الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 05:43 م - آخر تحديث: 05:21 م (21: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبرالمؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن شكر وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة  الرئيس علي عبدالله صالح و الحكومة للجماهير المليونية  المشاركة في جمعة الوفاق  بالعاصمة صنعاء وفي عواصم المحافظات تأييدا للشرعية الدستورية والامن والاستقرار.

المؤتمرنت -
العليمي: الانتقال غير الدستوري سوف يقود اليمن الى مزالق الفوضى
عبر المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن شكر وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح و الحكومة للجماهير المليونية المشاركة في جمعة الوفاق بالعاصمة صنعاء وفي عواصم المحافظات تأييدا للشرعية الدستورية والامن والاستقرار.

وقال الدكتور رشاد العليمي في كلمة القاها عن المؤتمر واحزاب التحالف اليوم بميدان السبعين:من هنا ومن ميدان السبعين ميدان الصمود ميدان الحرية ميدان الإخاء ميدان التلاحم الوطني ميدان الوفاق الوطني نؤكد اننا مع الحوار ومع الحل السياسي للأزمة التي تمر بها بلادنا ونرحب بكل الجهود الخيرة لأشقائنا في مجلس التعاون الخليجي ونقدر لهم هذا الدور الذي يعبر عن حرصهم على أمن واستقراراليمن ووحدته وتقدمه...

معبرا باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن إستنكار الشعب اليمني لما جاء على لسان رئيس وزراء دولة قطر.

واضاف: باسمكم جميعا نستنكر هنا ماصدر على لسان رئيس الوزراء القطري وهو ما يعتبره كل اليمنيين تدخلا في شؤونهم فالرئيس علي عبدالله صالح رمزاً لكل اليمنيين في السلطة والمعارضة والاساءة اليه هي اساءه لكل اليمنيين الذين اتو به الي الرئاسة في عام2006م بارادتهم الحرة وعبر صناديق الاقتراع .

ودعا العليمي احزاب اللقاء المشترك وكذا الشباب الموجودين في صنعاء وتعز وفي غيرها من المحافظات الي العمل معا من اجل العبور الامن والدستوري لاي تغيير.

مشيراً إلى أن الانتقال دون الالتزام بالطرق الدستورية لاي تغيير سوف يقود اليمن الي مزالق الفوضي فالحكمة اليمانية اليوم تدعو الجميع الي ترجمتها الي خطوات مدروسة تعبر بابنائنا الي مرحلة جديدة من الخير والسلام والتقدم في اطار الدستور والمكتسبات الوطنية الكبري التي حققها شعبنا اليمني في الجمهورية والوحدة والديموقرطية .

والقيت كلمة عن الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني من قبل يحيى عبدالله دويد عضو اللجنة العامه للمؤتمر الشعبي العام رحب فيها بهذا الحشد الذي يعبر عن إرادة الشعب اليمني وضميره وخياراته الوطنية .

وقال " ايها المحتشدون في جمعة الوفاق لترسموا هذه اللوحة الديمقراطية والحضارية ولتعبروا عن ارادة الشعب اليمني وضميرة وعن خياراته الوطنية النبيلة وتسطرون اليوم تاريخ الوفاء والولاء لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وتشكلون بحضوركم المهيب استفتاء ديمقراطيا وجماهيريا جديدا ليس لتجديد ثقة الشعب بقيادة فخامة الرئيس وإنما لتجديد التمسك بالشرعية الدستورية والانتخابات،والمرجعية الديمقراطية وخيارات الشعب في حماية الثوره والوحدة والديمقراطية والسلام الاجتماعي وفي الحفاظ على أمن واستقرار الوطن".

وأضاف " ان العهد الوحدوي والديمقراطي الذي رسخه فخامة الرئيس والذي قام على التعددية والديمقراطية وحريه الرأي والتعبير قد شهد فيه الوطن ازدهار العمل السياسي والديمقراطي وهو عهد اعادة الاعتبار للمشاركه الشعبية الواسعه واسس لبناء مؤسسات ديمقراطيه وقد حقق فيه الوطن طفره فريده في تاريخ اليمن الحديث.

وأكد دويد أن العهد الوحدوي قد عزز الوحدة الوطنيه والحوار الديمقراطي .. مشيراً إلى أن هناك من ظلوا يحملون ثقافة الاضرابات والازمات والاحداث والتعاطي الثاري مع هذا الواقع الجديد واصبح من الصعب عليهم ان يتعايشوا مع الديمقراطيه ويحتكموا الى راي الشعب وصندوق الاقتراع وظل افلاسهم الجماهيري وعزلتهم دافعا وراء تفكيرهم الانقلابي ومؤامراتهم ودسائسهم الدائمة التي لم تبرح الساحة الديمقراطية.

وقال "هاهي الديمقراطية في بلادنا تتعرض لاشرس هجمة وليس النظام الديمقراطي فحسب وإنما النظام الجمهوري برمته بهدف اعادتنا الى عهد الانقلابات العسكرية والسيطرة الايدلوجيه التي تجاوزها الزمن، إنهم يريدون اعادتنا الى عصور ما قبل المجتمع المدني وعلى هذا نجدد تمسكنا بالثوابت والمكاسب الوطنيه وتمسكنا بالمرجعية الدستورية والديمقراطية ونعلن تأييدنا لكل المبادرات التي تقدم بها فخامة الاخ الرئيس في سبيل الخروج من الازمة التي تسببت فيها احزاب اللقاء المشترك وبما يجنب اليمن مخاطر الفتنه والفوضى والخراب".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024