السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:20 م - آخر تحديث: 06:13 م (13: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مسيرة مؤيدة للشرعية الدستورية امس الجمعة

المؤتمرنت -
تواصل المسيرات المؤيدة للشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية
تواصلت في أمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت المسيرات الجماهيرية الحاشدة التي تجوب شوارع الأمانة تأييداً للشرعية الدستورية ورفضا لأعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون .

فقد انطلقت اليوم ثلاث مسيرات جماهيرية شبابية نظمتها عدد من مديريات الأمانة شارك فيها آلاف المواطنين ، الذين عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد حاليا .

وطالب المشاركون في المسيرات الثلاث كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية بالعودة إلى طاولة الحوار كونه يمثل الوسيلة الوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي بما يجنب الوطن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار البلاد .

وكانت المسيرة الاولى التي نظمتها مديرية الصافية قد انطلقت من جولة تعز مروراً بباب اليمن وشارع الزبيري وصولاً إلى ساحة ميدان التحرير ، فيما انطلقت المسيرة الثانية التي نظمتها مديرية صنعاء القديمة من باب السبح إلى باب اليمن ، فالزبيري وصولاً إلى ميدان التحرير ، بينما انطلقت المسيرة الثالثة التي نظمتها مديرية آزال من الدائري الشرقي إلى شارع خولان مروراً بباب اليمن ، وشارع الزبيري وصولاً إلى ميدان التحرير .

وردد المشاركون في المسيرات هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية ..رافعين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية، بالاضافة الى لافتات وشعارات تؤيد المبادرة الخليجية وتستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن ، وشعارات كتب عليها نعم للأمن والاستقرار ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية .

وجدد المشاركون في المسيرات استهجانهم رفض أحزاب اللقاء المشترك لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي التي تحرص على تجنيب اليمن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار البلاد .

كما جدد المشاركون الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق والتجاوب المنطقي مع المبادرة الخليجية ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية والوحيدة للبحث عن الحلول والخروج من الاحتقان السياسي بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ومكتسباته الوطنية .

وأكدوا دعمهم للحوار الوطني الشامل والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ورفضهم أية محاولات للانقلاب على الشرعية الدستورية أو أية مشاريع تأمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات الفتن والشقاق والتشرذم والشتات .. مجددين في ذات الوقت تمسكهم بالشرعية الدستورية ومبادرات فخامة رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.

وبالتزامن جابت مسيرة نسائية اليوم عدد من شوارع العاصمة صنعاء تأييدا للشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن حالياً والداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.

وأكدت المشاركات في المسيرة التي نظمها قطاع المرأة بمحافظتي عدن وصنعاء رفضهن لأية محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية من قبل بعض القوى السياسية التي تهدف إلى جر الوطن إلى الفوضى والتمزق والصراعات .

وطالبت المشاركات بضرورة تحكيم العقل والمنطق ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار.. مرددات هتافات مؤيدة للأمن والإستقرار والرافضة للفوضى والفتنة ، كما أكدن تمسكهن بالشرعية الدستورية.

وقامت المشاركات في المسيرة النسائية عقب وصولهن إلى مقر السفارة الأمريكية بصنعاء بتسليم رسالة للسفير الامريكي بصنعاء تسلمتها السكرتيرة الإعلامية بالسفارة دابورا .. طالبن فيها الولايات المتحدة الامريكية بدعم مسار الديمقراطية في اليمن والتداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات باعتبارها رائدة الديمقراطية والحرية في العالم .

وعبرت الرسالة عن رفض أبناء الشعب اليمني الانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية .. مؤكدة وقوف نساء اليمن وتمسكهن بالشرعية الدستورية وبفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي نال ثقة الشعب عبر صناديق الاقتراع.

كما ألقيت كلمة للمشاركات في المسيرة طالبت الشباب المعتصمين في ساحات الاعتصام المختلفة بالعودة إلى جادة الصواب وتحكيم العقل والمنطق وان لا يكونوا أداة من أدوات الهدم والتخريب في يمن الإيمان والحكمة على أيدي أحزاب اللقاء المشترك الذين يحاولون الانقضاض على السلطة عبر أشلائهم ودمائهم الزكية .

وأشارت الكلمة إلى ان زمن الانقلابات قد ولى في ظل ما تمتع به اليمن من حرية وديمقراطية للوصول إلى السلطة.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024