الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:11 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مسيرة مؤيدة للشرعية (ارشيف)

المؤتمرنت-المكلا -
مسيرة نسائية حاشدة بالمكلا تأييدا للشرعية الدستورية
شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت عصر اليوم مسيرة نسائية حاشدة جابت عدد من شوارع المدينة تأييداً للشرعية الدستورية ومباركة للجهود المبذولة من قبل الإخوة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لاحتواء الأزمة السياسية المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك ورافضاً لكل أعمال العنف والتخريب والفوضى التي تقوم بها العناصر الخارجة عن الدستور والقانون .

وشارك في المسيرة النسائية الحاشدة التي نظمتها منظمات المجتمع المدني النسوية بالمحافظة آلاف النساء يتقدمهن القيادات النسوية والناشطات في العمل السياسي والإعلامي والثقافي والاجتماعي بالمحافظة .

وعبرت المشاركات في المسيرة عن ترحيبهن بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن. منددات برفض أحزاب اللقاء المشترك لهذه المبادرة المقدمة من الأشقاء في دول الخليج العربي الذين يحرصون على تجنيب بلادنا ويلات الحروب والفتن والتمزق وزعزعة أمنه واستقرار ه.
ورددت المشاركات في المسيرة التي توجت بمهرجان خطابي بديوان محافظة حضرموت هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية ولقائد المسيرة التنموية والديمقراطية ومحقق الوحدة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح معبرات عن ترحيبهن بالمبادرة الخليجية ومساعي الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة السياسية في اليمن ولكل الدعوات الخيرة الحريصة على تجنيب وطننا وشعبنا ويلات الحروب والفتن والدمار .

وعبرت المشاركات عن رفضهن المطلق لكافة المحاولات اليائسة لزعزعة أمن واستقرار البلاد وسكنية المواطنين والقيام بأعمال التقطع والتخريب وإشاعة ثقافة الكراهية ونزعات الحقد والفوضي في المجتمع..

ودعت المشاركات في المسيرة جميع القوى السياسية على الساحة الوطنية سواء في السلطة أو المعارضة إلى تغليب لغة العقل والمنطق والأنتصار لإرادة الشعب وثوابته الراسخة والتمسك بخياراته في الديمقراطية والتعددية السياسية والحفاظ على مكتسباته الوطنية والتنموية والديمقراطية المحققة خلال 21 عاماً من تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

ورفعت المشاركات من القيادات والقواعد النسوية المشاركات في المسيرة العلم الوطني للجمهورية اليمنية وصور فخامة رئيس الجمهورية واليافطات التي كتب عليها عبارات تدعو إلى وحدة الصف ونبذ الحقد والكراهية وكافة أشكال الفوضى والعنف والتخريب والوقوف مع الشرعية الدستورية والأمن والاستقرار .

وفي المهرجان القت الأمين العام لجمعية السعادة الخيرية الاجتماعية النسوية مها صالح البعسي كلمة عبرت فيها عن وقوف القطاع النسائي في حضرموت ودعمه للشرعية الدستورية ولكافة المبادرات الخيرة الهادفة تجنيب الوطن الانزلاق نحو الصراعات وأعمال الفوضى والفتن مؤكدة التأييد المطلق لفخامة رئيس الجمهورية الذي يمثل الشرعية الدستورية والقانونية ..

وقالت :إننا نؤمن بحتمية التحولات والتغيير نحو المستقبل الأفضل عبر مسارات وحلقات الشرعية الدستورية والتمسك بالثوابت الوطنية وليس الانقلاب عليها وجر البلاد إلى مهاوي الاقتتال والفوضى داعية إلى الاصطفاف الوطني الواسع للحفاظ على المكتسبات الوطنية والتصدي لكافة المشاريع الهدامة التي تستهدف النيل من أمن الوطن وأستقراره ووحدته .

ودعت البعسي القوى السياسية وفعاليات المجتمع المدني والعقلاء كافة إلى تفويت الفرصة على من يضمر الشر والعداء للشعب اليمني وأن يحكموا لغة الحوار والعقل والمنطق في الوصول إلى مخارج آمنة للأزمة السياسية الراهنة وعدم التصعيد والتأزيم والإنجرار خلف دعوات الهدم والتخريب والفوضى .. مؤكدة بأن اليمن عظيماً بأهله وتاريخه الحافل بالاثار والحكمة والتسامح والعفو ..

معبرة عن الرفض المطلق لكافة أعمال التخريب وتعطيل حياة المواطنين وتكدير معيشتهم والعبث بالمنجزات التنموية والمنشآت العامة والخاصة والأضرار بالمصلحة الوطنية العليا أو الخروج عن الدستور والقانون وكذا محاولات الالتفاف على الإرادة الشعبية التي عبر عنها شعبنا اليمني عن طريق صناديق الاقتراع و المساس بالنهج الديمقراطي الذي ارتضاه شعبنا كمنجز عظيم وخيار وحيد آمن للتداول السلمي للسلطة.

وأعلنت البعسي باسم نساء حضرموت عن التأييد الكامل للشرعية الدستورية وللمبادرات الوطنية الشجاعة لفخامة رئيس الجمهورية ودعواته للحوار ، مؤكدة على استعداد نساء المحافظة للقيام بدورهن المطلوب في الدفاع عن الشرعية الدستورية خلف إخوانهن وأبنائهن لحماية الثورة والجمهورية والوحدة والمنجزات الوطنية.

كما القت في المهرجان الشاعرة أفكار الطميشي قصيدة شعرية بالمناسبة جسدت خلالها موقف المرأة في حضرموت ودعمها للشرعية الدستورية ورفضها لافتعال الأزمات وخلق الفتن والفوضى في المجتمع.

إلى ذلك رفعت المشاركات في المسيرة برقية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح عبرن خلالها عن تأييد القطاعات النسوية ومنظمات المجتمع المدني النسوية بالمحافظة المطلق للشرعية الدستورية والمبادرات التي أطلقها فخامته الداعية إلى الحوار الوطني والحفاظ على مكاسب الوطن ومنجزاته مرحبة بالمبادرات الخليجية لحل الأزمة السياسية في اليمن وبكافة المساعي الخيرة الهادفة تجنيب الوطن والشعب الانزلاق إلى حافة العنف والفوضى والتمزق .

كما عبرت البرقية عن التأييد والمباركة لكافة الجهود الطيبة التي تقوم بها السلطة المحلية في حضرموت وما تنفذه من أنشطة أعمال خلاقة بهدف تأمين وصول الخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في ربوع مديريات المحافظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024