الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:00 ص - آخر تحديث: 12:07 ص (07: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام  طارق الشامي عن أسفه للتصريحات التي أطلقها الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان حول ما اسماه "جمعة الزحف" وتحريضه للمعتصمين بالزحف على القصر الجمهوري بصنعاء بعد غد الجمعة

المؤتمرنت -
الشامي: تهديد المشترك بجمعة الزحف يفضح نواياه الإنقلابية ويسقط مزاعم نضاله السلمي
عبر رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي عن أسفه للتصريحات التي أطلقها الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان حول ما اسماه "جمعة الزحف" وتحريضه للمعتصمين بالزحف على القصر الجمهوري بصنعاء بعد غد الجمعة.

وقال الشامي في حديث مع فضائية اليمن بثته في نشرة التاسعة مساء اليوم:" نحن ناسف لصدور مثل هذا التصريح باسم اللقاء المشترك ونعتبره مغامرة حمقى تعكس عدم الشعور بالمسؤولية لدى الإخوان المسلمين وقيادة المشترك ومدى تعطشهم للدماء والفوضى, وهو يعد انقلابا مكشوفا يقدم من خلاله المواطنون والشباب الأبرياء كباش فداء في سبيل الوصول إلى السلطة".

وأضاف :" نربئ بانفسنا من الرد على الأخ محمد قحطان, فالحديث عن الزحف والدخول إلى غرف النوم تعبيرات غير لائقة وليست من أخلاق وقيم شعبنا اليمني ولايقبل بها أحد ونثق أن الشباب هم أول من يرفضون ذلك ولا يقبلون باستخدامهم كمطية لتنفيذ هذا المخطط الانقلابي للإخوان المسلمين".

وأستطرد رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر قائلا:" إن تصريح الأخ محمد قحطان قد اسقط مزاعم النضال السلمي الذي يزايدون به وفضح النوايا والأهداف الخفية التي استفزت كافة أبناء شعبنا اليمني ".

ومضى قائلا :"يحق لنا أن نتساءل فيما لو كان الإخوان المسلمون في الحكم هل كانوا سيقبلون مثل هذه التصريحات أن توجه لهم؟ و نحن نحكم شعبنا اليمني ونرجع إلى شعبنا اليمني ونطالبه بكافة فئاته شباب وشيوخا رجالا ونساءاً بان يعبروا عن رأيهم وموقفهم إزاء هذه التصريحات يوم الجمعة القادم".

وتابع :" مثل هذه الأساليب نحن لانقبل بها ولا نقبل حتى الخوض فيها فهي أساليب لاتقبل بها قيمنا الإسلامية ولا قيمنا الاجتماعية ولا تقاليدنا" .

وأردف الشامي قائلا :"إن هذه الدعوة هدفها إثارة الفوضى هدفها المزيد من الدماء هدفها إقلاق امن وسكينة المجتمع وهدفها أن يكون هناك حالة من الذعر في أوساط المجتمع ونثق أن شعبنا اليمني يدرك خطورة مثل هذه الأعمال ومثل هذه النوايا, ونحن على ثقة بان أبناء شعبنا سيتيصدون يوم الجمعة القادمة لمثل هذه الأعمال وسيفوتون الفرصة على من يحاولون إثارة الفوضى وتهييج الشارع وكذا من يحاولون اللجوء إلى التخريب والانقلاب على الشرعية الدستورية فشعبنا سيتصدى لهم وسيقدم رسالة للرأي العام المحلي والخارجي بان أبناء اليمن مع الأمن والاستقرار ومع الشرعية الدستورية".

وأختتم الشامي تصريحه قائلا :" أما مايتعلق بالشباب فهؤلاء هم شبابنا ورئيس الجمهورية قد أبدى تعاطفه مع قضايا الشباب وتطلعاتهم المشروعة ونحن سننفتح بكافة الاتجاهات سواء الحكومية أو الحزبية أمام مطالبهم وقضاياهم ولكنا لا نقبل بان تستخدم أحزاب المشترك الشباب ككبش فداء وتزج بهم في الصراعات السياسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024