الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمر يدعو المشترك لإبعاد التعليم عن الصراعات السياسية
عبر المؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) عن قلقه البالغ من استمرار الزج بالعملية التعليمية في الصراعات السياسية من قبل أحزاب اللقاء المشترك المعارضة .

وقال بيان صادر عن دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام: إن المؤتمر ومنذ بداية الأزمة السياسية التي افتعلتها أحزاب اللقاء المشترك والمنشقين عن النظام والقانون في بداية العام 2011م وهو يتابع بقلق بالغ واهتمام شديد أوضاع الشباب والطلاب في الساحة الوطنية بشكل عام والجامعية بشكل خاص.

وأضاف البيان: وفي الوقت الذي كنا حريصين على تجنيب الشباب والطلاب من الزج بهم في الصراعات السياسية حرصت أحزاب اللقاء المشترك على جعلهم ورقة ضغط سياسية ساعية من خلالها إلى تحقيق أهداف حزبية ليس لها علاقة بطموحات وتطلعات الشباب والطلاب وفي مقدمتها مواصلة تعليمهم فالتعليم هو المستقبل وهم يمثلون ثروة الوطن وبناة مجده ومستقبله .

وأكد المؤتمر انه تواصل مع مختلف الجهات المعنية حرصاً منا على تحييد العملية التعليمية والنأي بها عن المماحكات السياسية لكن هذه القوى أبت الاستجابة وتمادت في غيها ما جعل بعض الطلاب يتعثرون عاماً كاملاً عن التخرج وانعكس ذلك سلباً على أوضاعهم المعيشية والاجتماعية .

وفيما عبر المؤتمر عن شكره للجهات الحكومية على قرار بدء العام الدراسي ،دعا أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمدارس لتغليب مصلحة الوطن ومصلحة أبنائهم الطلاب على كل المصالح الأخرى، كما دعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم الالتحاق بالدراسة والوقوف ضد كل من يحاول تعطيل العملية التعليمية حرصاً على مستقبل أبنائهم.

ودعا المؤتمر الطلاب إلى الاستجابة والالتزام بالمواعيد المحددة لبدء العام الدراسي وعدم الانجرار وراء دعوات المثبطين والمتآمرين وذلك لما فيه المصلحة الطلابية ومصلحة الوطن .


المؤتمرنت ينشر نص البيان

ياشباب وطلاب الوطن الغالي ..
إننا ومنذ بداية الأزمة السياسية التي افتعلتها أحزاب اللقاء المشترك والمنشقين عن النظام والقانون في بداية العام 2011م ونحن نتابع بقلق بالغ واهتمام شديد أوضاع الشباب والطلاب في الساحة الوطنية بشكل عام والجامعية بشكل خاص، وفي الوقت الذي كنا حريصين على تجنيب الشباب والطلاب من الزج بهم في الصراعات السياسية حرصت أحزاب اللقاء المشترك على جعلهم ورقة ضغط سياسية ساعية من خلالها إلى تحقيق أهداف حزبية ليس لها علاقة بطموحات وتطلعات الشباب والطلاب وفي مقدمتها مواصلة تعليمهم فالتعليم هو المستقبل وهم يمثلون ثروة الوطن وبناة مجده ومستقبله .

إن ما تعيشه هذه الأحزاب والقوى الخارجة عن القانون وما تعيشه القوى المنشقة من أزمات داخلية وما تحمله من أحقاد وضغائن وأمراض لقد جعلتهم يقفون موقف العداء من كل ما هو إيجابي في هذا الوطن، اتضح ذلك جلياً من خلال اقتحامها للجامعات والمدارس وإغلاق هذه المؤسسات الأكاديمية والتعليمية الوطنية رغم ما يمثله ذلك من اعتداء على مستقبل الطلاب ومستقبل الوطن بأسره .

وانطلاقاً من مسئوليتنا الوطنية تجاه أهم شرائح المجتمع شريحة الشباب والطلاب تواصلنا مع مختلف الجهات المعنية حرصاً منا على تحييد العملية التعليمية والنأي بها عن المماحكات السياسية لكن هذه القوى أبت الاستجابة وتمادت في غيها ما جعل بعض الطلاب يتعثرون عاماً كاملاً عن التخرج وانعكس ذلك سلباً على أوضاعهم المعيشية والاجتماعية .

لقد كان لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات ووزارة التربية والتعليم أطيب الأثر لدى كافة شرائح المجتمع اليمني والمتضمن استمرار الدراسة ابتداء من 17/9/2011م وإننا إذ نسجل شكرنا وتقديرنا للجهات المعنية على هذا القرار المسئول لنهيب بكل الشرفاء والمخلصين في كل أرجاء الوطن وفي مقدمتهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمدارس لتغليب مصلحة الوطن ومصلحة أبنائهم الطلاب على كل المصالح الأخرى، كما ندعوا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم الالتحاق بالدراسة والوقوف ضد كل من يحاول تعطيل العملية التعليمية حرصاً على مستقبل أبنائهم، كما ندعوا الطلاب إلى الاستجابة والالتزام بالمواعيد المحددة لبدء العام الدراسي وعدم الانجرار وراء دعوات المثبطين والمتآمرين وذلك لما فيه المصلحة الطلابية ومصلحة الوطن .

وعاشت جماهيرنا الشبابية والطلاب ذخراً لوطن الـ22 من مايو المجيد
صادر عن دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام 15/9/2011م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024