الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 12:29 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه حدث في صباح اليوم الاثنين انفجار وحريق هائل في مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمنطقة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين والذي كانت قد استولت عليه عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة والمتعاونين معها يوم أمس الأحد. وقال المصدر إن الحادث أسفر عن مقتل ما لايقل عن مائة شخص وإصابة مائة وخمسين آخرين. موضحا أن ضحايا هذا الحادث المؤسف من المواطنين الأبرياء من سكان

المؤتمرنت -
الداخلية تحمل القاعدة مسؤولية انفجار مصنع الذخيرة بابين
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه حدث في صباح امس الاثنين انفجار وحريق هائل في مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمنطقة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين والذي كانت قد استولت عليه عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة والمتعاونين معها يوم أمس الأحد.

وقال المصدر إن الحادث أسفر عن مقتل ما لايقل عن مائة شخص وإصابة مائة وخمسين آخرين. موضحا أن ضحايا هذا الحادث المؤسف من المواطنين الأبرياء من سكان المنطقة والقرى المجاورة للمصنع والذين زجت بهم العناصر الإرهابية إلى المصنع بغرض نهب محتوياته من مادة البارود والمفرقعات الموجودة في المصنع والعبث بها, حيث حدثت انفجارات كبيرة واندلع حريق هائل في المصنع الأمر الذي أدى إلى سقوط ذلك العدد الكبير من القتلى والجرحى وتدمير المصنع تدميرا كاملا.

وتابع قائلا:" إن وزارة الداخلية تحمل العناصر الإرهابية لتنظيم "القاعدة " وكل من تعاون معهم مسؤولية ذلك الحادث الإجرامي الأليم الذي سقط فيه مواطنون أبرياء من أبناء المنطقة وقعوا ضحية فخ تلك العناصر الإرهابية".

وقال المصدر:" إن موقع المصنع تم محاصرته عقب الانفجار من قبل تلك العناصر الإرهابية والتي لم تسمح بدخول سيارات الإطفاء لإخماد الحريق في المصنع ولا لسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات لمعالجتهم". مؤكداً في ذات الوقت بأن الأجهزة الأمنية لن تتوانى عن ملاحقة كافة العناصر الإرهابية التي وراء هذا العمل الإجرامي الشنيع حتى يتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة.

هذا وقد عبرت السلطة المحلية بمحافظة ابين عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي, محملة تنظيم القاعدة المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث الأليم الذي راح ضحيته العديد من الأبرياء من المواطنين والنساء والأطفال.

وعبرت في بيان أصدرته اليوم عن عميق التعازي لأسر الضحايا من المواطنين الأبرياء متمنيةً للجرحى منهم الشفاء العاجل.

وأشار البيان إلى أن محافظ أبين صالح حسين الزوعري وجه بتشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وكيل المحافظة أحمد غالب الرهوي لمعرفة ملابسات هذا الحادث الإجرامي المؤلم.

من جانب أخر أعلنت وزارة الداخلية أنها سلمت للنيابة العامة عشرة متهمين ضبطتهم الأجهزة من بين قائمة المتهمين المطلوبين من النيابة على ذمة الأحداث المؤسفة التي شهدتها ساحة الاعتصام أمام بوابة جامعة صنعاء يوم الجمعة قبل الماضية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة (سبأ) أن الأجهزة الأمنية تتعقب حاليا بقية المتهمين تمهيدا لضبطهم وتقديمهم للنيابة.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024