الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:16 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مسيرة جماهيرة بالحديدة (ارشيف)

المؤتمرنت -
مهرجانات حاشدة في عدد من المحافظات تأييداً لمبادرة الرئيس ورفضاً للفوضى والتخريب
شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم الخميس مهرجانات ومسيرات جماهيرية حاشدة تأييداً لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد وتطوير النظام السياسي وإنجاح الحوار الوطني الشامل مع كافة القوى السياسية في اليمن.

ففي محافظة صنعاء خرج الالاف من أبناء مديريتي جحانة والحصن في مهرجان جماهيري كبير ، رافعين اللافتات التأييدية للمبادرة وصور فخامة رئيس الجمهورية والشعارات التي تدعو إلى انتهاج الحوار السلمي للخروج من الاحتقان السياسي وتجنيب الوطن الفتنة وصون مكتسباته ووحدته وسلمه الاجتماعي وإرساء قيم الإخاء والتسامح والأمن والاستقرار وترفض العنف والفوضى والتخريب والفرقة.

وفي المهرجان أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد الغني حفظ الله جميل بأبناء المديريتين لوقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية والدفاع عن الوطن والثورة والوحدة وكل مكتسبات الوطن التنموية والثوابت الوطنية وهو معروف عن أبناء خولان ولمالهم من رصيد نضالي خلال المراحل الماضية.

وأكد جميل وقوف أبناء خولان مع جميع المبادرات التي تهدف لحقن الدماء وتعزز الإخاء وتصون الوحدة من الأعداء ولا يرفضها إلا جاحد وعدو لهذا الوطن. مشيرا إلى أن من انضموا إلى دعاة الفتنة انهم لا يمثلون إلا أنفسهم وان أبناء القبيلة يرفضون أي وصاية على أي فرد فيها.

وأشار إلى رفض أبناء مديريتي جحانة والحصن لكل أعمال التخريب وتعطيل حرية ومصالح المواطنين وعرقلة حركة السير والمشاريع الهدامة والمتمثلة باستغلال الطلاب والزج بهم إلى أتون الخلافات السياسية لتدمير مستقبلهم وحرمانهم من التحصيل العلمي المفيد.

كما ألقيت في المهرجان كلمتان عن الشباب والمشائخ من قبل كل من عبد الملك صالح قاسم ومحمد ناجي جبير أكدتا على دعمهما للقيادة السياسية والمبادرات التي قدمها رئيس الجمهورية ووقوفهم وتصديهم لكل من يحاول النيل من وحدة اليمن وأمنه واستقراره وإشعال الفتنة والانقلاب على الديمقراطية.

وطالبتا أطراف العمل السياسي في المعارضة إلى القبول بالحوار حفاظا على اليمن ووحدته والحرية والديمقراطية والابتعاد عن إشعال الفتن والتي ستكون كارثة على الجميع.

وأشارتا إلى أن الشعب اليمني قادر على مواجهة أي محن أو شدائد وسيتصدى لها ويواجهها بقوة واقتدار وينتصر عليها وانه لن يسمح لكل مثيري الفتن والفوضى أن ينالوا من انجازاته ومكاسبه الوطنية الكبرى وسيكون لهم بالمرصاد.

وقد عبر المشاركون عن استنكارهم وادانتهم ورفضهم لبعض التصرفات التي قام بها الأخ بكيل الصوفي عضو مجلس النواب في تقديم استقالته من المؤتمر وعدم وقوفهم إلى جانبه وقالوا إن مثل تلك التصرفات التي قام بها بأنها مقصورة عليه ولا تمثل المديريات التي ينتمي إليها وهو ما تم الاتفاق عليه من قبل جميع قيادات ومشائخ واعيان مديريات خولان : وما عبر عنها جميع الحاضرين من أبناء تلك المديريات أثناء حضورهم مؤكدين للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية حفظة الله وقيادة السلطة المحلية والمحافظة والمديريات الوقوف إلى جانبها للحفاظ على الوحدة الوطنية والجمهورية وتمسكهم بالشرعية الدستورية وبالنظام والقانون والوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن وسكينة المجتمع وأنهم سيذلون ن أرواحهم وكل ما يمتلكون في سبيل الدفاع عن الوحدة والجمهورية.


وفي مديرية دمت محافظة الضالع أقيم مهرجاناً خطابياً حاشداً للقطاع النسوي تأييداً لمبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ودعماً للحوار الوطني الشامل ورفض أعمال الفوضى والعنف والفتن والانقلاب على الشرعية الدستورية.

