الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:20 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع مجلس الوزراء

المؤتمرنت -
مجلس الوزراء يقف أمام توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم أمام توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للحكومة والتي تضمنها خطابه السياسي الهام الموجه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، والخاصة بتوفير المشتقات النفطية واستمرار تدفق التيار الكهربائي، وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع برئاسة وزير الإعلام حسن احمد اللوزي تقارير مقدمة من الوزراء المعنيين والمدير التنفيذي للشركة اليمنية للنفط والغاز حول اتخاذ الإجراءات الحاسمة والسريعة لتوفير المشتقات النفطية وما تم إنجازه في هذا الجانب من خطوات هامة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية من هذه المادة الحيوية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، والإجراءات المستقبلية للتجاوز الشامل لهذه الأزمة ومعالجتها جذريا وفق حلول عملية وفاعلة.

وتضمنت التقارير الجهود المبذولة لحل كافة المشكلات القائمة والمتصلة بالاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين بما في ذلك استمرار تدفق التيار الكهربائي لكل المحافظات وتوفير المياه.

وأكد مجلس الوزراء على كافة الوزارات والجهات المعنية كلا فيما يخصه اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يقومون باستغلال الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد في التلاعب بالأسعار والسلع والخدمات الأساسية وكل من يحاول جعل المواطن البسيط هدفا للازمة المفتعلة وحرمانه من الخدمات الأساسية من غذاء ووقود وكهرباء وماء.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الصناعة والتجارة بشان الأوضاع التموينية للمواد الغذائية الأساسية والمواد الاستهلاكية والتعاون الجاري بين الوزارة والقطاع الخاص الوطني لتلبية احتياجات المواطنين من المواد التموينية التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

ونوه التقرير بالاستقرار التمويني القائم في الأسواق بتوفر كافة المواد الغذائية والسلع التموينية وبكميات كبيرة ووجود مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة.. مبينا ان التنسيق والشراكة القائمة بين وزارة الصناعة والتجارة مع الغرف التجارية الصناعية والقطاع الخاص الوطني ساعدت على ضمان استمرار الاستقرار التمويني وتخفيف الاعباء المعيشية الناجمة عن الأزمة الحالية على المستهلكين.

وأشاد المجلس بالجهود المخلصة التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة وموظفيها ومكاتبها في أمانة العاصمة وعموم المحافظات من اجل الحفاظ على الاستقرار التمويني وضمان عدم التلاعب باقوات المواطنين وحاجياتهم الأساسية، بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص الوطني .. مثمنا الجهود المبذولة من قبل كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة لتامين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وأهمية تكاتف وتضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية في هذا الجانب.

واحال مجلس الوزراء مشروع القرار الجمهوري المقدم من وزير الداخلية بشان إنشاء هيئة مستشفيات الشرطة إلى لجنة وزارية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات وعضوية وزراء كل من الشئون القانونية والمالية والداخلية لمراجعة المشروع من النواحي المؤسسية والقانونية والرفع إلى المجلس بالنتائج لاتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص.

وأكد المجلس موافقته من حيث المبدأ على مشروع القرار بانشاء الهيئة بهدف تنفيذ مسئوليات الوزارة في مجال تقديم الخدمات الطبية والصحية لمنتسبي هيئة الشرطة وافراد اسرهم من خلال إدارة وتشغيل المستشفيات التابعة لها والارتقاء بمستوى خدماتها وتنميتها وتنويعها وفقا للسياسة العامة للوزارة، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والصحية لغير منتسبي وزارة الداخلية وذلك من خلال توفير الكوادر الطبية والفنية المؤهلة والمدربة في مختلف التخصصات ورعايتها وتحفيزها بما يكفل رفع كفاءتها ومواكبتها للتطورات العملية والفنية في مجال الخدمات الصحية التي تقوم بها، إلى جانب تامين احتياجات المستشفيات من الاجهزة والمعدات والالات والادوية وغيرها من المستلزمات الطبية والصحية اللازمة لتادية واستمرارية الخدمات التي يقدمها وفقا للمواصفات الفنية والعلمية وبما يتلاءم مع التطورات التقنية في هذا المجال.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الدولة عضو مجلس الوزراء حول نتائج اعمال لجنة التهدئة الامنية المكلفة من الأخ نائب رئيس الجمهورية بتنفيذ اتفاق لإعادة الهدوء لمحافظة تعز وتطبيع الحياة المدنية واعادة الأمن والطمأنينة إلى اوساط الناس.

