الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ندوة جامعة ذماار

المؤتمرنت-ذمار -
ندوة بجامعة ذمار :الرئيس مثل صمام أمان للوحدة والديمقراطية
نظمت جامعة ذمار اليوم ندوة فكرية وسياسية بمناسبة الذكرى الـ 33 لتولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن بانتخابه من قبل مجلس الشعب التأسيسي وتزامنا مع إصدار جامعة ذمار لكتاب " الوحدة اليمنية وزعماؤها التاريخيون" رؤية متكاملة للوحدة اليمنية وأبعادها.

وفي افتتاح الندوة أكد محافظ محافظة ذمار يحيى العمري أن الـ 17 من يوليو يمثل نقطة تحول هامة في التاريخ اليمني وهذه الذكرى الوطنية تحمل دلالات ومعاني وطنية نبيلة والتي يجب أن يدركها كل أبناء اليمن وخصوصا الجيل الجديد جيل الوحدة الذي لم يعايش تلك الأيام العصيبة في تاريخ شعبنا اليمني والتي كانت تلقي بضلالها على كل ربوع الوطن.

وأشار المحافظ العمري إلى حساسية المرحلة التي تولى خلاله فخامة الرئيس مقاليد الحكم في اليمن وطبيعة الصراعات التي كانت تشهدها اليمن في تلك المرحلة وجهود فخامة الرئيس في التغلب على تلك التحديات والصراعات التي تجرع مرارتها جميع فئات الشعب اليمني.

ولفت المحافظ العمري إلى ما تحقق من انجازات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والتعليمية والصحية والثقافية والتي كان لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الفضل الكبير في تحقيق هذه الانجازات الوطنية العملاقة.

وأكد المحافظ العمري أن هذه الذكرى تتزامن هذا العام مع ظروف بالغة التعقيد بسبب الأزمة السياسية المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك والتي تسعى من خلالها جاهدة إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية والالتفاف على الإرادة الشعبية وتدمير كل شيء جميل في هذا الوطن والوصول إلى السلطة بطرق تتنافي مع النهج الديمقراطي الذي أرسى دعائمه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

فيما أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور احمد محمد الحضراني إلى أن فخامة الرئيس استطاع بحنكته السياسية التغلب على مختلف التحديات والصعاب ونجح في تحقيق الوحدة المباركة والدفاع عنها من خلال انتهاج الحوار الوطني كوسيلة أساسية للتغلب على مختلف التحديات.

مؤكدا بان فخامة الرئيس يعد صمام أمان للدولة اليمنية الموحدة وكان له الفضل الأول والأخير في ترسيخ النهج الديمقراطي التعدي في اليمن وتحقيق الاستقلالية في القرار السيادي اليمني.

فيما أشارت عائشة علي ربيد في كلمة عن المرأة إلى ما حققته المرأة من مكاسب وانجازات منذ تولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن، معتبرة أن يوم الـ 17 من يوليو يوم سيظل محفورا في ذاكرة المجتمع اليمني لأنه اليوم الذي رسم فيه التاريخ أول معالم الديمقراطية والتي عمل فخامة الرئيس على تنميتها وإرساء دعائمها، وقدمت خلال الندوة قصيدة شعرية من قبل الدكتور عبد الكريم مصلح البحله نالت الاستحسان.

وخلال الندوة التي أدارها كلا من رئيس جامعة ذمار الدكتور احمد الحضراني وعميد كلية التربية الدكتور محمد إبراهيم الصانع قدم كلا من أستاذ التاريخ بجامعة ذمار الدكتور عادل محيي الدين الالوسي ورقة عمل حول زعامات الوحدة اليمنية عبر التاريخ فيما قدم أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ذمار ورقة حول الوحدة اليمنية في العهد القديم و الوسيط فيما قدم الدكتور صادق ياسين الحلو أستاذ التاريخ الأوروبي الحديث بجامعة ذمار ورقة حول الوحدة اليمنية في العصر الحديث بينما قدم الدكتور احمد الحضراني رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب والألسن بجامعة ذمار الدكتور محمد العماري ورقتي عمل حول الانجازات الوحدوية.

وأكدت أوراق العمل في مجملها على الأهمية الكبيرة للوحدة اليمنية ودورها في تعزيز امن واستقرار اليمن والمنطقة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني والتصدي للتحديات المختلفة.

وأكدت الندوة على الدور الكبير لفخامة الرئيس في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية والانتصار لها ودوره في تعزيز الاستقرار السياسي في اليمن باعتباره صمام أمان الوحدة والديمقراطية.

حضر الندوة عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق وكلاء محافظة ذمار المساعدون حمود درهم دماج ومحمود الجبين وعبد الكريم احمد ذعفان وعضو مجلس النواب نجيب احمد الورقي ونائب رئيس جامعة ذمار للشئون الأكاديمية الدكتور عبد الكريم العبيدي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024