الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:54 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رحبت الجاليات اليمنية في أمريكا وكندا بدعوة رئيس الجمهورية فخامة المشير علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام أبناء الشعب اليمني للمشاركة غدا في "جمعة التصالح" .

المؤتمرنت-نيويورك -
ترحيب اغترابي واسع بمبادرات الرئيس وجمعة التصالح
رحبت الجاليات اليمنية في أمريكا وكندا بدعوة رئيس الجمهورية فخامة المشير علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام أبناء الشعب اليمني للمشاركة غدا في "جمعة التصالح" .

وقال الناشط اليمني في أمريكا منير الذرحاني للمؤتمرنت إن ابرز المنظمات والقيادات في الجاليات أكدوا أن دعوات الرئيس للتسامح والإخاء والوفاق والحوار واليوم الدعوة لجمعة التصالح تأتي في إطار حرص الرئيس والقيادة السياسية والمؤتمر الشعبي العام على امن واستقرار ووحدة ومصالح الوطن في الدرجة الأولى.

وأضافوا في بيانات تم توزيعها على المغتربين الخميس 21 مارس2011م أن الجاليات اليمنية في أمريكا ترحب بجميع مبادرات الرئيس علي عبدالله صالح ودعوا المغتربين للمشاركة غدا في جمعة التصالح لأجل الوطن.

وجددوا تمسكهم بالشرعية الدستورية والوحدة والثوابت الوطنية والدفاع عن مكاسب ومصالح الوطن العليا.
ورحب ائتلاف شباب اليمن بالخارج فرع أمريكا بجمعة التصالح وجدد تمسكه بالحوار والشرعية والقانون؟

وكان اتحاد أطفال اليمن الأمريكيين قد استنكر استغلال أحزاب المشترك للأطفال اليمنيين الأبرياء في الأعمال السياسية والصراعات.

ودعا بيان وزعه الاتحاد على المغتربين الجمعة 15 ابريل 2011م في "جمعة الحوار" كافة الأحزاب والمنظمات والأطراف إلى تجنيب الأطفال الصرعات الحزبية وتجنيدهم للمصالح الشخصية والمناطقية.

واكد أطفال اليمن الأمريكيين تضامنهم المطلق مع إخوانهم الأطفال الأبرياء في ارض الوطن الذين يتعرضوا للاستغلال الحزبي والشخصي مشيرين الى أن الاتحاد اليمني الأمريكي للأطفال يقف مع الشرعية الدستورية والحوار والأمن والاستقرار من اجل مستقبل امن للأجيال.
واستنكر الاتحاد إغلاق بعض المدارس وحرمان الأطفال من حق التعليم والأمن كما أكد الاتحاد رفضه كافة أشكال تجنيد الأطفال الأبرياء والزج بهم في الصراعات والمهاترات الحزبية والسياسية.

وكان اتحاد أطفال اليمن الأمريكيين قد شارك في العديد من الفعاليات والمهرجانات والأنشطة الوطنية والوحدوية الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

وكانت جالية اليمن في أمريكا قد شاركت في أحياء جمعة الحوار 15 ابريل حيث جددت الجاليات تمسكها بالشرعية ورفضها كافة أعمال التخريب والفوضى.

وفي وقت سابق أكدت جمعية المعاقين اليمنيين الأمريكيين دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن ووقوفها إلى جانب الشرعية الدستورية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وفي تصريح صحفي لجمعية المعاقين اليمنيين الأمريكيين جاء أن الجمعية تقف إلى صف الشرعية الدستورية وتدعو كافة أبناء الوطن إلى الحوار والإخوة والتسامح والمحبة والإخاء والوفاق وتغليب مصالح الوطن والدفاع عن مكاسب ومنجزات الثورة والوحدة والجمهورية.

ووجه البيان نداء لكل اليمنيين من جمعية المعاقين اليمنيين الأمريكيين دعا فيه الجميع إلى الحفاظ على امن ووحدة الوطن والتصدي للمؤامرات التي تستهدف زعزعة امن اليمن وناشد رجال الدين والمثقفين والأحزاب والمنظمات لتحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن وتجنيب الوطن الفتنة والصراعات.

وتشهد الجاليات اليمنية في مختلف بلدان الاغتراب تحركات وطنية ووحدوية داعمة لأمن ووحدة اليمن وللشرعية الدستورية وللقيادة السياسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024