الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:34 م - آخر تحديث: 08:30 م (30: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قامت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم بجولة إشرافية وتفقدية للاطلاع على سير الخطوات والأعمال والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العسكرية لترسيخ الأمن والاستقرار واستعادة الأوضاع الحياتية الطبيعية للمواطنين في امانة العاصمة .

المؤتمرنت -
لجنة الشؤون العسكرية تجتمع بقيادة وزارة الداخلية
قامت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم بجولة إشرافية وتفقدية للاطلاع على سير الخطوات والأعمال والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العسكرية لترسيخ الأمن والاستقرار واستعادة الأوضاع الحياتية الطبيعية للمواطنين في امانة العاصمة .

ففي إطار مهامها المحددة بخطة الإخلاء والإزالة للمظاهر المسلحة والحواجز والمواقع والسواتر الترابية و نقاط التفتيش غير المشروعة ، تحرك موكب اللجنة العسكرية باتجاه حي الحصبة مروراً بجولة الحباري وصولاً إلى مبنى وزارة الداخلية ، حيث عقدت اللجنة اجتماعاً ضم الإخوة وكلاء ومدراء عموم الوزارة وعدداً من القادة الأمنيين.

وفي الاجتماع أكد أعضاء اللجنة أهمية تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتهيئة مناخات السلام والوئام الاجتماعي.. مشيرين إلى أن اللجنة عازمة على إنجاز كافة مهامها بمسؤولية وطنية عالية وتهيئة عوامل الأمن والسكينة العامة في حي الحصبة وفي كل أحياء أمانة العاصمة وأرجاء الوطن انطلاقاً من المسؤولية الدستورية المسندة إلى القوات المسلحة والأمن وتنفيذاَ لتوجيهات الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية - رئيس لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي الاجتماع أكد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان أن اللجنة ماضية قدماً في تنفيذ مهامها لترسيخ مداميك الأمن والاستقرار, ونزع بؤر التوتر.. لافتا إلى أن أعضاء اللجنة يسيرون بخطوات ثابتة وهادئة ومتزنة وجادة ويعملون بروح الفريق الواحد وبتعاون الجميع من أجل تحقيق المصالح العليا للمجتمع اليمني تحت مظلة الحكمة اليمانية والإخاء.

وشدد على ضرورة تعاون الجميع باعتباره المدخل الحقيقي للنجاح في إنجاز مهام لجنة الشؤون العسكرية.

فيما أكد أعضاء اللجنة على أهمية تضافر جهود المؤسسة العسكرية والأمنية لتنفيذ كافة المهام الموكلة إليها وفق ما حددته لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار سعياً لتحقيق الأهداف المرسومة التي تكفل الاطمئنان والسكينة العامة لدى المواطن اليمني وذلك من خلال الأعمال الجادة والتعامل الإيجابي, والابتعاد عن الصراعات وتأثيرات السياسة.

إلى ذلك أطلعت لجنة الشؤون العسكرية خلال زيارتها إلى معسكر شرطة النجدة على سير تنفيذ المهام الأمنية الاعتيادية و أحوال منتسبي شرطة النجدة.. مؤكدة على حيوية وأهمية الدور الأمني والواجبات التي تضطلع بها شرطة النجدة في تثبيت الدعائم القوية لأمن الوطن والمواطن.

كما قامت اللجنة بجولة بأتجاه شارع المطار وصولاً إلى جولة عمران وشارع الستين واطمأنت إلى خلوها من المظاهر المسلحة واستعادتها لأوضاعها الطبيعية.

واوضح الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد أن اللجنة كلفت مدير أمن أمانة العاصمة ومدير مكتب التربية بالأمانة بالمتابعة والتأكد من خلو المدارس التي حددها قرار اللجنة لضمان سير العملية التعليمية واستعادة الدراسة في تلك المدارس.

وعن مواصلة اللجنة العسكرية لمهامها المرسومة وفق الخطة أكد اللواء عبيد أن اللجنة مستمرة في تنفيذ مهامها حتى إنهاء كافة المظاهر المسلحة وإزالة الاستحداثات في أمانة العاصمة وغيرها من المناطق.

كما قامت لجنة الشؤون العسكرية, بزيارة إلى كلية الطيران والدفاع الجوي التقت خلالها بهيئة التدريس والضباط والأفراد والطلبة الدارسين في الكلية.

وحثت اللجنة على مواصلة اكتساب المعارف العلمية النظرية والعملية التخصصية والتحلي بالانضباط العسكري والحرص على اكتساب المزيد من المهارات العسكرية والمعارف العلمية التخصصية.. مشيدة بالروح المعنوية والإخاء والترابط بين صفوف منتسبي كلية الطيران والدفاع الوطني.

وقالت إن هذه الوجوه السمراء والشباب المتحفز للمعارف والعلوم العسكرية التخصصية هم نواة لبناء القوات المسلحة النوعية والاحترافية المدافعة عن الوطن وقيمه وثوابته الإستراتيجية الوطنية.

وعلى ذات السياق عبر المواطنون عن فرحتهم بما أنجزته لجنة الشؤون العسكرية.. مؤكدين على أن أبناء الشعب تواقون لاستمرار الحياة الآمنة المستقرة والخلاص من تبعات الأزمة الخانقة التي عانى منها الوطن والمواطنون طيلة الأشهر الماضية.

وعلى الصعيد ذاته أنهت اللجنة العسكرية الفرعية في محافظة تعز سحب جميع الوحدات العسكرية والأمنية من المواقع المستحدثة بمدينة تعز وكذا من المنشئات العامة التي كانت متواجدة فيها ، وسحب الجماعات المسلحة من الشوارع والمرافق العامة والخاصة.

حيث قامت اللجنة العسكرية الفرعية اليوم برئاسة اللواء ركن الدكتور ناصر عبد ربه الطاهري بسحب الجنود من أخر ثلاثة مواقع على طريق ( الحوبان - الجند ).

وأوضح الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد ان اللجنة حققت نتائج جيدة في وقف أطلاق النار وسحب القوات العسكرية والمسلحين من داخل المدينة.

وأشار إلى ان اللجنة بصدد ترتيب أوضاع الحزام الأمني إلى ما كان عليه قبل يناير 2011م..معبراً عن تقديره البالغ لجميع أبناء محافظة تعز الذين أبدو تعاوناً ملموساً مع عمل اللجنة وتذليل كافة العوائق خلال عمل اللجنة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024