الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعرض القاضي عبدالله النجار عضو الشعبة الجزائية المتخصصة بعد ظهر اليوم السبت لعملية تقطع من قبل عناصر مسلحة أمام جامعة الإيمان في شارع الستين في العاصمة صنعاء.

المؤتمرنت -
مليشيات علي محسن وأولاد الأحمر تستحدث متارس جديدة وتنشر مسلحين في الحصبة
تعرض القاضي عبدالله النجار عضو الشعبة الجزائية المتخصصة بعد ظهر اليوم السبت لعملية تقطع من قبل عناصر مسلحة أمام جامعة الإيمان في شارع الستين في العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر موثوقة بأن القاضي عبدالله النجار كان على سيارته عندما استوقفته تلك العناصر المسلحة التي يرجح أنها من المليشيات التابعة للواء المنشق علي محسن صالح الأحمر ورجل الدين المتشدد الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان‘ وأجبروه تحت تهديد السلاح على النزول من سيارته وقاموا بنهبها بكل ما بداخلها من حاجيات وممتلكات شخصية ‘ فيما غادر القاضي النجار المكان عائداً إلى منزله من دون سيارة.

على صعيد آخر كشف مصدر أمني في أمانة العاصمة بأن المليشيات المسلحة التابعة للمتمردين والخارجين عن النظام والقانون بقيادة المنشق علي محسن الأحمر وعصابة أولاد الأحمر قامت باستحداث متاريس جديدة كما قامت بنشر مجاميع مسلحيها بينهم قناصة في عدة أماكن في منطقة الحصبة.

وقال المصدر " لشبكة أخبار شباب اليمن" إن تلك المليشيات والعصابات المسلحة وفي سياق خروقاتها واعتداءاتها المتكررة استحدثت متاريس جديدة ونشرت مسلحين فيها وذلك إمام اللجنة الدائمة وعند مستشفى الصحاب بالإضافة شارع مازدا امام مكتب البريد وأماكن أخرى.. فيما قامت بنشر ما يقرب من 300 عنصر مسلح في المنطقة الممتدة من بداية نفق الإدارة المحلية حتى نهاية النفق في الشارع المؤدي الى المعهد العالي للقضاء والشارع الفرعي المؤدي إلى اللجنة الدائمة.

وأضاف المصدر بأن مجاميع مسلحة من المليشيات التابعة للمتمردين والخارجين عن النظام والقانون وعصابة أولاد الأحمر انتشرت داخل عدد من المنازل وبخاصة في المنطقة الواقعة جنوب شرق مستشفى الصحاب وفي أماكن أخرى في الحصبة.

مشيراً إلى أن هذه الاستحداثات ونشر المسلحين والقناصة تأتي متزامنة مع مواصلة تلك المليشيات والعصابات المسلحة لخروقاتها وانتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة على المواطنين وأفراد الشرطة وعلى المنازل والمباني والمنشآت العامة تدرج في إطار الخروقات والاعتداءات ‘ وذلك في الوقت الذي يجري العمل فيه على تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لانها والتي تم التوقيع عليها من قبل مختلف الإطراف السياسية .. حيث وقد تم تشكيل حكومة الوفاق الوطني وكذلك لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار وقبل ذلك تمت الدعوة للانتخابات المبكرة وغيرها من الخطوات العملية تنفيذاً للمبادرة وآليتها المزمنة.

معتبراً أن مثل هذه الخروقات والأعمال الاستفزازية تندرج في سياق تلك المحاولات المستميتة الهادفة إلى إجهاض المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة من قبل أولئك الذين لا يريدون الخبر لليمن ولا يروق لهم أن يسود الأمن والاستقرار في البلاد وذلك لشعورهم بأن تحقيق الوفاق وإنها الأزمة التي تعيشها اليمن سيجعلهم يفقدون مصالحهم.

وخمل المصدر تلك المليشيات والعصابة المسلحة الخارجة عن النظام والقانون ومن يقفون وراءها المسئولية الكاملة لما يمكن أن يترتب من تبعات جراء ما تقوم به من استحداثات وانتهاكات وخروقات واعتداءات متكررة وغيرها من الأعمال الاستفزازية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024