السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:11 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم المئات من طلاب اليمن الدارسين في جمهورية مصر العربية مسيرة شبابية يطالبون فيها بضرورة الحوار الوطني والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع حفاظاً على وحدة الوطن وأمنه واستقراره. وأكد الطلاب على ضرورة اللجوء للحوار الوطني بين كافة الأطراف السياسية في اليمن, والوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية .

المؤتمرنت - عبدالله دوام -
طلاب اليمن في مصر يدعون الى تداول سلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع
نظم المئات من طلاب اليمن الدارسين في جمهورية مصر العربية مسيرة شبابية يطالبون فيها بضرورة الحوار الوطني والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع حفاظاً على وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد الطلاب على ضرورة اللجوء للحوار الوطني بين كافة الأطراف السياسية في اليمن, والوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية .

وطالبوا الجهات المختصة سرعة الكشف عن مرتكبي جرائم القتل في ساحات الاعتصام وتقديمهم للمحاكمة وإطلاع الرأي العام المحلي والخارجي على ماتم اتخاذه من اجرائات عملية في هذا الموضوع مع مراعاة تنفيذ ماسيصدر بشأنهم من احكام عادلة وذلك فى الساحات التى ارتكبوا فيها جرائمهم.

وناشد طلاب اليمن في القاهرة القوات المسلحة الباسلة والامن بان تحمل مسئولياتها الوطنية في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدته ، وحماية الشرعية الدستورية والشعبية، وحراسة حقوق المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والا تنزلق في أتون صراعات سياسية تبعد بها عن اختصاصاتها فى حماية الوطن والحفاظ على سلامة اراضية.

ودعا الطلاب في مناشدة وجهوها الى كل الاطراف في اليمن إلى نبذ السلوك الاقصائي، واعتماد تعزيز مبدأ التسامح، واحترام الرأي والرأي الآخر، وحق المواطنة اليمنية لجميع أبناء الوطن.

وناشدوا العلماء والحكماء والعقلاء من أبناء الوطن الشرفاء بان يتوجهوا إلى جميع أبناء الشعب اليمني ـ بمختلف اطيافه السياسية والقبلية والعشائرية ـ فيدعوهم إلى الحوار وضبط النفس مع البعد عن كل ما من شانه إثارة الشغب والاعتماد- بدلا من ذلك –على حماية امن الوطن واستقراره بوصف ذلك مهمة تاريخية يحمل مسؤليتها الجميع .

ودعا الطلاب ناشد القنوات الفضائية اليمنية الحكومية والخاصة بأن تسعى الى استضافة العلماء ورجال الدين والأكاديميين والمثقفين بهدف توعية أبناء الشعب بقيم المواطنة والتسامح والقبول بالآخر، ثم إننا وتعمل على تصحيح مسار السياسة الإعلامية بوجه عام .

وأعلن الطلاب تأييدهم المطالب السلمية والمشروعة للمتظاهرين في مختلف الميادين، على أساس مراعاة ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ، وطالبوا أهمية بمحاسبة الفاسدين وتقديمهم للقضاء في أقرب الآجال.

وحث طلاب اليمن في مصر أصحاب الأقلام الشريفة والإعلام المسؤول على التوقف فورا عن إنتهاج اسلوب الخطاب المتشنج الذي لا يدعوا إلا إلى الفرقة والنعرات القبلية و المناطقية التي تثير الكراهية بين أبناء وطن الحكمة والإيمان وان يتحملوا مسئوليتهم الوطنية فيعملوا على نشر التوعية بكل ما من شأنه أن يمكن الوطن من اجتياز الأزمة الراهنة بسلام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024