الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:55 ص - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت بعض محافظات الجمهورية اليوم مسيرات جماهيرة ومهرجانات معبرة عن الفرحة الغامرة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالمملكة العربية السعودية. 

ففي مديرية جهران محافظة ذمار نظم القطاع النسوي بالمديرية مهرجان نسوي ومسيرة جماهيرية احتفاء بشفاء فخامة الأخ رئيس الجمهورية وتأييدا للشرعية

المؤتمرنت -
مسيرات جماهيرية حاشدة ابتهاجا بشفاء رئيس الجمهورية
شهدت بعض محافظات الجمهورية اليوم مسيرات جماهيرة ومهرجانات معبرة عن الفرحة الغامرة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالمملكة العربية السعودية.

ففي مديرية جهران محافظة ذمار نظم القطاع النسوي بالمديرية مهرجان نسوي ومسيرة جماهيرية احتفاء بشفاء فخامة الأخ رئيس الجمهورية وتأييدا للشرعية الدستورية.

وخلال المهرجان النسوي الذي شاركت فيه مختلف القطاعات النسوية بالمديرية رفعت المشاركات اللافتات ورددن الهتافات المنددة بالاعتداء الإجرامي الذي تعرض له جامع النهدين بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء و استهدف فخامة الأخ رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة.

وطالبن الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع جزاء ما اقترفوه من اعتداء على بيت من بيوت الله ، مؤكدات أهمية تضافر جهود الجميع لتعزيز الأمن والسكينة العامة والتصدي لمختلف التحديات المحدقة بالوطن.

وأبدت المشاركات استعدادهن للوقوف إلى جانب أشقائهن الرجال في التصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار والتصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى جر اليمن نحو العنف والفوضى والحروب الأهلية، مشيدات بالدور البطولي لأبطال القوات المسلحة والأمن في مختلف مواقع الشرف والبطولة.

كما اثنت المشاركات على المواقف الأخوية للأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه أشقائهم اليمنيين وتقديم الرعاية الطبية لفخامة الأخ الرئيس وكبار قادة الدولة.

وألقيت خلال المهرجان عدد من الكلمات من قبل عدد من القيادات النسوية في المديرية أكدت استعدادهن للتصدي لكافة المؤامرات الهادفة إلى النيل من امن الوطن واستقراره ووحدته.

كما شهدت محافظة مأرب اليوم مهرجانا جماهيريا كبيرا احتفاء وابتهاجا بتماثل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للشفاء بعد إجراء العمليات الجراحية في المملكة العربية السعودية اثر الاعتداء الإرهابي الغاشم والإجرامي الذي استهدف فخامة الرئيس بمسجد النهدين في يوم غرة رجب وأسفرت عن إصابته وعدد من كبار قيادات الدولة.

وعبر المشاركون في المهرجان الذي نظمته عددا من المنظمات الجماهيرية بالمحافظة والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، عن تهانيهم الحارة لفخامة الرئيس بمناسبة تماثله للشفاء ونجاته من المؤامرة الدنيئة والإجرامية، مؤكدين أن سعادتهم ستكتمل بعودته المحمودة إلى ارض الوطن سالما معافى ليواصل قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان بموجب الشرعية الدستورية والانتخاب الجماهيري له.

وأكد البيان الصادر عن أن هذا الاعتداء الإجرامي الإرهابي الوحشي لم يكن موجها إلى فخامة الرئيس وكبار قيادات الدولة وإنما كان موجها للأمة اليمنية والوطن بأكمله ويكشف مدى حقد أصحاب الأنفس المريضة وتفكيرهم الدموي التآمري على الوطن والشعب اليمني وقيادته، وسعيها الحثيث للزج باليمن إلى متاهات الفوضى الخلاقة والصراعات والتناحرات تنفيذا لأجندة خارجية، دون مراعاة لاية مبادئ أو أخلاق أو أعراف كما لم يضعوا اعتبارا لحرمة بيت الله تعالى والشهر الحرام.

وثمن أبناء مأرب من مشائخ واعيان وقيادات مجتمع مدني وقطاعات ومنظمات نسوية موقف خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز وولي عهده الثاني الأمير نائف بن عبدالعزيز على مواقفهم المشرفة واعتنائهم بفخامة الرئيس وكبار قيادات الدولة والمصابين وتقديم كافة الرعاية الطبية لهم مما يؤكد مدى عمق الروابط الأخوية بين الشعبين اليمني والسعودي ودماثة أخلاق ووفاء القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين.

ودان البيان كافة أعمال التخريب والاعتداء على المنشات العامة والخاصة وفي مقدمتها أنابيب النفط والكهرباء الغازية، إلى جانب قطع الطرقات ومنع مرور قاطرات الغاز والنفط لتزويد المواطنين بالمحروقات في مختلف المحافظات، إلى جانب الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن والمؤسسات والوزارات والمكاتب الحكومية.

وكان وكيل أول محافظة مأرب علي محمد الفاطمي قد دعا في كلمة له كافة الأحزاب والمنظمات الجماهرية والحزبية والعلماء والمشائخ والأعيان وكافة الشرفاء والخيرين في الوطن إلى الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها الوطن لصد كافة التأمرات التي تحاك به خارجيا وداخليا، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار بعيدا عن الاملاءات الداخلية والخارجية.

كما ألقيت في المهرجان كلمات من قبل الشيخ محمد علي بن جلال شيخ ال جلال، وصالح محمد دحيشان شيخ ال دحيشان، حمد علي صالح رقيصيان احد مشائخ الحدباء عبيدة، والشيخ محمد علي حسن وعة احد مشائخ مراد عبروا فيها عن تهانيهم لفخامة الرئيس والشعب اليمني بمناسبة تماثل فخامة الرئيس الصحية للشفاء ونجاته وكبار قيادات الدولة من الهجوم الإرهابي الوحشي الغادر الذي استهدفهم في مسجد النهدين في دار الرئاسة.

وأكدوا إدانتهم لهذا العمل الإرهابي الغادر، وكافة الأعمال التخريبية والاعتداء على المشاريع الوطنية والمؤسسات الحكومية وأفراد القوات المسلحة والأمن وقطع الطرقات ومنع مرور قاطرات الغاز والنفط، بهدف ترويع المواطنين والزج بالوطن إلى أتون الحروب الأهلية.

وجددوا وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية وأفراد القوات المسلحة والأمن في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار وتحطيم الخطط التآمرية على الوطن وإفشال محاولات الزج به إلى الفوضى والتناحر والصراعات.

كما ألقيت كلمتان من رئيس الائتلاف النسوي بالمحافظة وعضو شبكة شبام الحقوقية ذكرى الزبير، وعن القطاع النسوي بمحافظة مأرب ايمان المنتصر، أدانتا فيهما باسم الائتلاف النسوي وشبكة شبام والقطاع النسوي للهجوم الإرهابي البشع الذي استهدف فخامة الرئيس وكبار قيادات الدولة في مسجد النهدين. معربين عن فرحة نساء مأرب بنجاة فخامة الرئيس وفشل المخطط التآمري الإرهابي الدموي، وتماثل فخامة الرئيس للشفاء ،وأكدن وقوف كافة نساء مأرب إلى جانب الشرعية الدستورية والأمن والأمان والاستقرار.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024