الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:24 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طلاب اليمن في لبنان في مسيرة مؤيدة للشرعية

المؤتمرنت -
مسيرة لطلاب اليمن في لبنان تأييداً للشرعية الدستورية
خرج الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في العاصمة اللبنانية بيروت عصر اليوم الأحد في مسيرة مؤيدة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وللشرعية الدستورية.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة للشرعية الدستورية وتدعو إلى الحوار لحل الأزمة في اليمن ‘مؤكدين وقوفهم مع الشرعية الدستورية والامن والاستقرار في اليمن ورفض كل أعمال العنف والفوضى والتخريب ومحاولات الزج بالوطن في أتون الفتنة والدمار.

كما عبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم وإدانتهم لكل أشكال التدخلات الخارجية في شئون اليمن.
وعبر طلاب وشباب اليمن في لبنان –في بيان لهم حصل المؤتمرنت على نسخة منه- عن وقوفهم واصطفافهم إلى جانب الشعب اليمني الذي اصطف إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي وصل إلى كرسي الرئاسة من خلال انتخابات رئاسية تنافسية حرة ونزيهة وشفافة.

وجدد الشباب في بيانهم تأكيدهم على اهمية مبدأ الحوار الوطني للخروج من هذه الأزمة وفقاً للمبادرات المقدمة من رئيس الجمهورية والمبادرة الخليجية وفي إطار الدستور والشرعية الدستورية. رافضين محاولات الانقلاب على الديمقراطية من قبل أقلية تريد فرض رغباتها التآمرية على الشعب اليمني وعلى غالبيتها الديمقراطية وهي أقلية تقودها جماعة الأخوان المسلمين في أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم من عناصر التمرد والانفصال وعناصر القاعدة الإرهابية والتي تحاول الانقضاض على السلطة والانقلاب على الدستور والديمقراطية، بحسب البيان..

وجاء في البيان: (نحن لا نبخل في تقديم أرواحنا ودمائنا فداء في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن ووحدة اليمن ومنجزاته ومكتسباته الديمقراطية ورفض أي شكل من أشكال الفوضى والعنف أو أي محاولة للالتفاف على الشرعية الدستورية سواء من الانقلابات أو الانشقاقات أو التمردات العسكرية).

نص: بيان طلاب وشباب اليمن في لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً}.. صدق الله العظيم

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشقّ عصاكم أو يفرّق جماعتكم فاقتلوه.)
نحن طلاب وطالبات اليمن في لبنان نطالب بضرورة الحوار الوطني والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع حفاظا على وحدة الوطن وأمنه واستقراره وممتلكاته والوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية.

ونحن نعبر عن اصطفافنا إلى جانب الشعب اليمني الذي اصطفا إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي وصل إلى كرسي الرئاسة من خلال انتخابات رئاسية تنافسية حرة ونزيهة وشفافة فأننا نجدد تأكيدنا على مبدأ الحوار الوطني للخروج من هذه الأزمة وفقا للمبادرات المقدمة من رئيس الجمهورية في إطار الدستور والشرعية الدستورية ونرفض محاولات الانقلاب على الديمقراطية من قبل أقلية تريد فرض رغباتها التآمرية على الشعب اليمني وعلى غالبيتها الديمقراطية وهي أقلية تقودها جماعة الأخوان المسلمين في أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم من عناصر التمرد والانفصال وعناصر القاعدة الإرهابية والتي تحاول الانقضاض على السلطة والانقلاب على الدستور والديمقراطية.

ونؤكد لكم نحن لا نبخل في تقديم أرواحنا ودمائنا فداء في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن ووحدة اليمن ومنجزاته ومكتسباته الديمقراطية ورفض أي شكل من أشكال الفوضى والعنف أو أي محاولة للالتفاف على الشرعية الدستورية سواء من الانقلابات أو الانشقاقات أو التمردات العسكرية.

ونقول نحن رافضين الرفض المطلق لكل الممارسات العدوانية وممارسات العنف والتخريب والتحريض والتأليب وثقافة الكراهية التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك وعناصر التطرف والإرهاب التي تستغل ساحات الاعتصام والاحتجاجات لإخافة وإرهاب الناس وتعطيل الحياة العامة والحياة السياسية وتازيم الأوضاع والدفع بالبلاد نحو الصراع السياسي والاجتماعي خارج المسار الديمقراطي وفي انقلاب واضح على المؤسسات الديمقراطية والشرعية الدستورية والانتخابية .

كما نؤكد الرفض المطلق إلى اللجوء إلى أساليب التخريب والعنف وإشاعة الفوضى وتعطيل الحياة العامة والاقتصاد الوطني من خلال قطع الطرقات وتخويف وترويع المواطنين وتخريب المنشات العامة والخدمات كضرب أبراج الكهرباء وإعاقة نقل الغاز وتفجير أنابيب النفط والتحريض على الهجوم على المرافق الحكومية والسيادية والزج بالشباب وبعض المغرر بهم إلى ممارسة تلك الأعمال الخارجة على تقاليد وأعراف التعبير السلمي عن الرأي وتجاوز الساحات والاعتصامات التي يتواجدون فيها.

ونجدد الولاء للشرعية الدستورية والديمقراطية والدفاع عن المؤسسات الدستورية والاصطفاف حول قيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وخيارات الحوار والسلام والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وفق الدستور .
مؤكدين انه لا مجال للحديث عن الانتقال والتداول السلمي للسلطة خارج نطاق الدستور رافضين محاولات انقلاب الأقلية المتطرفة المهزومة او فرض رغباتها على الشعب اليمني الذي أصبح أكثر وعي من أي وقت مضى بمصالحه الوطنية وأكثر استعداد للتمسك بها والدفاع عنها وحماية مكاسبه من كل المتآمرين في الداخل والخارج.

ونقول لأبناء اليمن الأحرار إذا كانوا المعارضة والمشترك لم يؤمن بالحوار ولا بالمبادرات والوساطة من الأشقاء والأصدقاء ولا يحتكم إلى الشرعية الدستورية فكيف يحكمنا بالقوة كيف يحكمنا بسفك الدماء.

عاشت اليمن حرة أبية وعاش كل اليمنيين الأحرار الشرفاء,,
إخوانكم طلاب وطالبات اليمن في لبنان,,








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024