الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:20 م - آخر تحديث: 08:12 م (12: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ، اليوم ، اتصالا هاتفيا من مفوضة العلاقات الخارجية والشؤون الأمنية في الاتحاد الأوربي كاترين آشتون .وفي الاتصال أكدت آشتون لنائب رئيس الجمهورية دعم الاتحاد الأوروبي الكامل وجميع دوله السبعة والعشرين المنضوية

المؤتمرنت -
نائب الرئيس:اليمن حققت تقدما في العملية السياسية وتحتاج لدعم اقتصادي
تلقى عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ، اليوم ، اتصالا هاتفيا من مفوضة العلاقات الخارجية والشؤون الأمنية في الاتحاد الأوربي كاترين آشتون .

وفي الاتصال أكدت آشتون لنائب رئيس الجمهورية دعم الاتحاد الأوروبي الكامل وجميع دوله السبعة والعشرين المنضوية في الاتحاد لكل الجهود الهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة والظروف الراهنة .

وشددت على الأهمية الكبرى لدعم المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. وقالت : " إن الاتحاد الأوروبي سيقدم الدعم اللا محدود لليمن من اجل الوصول به إلى بر الأمان ".. مضيفةً " إن الاتحاد الأوروبي جاهز وقد جرت مشاورات مشتركة بين الأوروبيين لتنفيذ تلك الغايات ".

من جانبه أكد نائب رئيس الجمهورية أن اليمن حققت تقدما مهما ورائعا في العملية السياسية.. مشيرا إلى أن التحديات والصعوبات في المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية تهم اليمن على الصعيد الداخلي فضلا عن المنطقة والعالم بأسره ..

وقال إن هناك ملايين الشباب الذين يحتاجون إلى فرص عمل ومنافذ اقتصادية وتنموية لتشغيلهم وفقا لمخرجاتهم التخصصية .. مؤكدا انه لابد من حشد الدعم بكل جوانبه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول الصناعية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك من اجل إخراج اليمن من وضعه الصعب والأخذ بخطواته الأولى للولوج إلى القرن الواحد والعشرين بكل ما يعني ذلك من أبعاد ذاتية وموضوعية .

فيما أكدت المفوضة الأوروبية على إدراك الاتحاد الأوروبي لما يواجهه اليمن من تحديات جمة بكل أشكالها ومستوياتها .. قالت " إن الحديث يدور بين الدول الأوروبية حول كيفية حشد الدعم المطلوب" .. وأكدت انه سيتم إرسال الوفود إلى اليمن للاطلاع على الوضع فيه عن كثب .. لافتة إلى أنها تخطط لزيارة اليمن في المستقبل القريب.

وقد عبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره وشكره لاهتمام مفوضة العلاقات الخارجية والشؤون الأمنية في الاتحاد الأوربي بشؤون اليمن وأوضاعه الراهنة والذي يعكس اهتمام الاتحاد الأوروبي بمجريات الأوضاع اليمن ، ورحب بزيارتها لليمن في اقرب فرصة ممكنة للتعرف عن كثب على الوضع في اليمن بكل مناحيه والتنسيق للجهود المشتركة من اجل تحقيق الغايات المنشودة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024