية وممثلون عن فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمرأة والطلاب وجموع من مختلف فئات المجتمع بمديريات الساحل أعلام الجمهورية اليمنية وصور فخامة الرئيس واليافطات والشعارات التي تدعو إلى التلاحم الوطني ووحدة الصف و انتهاج الحوار السلمي للخروج من الاحتقان السياسي وتجنيب الوطن الفتنة وحماية مكتسباته ووحدته وسلمه الاجتماعي .

وفي المهرجان الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض سعد السقطري وعضو مجلس الشورى سالم أحمد الخنبشي وقيادات المحافظة مدنيين وعسكريين حيا محافظ حضرموت خالد سعيد الديني عبر فيها بأسم السلطة المحلية عن الشكر والتقدير والامتنان للمشاركين في المهرجان من أبناء محافظة حضرموت وما أبدوه من حماس وطني وتعبير صادق عن مباركتهم وتأييدهم لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام والهادفة الى تطوير النظام السياسي والدعوة للحوار الوطني الشامل مجدداً التأكيد عن دعم أبناء حضرموت لهذه المبادرة التاريخية وللأمن والاستقرار ورفضهم لكافة أعمال العنف والفوضى والتخريب والممارسات الداعية الى جر الوطن للفتنة والتشظي ..

وأشار المحافظ الديني بأن المبادرة الرئاسية بما تضمنته من بنود ومفردات وأهداف وأصلاحات سياسية وديمقراطية تعد استقراء جلياً للبناء المؤسسي والتحول الشامل والجذري في قواعد نظام الحكم الديمقراطي في الوطن ومنهجته وتوجهه السياسي كما أنها قد جاءت ملبية ومستوعبة لمطالب أحزاب المعارضة والقوى السياسية في الوطن داعياً كافة منظومة العمل السياسي من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني في السلطة والمعارضة الى الجلوس على طاولة الحوار الشامل والالتفاف حول المبادرة الرئاسية للخروج برؤى تعزز من النهج الديمقراطي وحماية الوطن وأمنه واستقراره ومكاسبه .

ونوه المحافظ الديني بأن المسيرات والاعتصامات السلمية حق مشروع كفله الدستور في بلادنا وهو شكل من اشكال التعبير عن الرأي والرأي الاخر في اطار النهج الديمقراطي الذي تبتنه الوحدة اليمنية المباركة وأن هناك توجيهات واضحة بعدم التعرض لهذه المسيرات طالما وهي سلمية ويجب حمايتها من قبل أفراد الأمن
..
وقال : ولكن ما يعجب له أن تخرج بعض المسيرات من اطارها السلمي وإثارة أعمال الفوضي والشغب وتخريب المال العام والممتلكات وترويع حياة المواطنين الآمنة وترديد شعارات مثيرة للفتنة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد مؤكداً بأن مثل هذه الممارسات والأعمال أمر مرفوض ويجب أن يرفضه ويمقته الجميعً حافظاً على منجزات الوطن وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي ..مشيراً بأنه يقع على اصحاب الفضيلة العلماء اليوم مسئولية كبيرة في مواصلة جهودهم الخيرة في ارشاد وتنوير الشباب والطلاب لما ينفعهم في دينهم ودنياهم داعياً كافة الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل من يعز عليه استتباب المحافظة وأمنها إلى كلمة سواء ومعالجة المشكلات بروح متفهمة ومستوعبة لظروف المرحلة ..

وأضاف : ونحن في السلطة المحلية عقولنا وقلوبنا ومكاتبنا مفتوحة للاستماع إلى الرأي السديد والخروج بمعالجات مشتركة لما فيها صالح المحافظة وأبنائها .

وعبر المحافظ الديني عن ثقته بأن مواطني حضرموت سيكونون دائماً عن مستوى المسئولية لتظل محافظتهم نموذجية في التعبير عن الرأي بالطرق السلمية والحفاظ على الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي وسيرفضون أي دعوات تحاول تعكير الحياة الآمنة والاضرار بالمصالح العامة والخاصة .

كما ألقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر كلمة نقل في مستهلها تحيات باني دولة اليمن الحديثة وراعي نهضته المعاصرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي أولى اهتماماً خاصاً بحضرموت وأهلها وعلى وجه الخصوص هذه المدينة الرائعة التي يعود الفضل في روعتها أهلها أولاً وأهتمام القيادة السياسية بها ثانياً..

وقال :إن الاعتراف بحقيقة ما حدث من تطور وتقدم في المكلا يقودنا حتماً إلى الاعتراف بما حدث في تطور وتقدم آخر في بقية مدن وأرياف وسواحل حضرموت وكل الأراضي اليمنية وانعكاساته على المستوى المعيشي للسكان..
وأضاف : إننا نشهد بزوغ محافظة صناعية يتم بناؤها بإصرار وعزيمة إنها معالم النهضة التي بشرها بها الأوائل من الوحدويين الذي كانوا على يقين وطني أن تقدم اليمن إنما يبدأ بتحقيق وحدته وأن نشدان التقدم بعيداً عن الوحدة كالبحث عنه في الفراغ ..