وفي المهرجان الذي شاركت فيه المئات من القطاع النسوي بالمديرية القيت كلمات من قبل رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة سميرة النجار، وعن منظمات المجتمع المدني ايمان الحدي ومديرة تنمية المرأة بدمت هنادي الجدس أكدت جميعها التفاف أبناء محافظة الضالع بما فيهم القطاع النسائي حول مبادرة فخامة الرئيس لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة وحل الخلافات بالطرق السلمية عن طريق الحوار والجلوس على طاولة الحوار بعيداً عن لغة القوة والعنف والتحريض على الوطن وأمنه واستقراره.

ودعت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق وجعل مصالح الوطن فوق المصالح الشخصية والحزبية وبما يجنب الوطن الوقوع في الفتنة والوقوع في الصراعات التي لا تخدم غير أعداء الوطن.

ولفتت الكلمات إلى أن اليمنيين وبحكمتهم المعهودة قد حافظوا على وحدتهم في زمن الشتات وحقنوا دمائهم في زمن كانت تهدر فيه الدماء وحكموا العقل والمنطق في زمن حكم فيه العنف والبندقية.

ونوهت الكلمات بدور فخامة الرئيس على عبد الله صالح، أحد أبناء الوطن الغيورين على أمنه واستقراره والذي مازال التاريخ يسطر مواقفه الوطنية والتاريخية ومبادراته لتفويت الفرصة على من يريد المساس باليمن ومكتسباته وفي مقدمتها الوحدة الوطنية والمنجزات التي تحققت في عهده.

وفي اختتام المهرجان أكدت المشاركات في بيان لهن بأن المهرجان ينطلق من إيمانهن بوحدة الوطن وانتمائهن إليه، مستنكرين ما يجري اليوم في الساحة اليمنية من أعمال مسيئة للشعب والوطن، وما يدعوا إليه دعاه الفوضى والفتنة من إقلاق للأمن العام والسكنية والسلم الاجتماعي.

وأكد البيان بأن الحوار هو الحل السليم والحضاري والديمقراطي للخروج من هذه الأزمة، وأكدت الفعاليات النسائية في بيانهن تأييدهن لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتمكسهن بما خرج به بيان هيئة العلماء والذي يأتي من منطلق الحرص على الوطن.

وفي محافظة إب شهدت مديرية الشعر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تأييداً لمبادرة رئيس الجمهورية، حيث جابت المسيرة شوارع المديرية حاملة الأعلام الوطنية وصور الرئيس وتهتف بالشعارات الوطنية المؤيدة للمبادرة والداعية للحوار وتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية العليا على مصالح الأحزاب والأشخاص.

وفي المسيرة ألقى مدير عام مديرية الشعر وليد القيسي كلمة أكد فيها وقوف أبناء المديرية مع القائد والتفافهم خلف الوطن ونبذهم للفوضى.

وصدر عن المسيرة بيان لأبناء الشعر أكدوا فيه تأييدهم لمبادرة الرئيس ورفضهم لأعمال الفوضى التي لا تحقق مصلحة الوطن.

وفي محافظة تعز نددت مسيرة نسائية حاشدة اليوم بالممارسات الغير مسئولة من قبل بعض الأحزاب والمتمثلة بأعمال الشغب والفوضى وقطع الطرقات داخل شوارع المدينة والتهجم على مدارس البنين والبنات لإخراج الطلاب والطالبات عنوة من فصول المدارس والزج بهم في المظاهرات.

وحملت المسيرة اللافتات المعبرة عن الرفض المطلق لإقحام الطلاب بالقوة في المسيرات المعادية للنظام والقانون.

وعبرت المسيرة عن تأييدها للجهود الحثيثة والمبادرات المتتالية التي يطرحها فخامة رئيس الجمهورية من أجل الوفاق والخروج من الأزمة السياسية الراهنة وتجنيب الوطن ويلات التمزق والشتات.

ودعت المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بتعز بضرورة احتواء الموقف من قبل أطراف النزاع السياسي قبل فوات الأوان وتحكيم العقل واستحضار حكمة اليمنيين في التحاور والخروج برؤية وطنية توافقية من أجل اليمن والحفاظ على منجزاته التي ضحى من اجلها شعبنا بالغالي والنفيس.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024