حيث اشار التقرير إلى الاجتماعات التي عقدتها اللجنة مع كافة الأطراف في محافظة تعز والاتفاق الذي تم التوصل اليه والجهود المبذولة للتعامل مع الخروقات السافرة والتي ترتكبها بعض القوى السياسية للاتفاق، وعدم الالتزام بتنفيذ بعض نصوصه .. مشيدا بالتفاعل الذي ابداه المواطنين والشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال في المحافظة لضمان انجاح مهمة اللجنة واعادة الاستقرار لمدينة تعز الحالمة.

ونوه التقرير بالوعي الحضاري والثقافي والاجتماعي الذي يتميز به أبناء محافظة تعز والذين ظلوا على الدوام ينبذون المظاهر المسلحة وكذا أدوارهم المؤثرة والفاعلة في عملية التنمية الشاملة في اليمن .

وأكد المجلس على حرص الحكومة تنفيذ اتفاق الهدنة وبما يعيد أجواء السكينة والاستقرار لمحافظة تعز والحفاظ على امن المواطن وسلامته وغاياته وتطلعاته التي ينشدها في حقه بالحياة الهادئة والعيش الكريم.. مهيبا بكل القوى الخيرة والجهود الشعبية التعاون الفاعل مع السلطة المحلية لتنفيذ اتفاق التهدئة.

وأشاد المجلس بالجهود الدؤوبة والمخلصة لرجال القوات المسلحة والأمن بمحافظة تعز لحماية الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والحفاظ على السكينة العامة وسلامة الوطن وامن المواطن.

كما أطلع المجلس على تقرير وزير الخارجية عن نتائج زيارته للمملكة المتحدة ولقاء بوزير الخارجية البريطاني والممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ..حيث أشار التقرير إلى تفهم المجتمع الدولي ان حل الأزمة اليمنية لن يتأتى إلا عن طريق الحوار بين كافة الأطراف والقوى السياسية.

وأحاط التقرير المجلس علما بمجريات تلك اللقاءات ..منوها بالمواقف الدولية الحريصة على الأزمة الراهنة في اليمن عبر الحوار وتوافق الأطراف السياسية على إخراج اليمن من أزمته.

وأطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها في الجمهورية، والذي استعرض مجمل العمليات والمهام التي ينفذها أبطال القوات المسلحة والأمن للتصدي للأنشطة الإرهابية لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين، وكذا الجهود المبذولة لتكريس أجواء الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بكل أنواعها ومستوياتها.

وابرز التقرير النجاحات التي أحرزها رجال القوات المسلحة والأمن في مقارعة ومطاردة فلول العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين والمناطق والمديريات التي تم تصفيتها من هذه العناصر بالتعاون مع أبناء المحافظة الشرفاء.

وبين التقرير الجرائم الجنائية والحوادث المرورية المبلغ عنها في عموم محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وما أسفرت عنه جهود أجهزة الشرطة من تحريات ودوريات وحملات تفتيش للقبض على المتهمين في تلك الجرائم والحوادث.

وأشاد مجلس الوزراء بالأعمال البطولية والتضحيات الجليلة التي يقدمها رجال القوات المسلحة والأمن وهم يذودون عن الوطن وأمنه واستقراره وحمايته من الأعمال الإرهابية للعناصر القاعدية.. مثنيا على الدور الفاعل لأبناء محافظة أبين الشرفاء وتعاونهم مع القوات المسلحة والأمن لاجتثاث هذه العناصر الإرهابية التي ارتكبت جرائم شنيعة بحق الوطن وأبناء المحافظة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024