وقال : أن الحديث عن الوحدة يبعث في الوحدويين الفخر والاعتزاز ويمنح المواطن اليمني املاً حقيقياً في التقدم وفي حياة أفضل , فالوحدة كانت هدفاً قبل تحقيقها وأصبحت حاضرنا ومستقبلنا بعد تحقيقها.

وأضاف : إن دعاة الانفصال وفك الارتباط الذين صمتوا دهراً ونطقوا كفراً سوف لن يحصدوا غير الهزيمة والعار لمشاريعهم الصغيرة هؤلاء خانوا المبادئ العظيمة للثورة اليمنية وتنكروا للوحدة لأن الوحدة كانت أكبر من أهدافهم الصغيرة وستكشف الأيام حقائق المواقف وخلفياتها وزيف الأقوال وسوء الأفعال ولقد شب أهلنا عن الطوق وارتقى وعي شعبنا في حضرموت وفي مختلف محافظات الوطن.

وقال بن دغر مخاطباً الحشد الجماهيري : " أن حضوركم الحاشد هذا اليوم لهو تعبير عن ولاءكم المطلق لوحدة الوطن والقيادة التاريخية وسوف يسجل التاريخ لأبناء حضرموت مواقفهم الشجاعة الداعمة للوحدة اليمنية ووقوفها الصلب في وجه أعداؤها أعداء التقدم الذين ما فتئوا يحوكون الدسائس للنيل من صرحها العظيم..
وقال : أن أزمة اليوم التي يمر بها الوطن اليمني هي انعكاس لصعوبات حقيقية تتعلق بآفاق المستقبل حيث لا أفق لأي تقدم في الحياة الاقتصادية والمعيشية للسكان ولا تنمية إلا في ظل الوحدة ..

مشيراً بأن شعبنا اليمني قد جرب التجزئة والشطرية في مراحلها المختلفة وعاني كثيرا من العبودية والاستعمار فلا يجوز ولا يحق لأحد أن يدعونا إلى هذا الوضع من جديد لأنه يتنافى وحقيقة وتاريخ هذا الشعب العظيم .

وتابع قائلاً : لقد أطل خصوم الوحدة برؤوسهم من خلف الحجب يحملون مشاريع عفى عليها الزمان وأصبحت في الماضي فالدعوة إلى الانفصال أو العودة إلى عهود العبودية الإمامية توجهات لا تجد قبولاً لها بين أهلنا فشعبنا يرفضها وسوف لن تجد في المستقبل نصيراً لها ذلك أن التحرر من العبودية والاستعمار وصولاً إلى الوحدة والديمقراطية التي يرفضها الآن دعاة التغيير إنما تعكس مرحلة تاريخية مشرقة في حياتنا..

ونوه الدكتور بن دغر بأن الحملات المغرضة التي تستهدف وحدة الوطن اليمني قد أخذ صيغة جديدة هي الهجوم على النظام السياسي ومحاولة تشويه الحقائق وتزييف الواقع لقد أتحد الخصوم وقد رأينا وياللعجب ما رأينا كيف يتلقي إشتراكيون علمانيون وآخرون قوميون ليبراليون يدّعون أنهم جمهوريون مع دعاة الإمامة الجديدة مع التخلف كما رأينا كيف يلتقي المتطرفون مذهبياً مع المتطرفون طائفياً فالجميع يتحدون على أرضية وهدف واحد هو إسقاط النظام السياسي مع علمهم أن دعوة كهذه إنما قد تطيح بالدولة اليمنية وبالوحدة فقد أثبتت تجربتنا وتجارب من حولنا هذه الحقيقة كما أنها قد تعصف بالمنجزات الوطنية التي تحققت منذ قيام الثورة وتعززت جذورها بفضل الوحدة .

مشيراً بأن القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس على قدر كبير من الحكمة والشعور العالي بالمسئولية الوطنية ومع كل مرحلة من مراحل الأزمة كان فخامته يتقدم بمبادرة تلو الأخرى لاحتواء الأزمة وبالتعاطي مع مطالب المأزومين منوهاً بأن مبادرات فخامة الأخ الرئيس وأكثرها أهمية هي مبادرته في 2 فبراير الماضي والعاشر من مارس الحالي أمام ممثلي الشعب أعضاء المؤتمر الوطني العام التي تضمنت قراءة جديدة للأوضاع السياسية ورؤية تاريخية مستقبلية تجمع بين واجب الحفاظ عن الوحدة باعتبارها منجزاً عظيماً وبين رؤيتنا للحياة السياسية والتي تستمر قواعدها من نهجنا الوطني الديمقراطي ونزوعنا الدائم نحو مزيد من الحرية ..

ودعا الدكتور بن دغر إلى اصطفاف وطني واسع يحمي الوحدة الوطنية ويصون الأمن والاستقرار معبراً عن أمله في أن يتمكن الحوار الوطني القادم من إقرار المبادرة التاريخية لفخامة الأخ الرئيس وتحويلها إلى واقع يساعد على الارتقاء بحياتنا السياسية والاقتصادية ويحقق الاستقرار والتنمية التي ننشد تحقيقها في قادم الأيام لارتباطها بحياتنا وحياة الأجيال القادمة .

كما القى في المهرجان الشعراء سعيد عمر المشجري وسعيد علي الحاج والموهبة الواعدة عبدالله باوزير قصائد شعرية معبرة نالت استحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024