الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:24 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وكيل محافظة البيضاء لشئون مديريات رداع عبدا لله بن علي ناشر الأحمر ضرورة الالتزام بتوحيد الأذان خلال شهر رمضان المبارك والتقيد بتعميم وزارة الأوقاف والإرشاد بهذا الخصوص بمساجد مديريات منطقة رداع .

المؤتمرنت- رداع - ماهر المشخر -
وكيل البيضاء يؤكد ضرورة توحيد الأذان بالمساجد
أكد وكيل محافظة البيضاء لشئون مديريات رداع عبدا لله بن علي ناشر الأحمر ضرورة الالتزام بتوحيد الأذان خلال شهر رمضان المبارك والتقيد بتعميم وزارة الأوقاف والإرشاد بهذا الخصوص بمساجد مديريات منطقة رداع .

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد برئاسته اليوم وبحضور أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبد الرحمن ابو طالب وضم أصحاب الفضيلة العلماء وخطباء وائمه مساجد منطقة رداع وكرس اللقاء لمناقشة المواضيع المتعلقة بدور العلماء وائمه المساجد في توعية وتنوير المجتمع بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة واستغلال شهر رمضان المبارك في تعزيز وترسيخ قيم المحبة والتعاون والتراحم والتكافل بين المجتمع .

و دعا الوكيل أئمة وخطباء المساجد بمديريات رداع إلى استغلال الأجواء الروحانية لشهر رمضان المبارك في الدعوة إلى تصفية القلوب والأنفس وإشاعة روح المحبة والإخاء بين الناس ونبذ أشكال ودعوات الفرقة والبغضاء بين أبناء الأمة. ونبذ الخلافات والعمل بما يرضي الله ويصون أمن وطنهم ويحقق التقدم والخير للأمة جمعاء.

وأشار إلى أهمية دور رجال الدين في نشر التعاليم السمحاء لديننا الإسلامي الحنيف في أواسط المجتمع وبما يحفظ تماسكه وتراحمه وتكاتفه.
وقال مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة رداع حسين احمد البابلي للمؤتمرنت إن المكتب اعد برنامجا دينيا خلال شهر رمضان المبارك يتضمن تحفيظ القرآن الكريم ومسابقات دينية و تقديم الجوائز المادية المشجعة للمشاركين فيه من الشباب والنساء ، وستقام الأنشطة في مساجد مدينة رداع موضحا أن المكتب قام توزيع أكثر من 500 مصحف للقران الكريم على جميع مساجد مدينة رداع .
إضافة إلى تنظيم حلقات إرشادية لائمة وخطباء المساجد والمرشدات الدينيات للتوعية الدينية والإرشادية وغرس روح الإخاء والمحبة والتسامح ونبذ العنف والتطرف والغلو الذي يتنافى مع قيم دننا الإسلامي الحنيف وشريعته السمحاء .
وبين مدير أوقاف رداع البابلي أن الحلقات والمحاضرات ستتناول خصوصية الشهر الكريم وفضائله عن بقيه الشهور وما يمثله من محطة سنوية يحرص المسلمون فيها على الإكثار من الطاعات والتقرب إلى الله بأداء الفرائض والإكثار من النوافل والصدقات وتلاوة القرآن وتدبر أحكامه ومعانيه.
ولفت البابلي إلي أن مكتب الأوقاف يقوم حاليا بفرش السجاد في عدد من المساجد بالتعاون مع أهل الخير من أبناء مدينة رداع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024