الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 07:11 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهيد الوطن عبدالعزيز عبدالغني

المؤتمرنت -
حزب حشد ينعي شهيد الوطن الاستاذ عبد العزيز عبد الغني
نعى حزب الشعب الديمقراطي (حشد) فقيد الوطن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الذي استشهد يوم الاثنين 22 اغسطس 2011م متأثرا ً بجراحه التي أصيب بها في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جمعة اول رجب الموافق 3 يونيو 2011م في جامع دار الرئاسة .

وقال الحزب :بقلوب يملؤها الحزن والأسى والالم الشديد ويواسيها الايمان بقضاء الله واقداره الالهية التي لا مرد لها تلقينا النبأ الفاجع ، نبأ استشهاد المناضل اليمني الجسور الاستاذ عبد العزيز عبد الغني صالح الذي استشهد وارتفعت روحه الطاهرة الى جوار ربها في يوم الاثنين 22 رمضان 1432هـ الموافق 22 أغسطس 2011م اثر الاصابات التي تعرض لها في حادثة جامع النهدين الاجرامية التي تعرض لها فخامة رئيس الجمهورية وكبار قيادات الحكومة في اول جمعة من شهر رجب الحرام 3 يونيو 2011م.
واضاف :لقد خسرت اليمن أعظم رجالها الذين اسهموا في بناء لبنات ودعائم الدولة اليمنية منذ ثوراتها المباركة سبتمبر واكتوبر في حادث اجرامي لا نزال نتلقى تبعاته الاليمة منذ حدوثه ولعل مشهد الحزن المخيم على الوطن بفقدان احد اعظم رجالها اليوم اكبر دليل على مدى الجرم و فداحته.
وقال الحزب :لقد كان الشهيد المناضل يمثل بمواقفه وتاريخه الوطني والنضالي الناصع هامة وطنية تختزل في معانيها ومدلولاتها ومواقفها يمن الوحدة والثورة والديمقراطية .. وهو الذي ضل يعزز تلك القناعة التي ترسخت في ذاكرة الوطن عنه حتى لحظة استشهاده وفدائيته بروحه للوطن ووحدته وامنه واستقراره .
واضاف :ان الحديث عن مآثر الشهيد النضالية والوطنية والانسانية لا يمكن اختزاله بسطور او حصره بمواقف ومشاهد ، فالشهيد كان مدرسة وطنية ينهل منها الاجيال دروس الولاء والانتماء للوطن اليمني الكبير.

وقال :إن حزب الشعب الديمقراطي ( حشد ) وهو ينعي استشهاد الاستاذ المناضل عبد العزيز عبد الغني ، ليعيد التذكير بموقفه المستنكر والمدين للحادث الاجرامي الارهابي الذي استهدف رئيس البلاد وكبار رجال الحكومة في بيت من بيوت الله في جمعة شهر رجب الحرام .. حيث استباحت يد الخطيئة والشر والاجرام في هذا الوطن المقدسات وحرمة النفس و الدم بعد ان تنصلت من كل الشرائع الالهية والانسانية والاعراف والقيم اليمنية والاجتماعية .. مؤكدين ان الوطن لن يرق له جفن ولن يهنأ له حاضر او مستقبل ما لم تنال تلك القوى الاجرامية الظلامية جزاء الله العادل والرادع لتحقيق العدالة والأمن في بلد الايمان والحكمة.
وتابع الحزب :اننا في حزب الشعب الديمقراطي (حشد ) ونحن نعيش الفجيعة والالم باستشهاد المناضل عبد العزيز عبد الغني فاننا نشدد على ضرورة استكمال التحقيقات في حادثة جريمة دار الرئاسة باسرع وقت ممكن لما فيه كشف الجناة وضبطهم واحالتهم الى القضاء للاقتصاص منهم عاجلا جزاء اجرامهم ليكونو عبرة لكل من يريد النيل من الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وقيادته السياسية الشرعية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024