الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:41 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن اليوم في صنعاء في إقامة تجمع الحكمة للخروج من الفتنة وضم العديد من الناشطين والحقوقيين والأكاديميين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية , وفي حفل إشهار التجمع الذي حضره حشد جماهيري كبير .

المؤتمرنت -
اشهار تجمع الحكمة للخروج من الفتنة
أعلن اليوم في صنعاء في إقامة تجمع الحكمة للخروج من الفتنة وضم العديد من الناشطين والحقوقيين والأكاديميين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية , وفي حفل إشهار التجمع الذي حضره حشد جماهيري كبير .

و قال المهندس على محمد جبير رئيس تجمع الحكمة إن التجمع يضم مختلف شرائح ومكونات المجتمع اليمني ومن مختلف المحافظات , مؤكدا إن هدف تجمع الحكمة هو الإسهام في إخراج اليمن من الأزمة الراهنة التي تكاد تعصف بكل مقدرات ومكتسبات البلد وجعل مصلحة الوطن فوق كل المصالح الأنانية والضيقة , والوصول إلى حلول جذرية ترضي جميع أطراف النزاع وتلبي مطالب الشعب بالطرق السلمية والحكمة اليمانية.

مناشدا كافة القوى الحية في الساحة للاحتكام لصوت العقل والمنطق والانخراط في حوار جاد وبناء وعدم السماح لأي طرف يحاول جر البلد إلى الفتنة ومشاكل ومآسي لا يحمد عقباها .

مضيفا ان الملتقى سيقف ضد كل من يحاول العبث بأمن الوطن ومكتسباته , مؤكدا على دعم الملتقى لمطالب الشباب بالتغيير ومحاسبة كل الفاسدين ومن ثبت تورطه في قضايا فساد ونهب المال العام ,

وقال " لسنا مع أي طرف يتصرف بغوغائية وفوضى لا مسئولية ينتج عنها إزهاق أرواح الأبرياء ومصادرة حقوقهم ".

وطالب بيان للتجمع بالتسليم السلمي للسلطة وبما يضمن تجنيب الوطن مخاطر الفتنة أو الوقوع في حرب أهلية , والتأكيد على ضرورة إجراء التحقيقات بصورة علنية نزيهة ومستقلة في جميع الأحداث والاعتداءات والجرائم التي حدثت ضد أي من أبناء اليمن في مختلف محافظات الجمهورية وإحالتهم إلى القضاء وصولاً إلى تحقيق العدالة, والحفاظ على الوحدة اليمنية من خلال إيجاد الحلول الجذرية لكافة المشكلات التي تؤثر على الوحدة الوطنية في جميع محافظات الجمهورية .

كما اكد البيان على الدور المحوري للشباب وحقهم في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاستفادة من قدراتهم التحقيق نقلة نوعية في بناء اليمن الحديث .

كما طالب بإجراء التعديلات الدستورية بما تقتضيه المصلحة العامة والتأكيد على نظام الحكم البرلماني وإجراء استفتاء عليه من قبل الشعب , والعمل على إيقاف الحملات الإعلامية والمهاترات والتحريض التي تكرس ثقافة الفرقة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد وذلك بما يهيئ الأجواء لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف .

معلنا التواصل مع جميع القوى وأطراف العملية السياسية لبلورة المبادرات المطروحة على الساحة للخروج برؤية تضمن إخراج الوطن من الأزمة الراهنة وتلبي مطالب الشعب وتوفر الضمانات الكفيلة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وبما لا يجعل اليمن يدخل في أزمات مستقبلاً.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024