الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:19 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأحد إتصالاً هاتفياً باخيه جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، جرى فيه بحث العلاقات الأخوية ومستجدات الأوضاع في المنطقة ومنها الأوضاع في اليمن والبحرين.

المؤتمرنت -
الرئيس يجدد ترحيبه بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن
أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأحد إتصالاً هاتفياً باخيه جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، جرى فيه بحث العلاقات الأخوية ومستجدات الأوضاع في المنطقة ومنها الأوضاع في اليمن والبحرين.

كما تم تناول الاتصال الجهود والمساعي المبذولة من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي من اجل حل الأزمة في اليمن .

وقد أشاد فخامة رئيس الجمهورية بتلك الجهود الأخوية المعبرة عن حرص الأشقاء في دول مجلس التعاون على أمن واستقرار اليمن ووحدته.

وجدد ترحيبه بمبادرة الأخوة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.. مؤكداً على التعاطي الايجابي معها كمنظومة متكاملة غير قابلة للانتقاء والتجزئة وترجمة كل ماجاء في بنودها بنداً بنداً وبحسب أولوياتها.. مشيراً إلى ما يدبر للأمة العربية من مخططات تستهدف نشر الفوضى في أقطارها وزعزعة أمنها واستقرارها والإضرار بوحدتها الوطنية وهو ما تعاني منه أقطار عربية عديد ومنها" اليمن، البحرين، وسوريا، ليبيا، الأردن، وماحدث في مصر وتونس".

من جانبه أشاد جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بالعلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين .. مؤكداً وقوف البحرين إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته".

كما أجرى فخامته اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، جرى خلاله بحث الأوضاع في المنطقة ومواقف البلدين إزاءها بالإضافة إلى الأوضاع في اليمن، وجهود ومساعي الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة التي تمر بها.

حيث اعرب فخامة رئيس الجمهورية عن تقديره لجهود الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي المنطلقة من حرصهم على أمن واستقرار اليمن ووحدته.

ورحب مجددا بالمبادرة الخليجية .. مؤكدا ضرورة تنفيذ بنودها بشكل كامل باعتبارها منظومة متكاملة غير قابل للانتقاء والتجزئة.

وتطرق فخامة رئيس الجمهورية إلى ما يتعرض له العالم العربي من أخطار تحدق به من هنا وهناك تحت ذرائع ومبررات واهية بما يتطلب من الجميع اليقظة لإحباط أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في الوطن العربي.

وقد أكد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اليمن وبما من شأنه الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

الى ذلك أكد أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على متانة العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت ، وحرص بلاده على أمن واستقرار اليمن ووحدته.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه معه اليوم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وجرى في الاتصال بحث القضايا والموضوعات التي تهم البلدين ومستجدات وتطورات الاوضاع في المنطقة وجهود دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة الراهنة في اليمن.

وثمن فخامة رئيس الجمهورية الجهود التي يبذلها الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن.

كما أجرى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة.

جرى خلاله بحث جهود الوساطة الخليجية لحل الأزمة الراهنة في اليمن في ضوء مبادرة دول مجلس التعاون بهذا الخصوص.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024