السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 08:54 م (54: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت محافظة عدن اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين من عدة مديريات ومناطق مختلفة من المحافظة جابت شوارعها تأييدا للشرعية الدستورية ودعما للحوار والتفافا حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
وجدد المشاركون في المسيرة الدعوة لأحزاب

المؤتمرنت- عدن -
عدن: مسيرة حاشدة تأييدا للشرعية الدستورية ودعما للحوار
شهدت محافظة عدن اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين من عدة مديريات ومناطق مختلفة من المحافظة جابت شوارعها تأييدا للشرعية الدستورية ودعما للحوار والتفافا حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
وجدد المشاركون في المسيرة الدعوة لأحزاب المشترك إلى تجنيب الوطن مخاطر الفتنة والحروب والتوجه الفوري إلى الحوار الذي يحقن دماء اليمنيين ويحفظ للوطن والشعب كل منجزاته ويحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

معبرين عن استنكارهم لما يجري في اليمن وخاصة في محافظة عدن من أعمال تخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وان مثل تلك الأعمال نابعة من إفلاس بعض القوى السياسية بغرض إدخال اليمن في أزمات خانقة ولا يقوم بها إلا ضعاف النفوس وأعداء الوطن.

وصدر بيان عن المشاركين في المسيرة شددوا فيه على رفضهم لكل الأعمال الخارجة عن القانون وذلك من خلال قيام البعض بقطع الطرقات بالأحجار وقلع أعمدة الكهرباء وتخريب أرصفة الشوارع وتشويه جمال المدينة.

لافتين إلى أن هذه السلوكيات تقف وراءها بعض الأحزاب التي تدفع الشباب وصغار السن للقيام بها لتشويه صورة المدينة والإساءة لسكانها الطيبين المخلصين للوطن.

وأكدوا أن ما تحقق من انجازات في عدن في مختلف المجالات ومنها البنية التحتية هو ملك لكل المواطنين وليس ملكا لحزب بعينه , ودعوا من يقوم بتلك الأعمال إلى الكف عنها والعودة إلى جادة الصواب.

نص البيان :

إننا اليوم في هذا التجمع نعبر عن موقفنا الثابت الداعم للشرعية الدستورية التي تجسدت من خلال العملية السياسية والديمقراطية التي شهد لها المجتمع الدولي كله ، وإننا نؤكد من خلال هذا التجمع الكبير أن أي تجاوز للثوابت الوطنية وفي الأساس الديمقراطية المتمثلة بالانتخابات التي أتت بكفاح ونضال الشعب اليمني تحت قيادة باني اليمن الحديث فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأن ما يجري اليوم في بلادنا من محاولة البعض الالتفاف والانقلاب على هذه الشرعية, إنما يقود بلادنا وشعبنا إلى الفوضى، وأنه لايمكن بأي حال من الأحوال الوصول إلى السلطة عبر الدماء والدمار كون ذلك لا يبني وطناً آمناً أو مستقبلاً حميداً لشعبنا ولأطفالنا.

إننا من خلال هذا التجميع اليوم نرفع أصواتنا مع الملايين التي احتشدت في ميدان السبعين وفي محافظة تعز والحديدة وحضرموت وذمار والمحويت وكل محافظات اليمن لنطالب معاً بالحوار الوطني المسئول والاعتراف بشرعية الآخرين ، ولكل بحسب وجوده ومكانته في المجتمع بعيداً عن المكايدة والمكابرة التي تهدد الوطن وتعصف بمقدراته وأبنائه إلى المجهول لأن الحوار هو سمة الأقوياء والحكماء وإننا نؤكد على إنجاح الحوار الذي دعا إليه إخواننا في مجلس التعاون الخليجي وانطلاقاً من المبادرات المتكررة من الرئيس علي عبدالله صالح.

إننا نتوجه من هذا المكان بجزيل الشكر والاحترام للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكاً وشعباً ولكل إخواننا قادة وشعوب مجلس التعاون الخليجي لرعايتهم ومبادرتهم للحوار الوطني لرأب الصدع بين الأخوة الأشقاء في بلادنا.

إننا نرفض كل الأعمال الخارجة عن القانون والبعيدة عن التعبير السلمي الذي كفله الدستور, وذلك من خلال قيام البعض بقطع الطرقات بالأحجار وقلع أعمدة الكهرباء وتخريب أرصفة الشوارع وتشويه جمال المدينة من خلال الكتابات على الجدران بكلمات غير سوية ، إن هذه السلوكيات التي تقف وراءها بعض الأحزاب تدفع الشباب صغار السن للقيام بهذه الأعمال وإنهم بذلك يسيئون إلى هذه المدينة الجميلة والى سكانها الطيبين المخلصين, وأن ما تحقق من إنجازات في مدينة عدن الحبيبة في كل المجالات ومنها البنية التحتية هو ملك لكل المواطنين وليس ملكا لحزب بعينه وندعوهم للكف عن هذه الأعمال والعودة إلى جادة الصواب ، وإن شعار تغيير النظام لا يتم بالتخريب أو بالفوضى وإنما بالوسائل السلمية والحضارية المتمثلة بالانتخابات عبر صناديق الاقتراع.

لقد أكد أبناء عدن خلال المراحل السابقة عن وفائهم وتأييدهم للرئيس علي عبدالله صالح, وندعوهم إلى الثبات لتأصيل قيم الديمقراطية وتفويت الفرصة على أولئك الذين يحاولون الهروب من الديمقراطية ويحاولون عبثاً سرقة الديمقراطية من خلال ركوب موجة احتجاجات الشباب للوصول إلى السلطة بصوره غير شرعية.
* المصدر: (26سبتمبرنت)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024