السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:28 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - في أول رد فعل على القرار الذي أصدرته الحكومة التوافقية في اجتماعها يوم أمس بشأن تغيير موعد الراحة الأسبوعية لموظفي الدولة من الخميس إلى السبت ..وهو المقترح الذي كان تقدم به وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الدكتور علي مجور في العام 2008 وأحيل يومها للجنة وزارية لدراسته .

المؤتمرنت -
نجل الزنداني يهاجم قرار الحكومة بتحويل السبت لاجازة ويعتبره تبعية لليهود
في أول رد فعل على القرار الذي أصدرته الحكومة التوافقية في اجتماعها يوم أمس بشأن تغيير موعد الراحة الأسبوعية لموظفي الدولة من الخميس إلى السبت ..وهو المقترح الذي كان تقدم به وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الدكتور علي مجور في العام 2008 وأحيل يومها للجنة وزارية لدراسته .

شن النجل الأكبر لرجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني-والمتهم بتمويل الارهاب دوليا- هجوما حادا على القرار الذي قال إنه تقليد لليهود في عاداتهم وعطلهم ، مضيفا : إن السبت يوم تعظمه اليهود وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على مخالفة اليهود في كل شيء ومنها صلاتهم التي قال فيها "خالفوا اليهود وصلوا في نعالكم" .

وأعتبر محمد عبدالمجيد الزنداني (الذي يرأس قسم الفقه بجامعة الإيمان) أن تخصيص يوم السبت كيوم إجازة فيه تبعية واضحة لليهود وتقليد لهم ونحن امة مستقلة ، وأن القرار يعكس مدى الضعف التي وصلت إليه الأمة وحالة التبعية التي تعيشها "بحسب زعمه" .

وكان مجلس الوزراء أقر في اجتماعه يوم أمس تعديل الفقرة 1/ب المادة 10 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2006م بشان نظام الدوام الرسمي ليصبح نصها على النحو التالي" توزع ساعات العمل الأسبوعي على 5 أيام عمل بواقع 7 ساعات يوميا يعقبها يوم الجمعة إجازة رسمية والسبت راحة أسبوعية"، على أن يكون الخميس يوم عمل فعلي كامل وأي قواعد وضوابط تتعلق بمنح الحوافز والمزايا وتوزيع ساعات العمل قامت الوحدات بوضعها يوم الخميس ستتحول إلى يوم السبت.

وأكد المجلس على أن يبدأ تنفيذ هذا القرار الخاص بتعديل يوم الراحة الأسبوعية من يوم الخميس إلى يوم السبت من شهر فبراير القادم وذلك بسريانه من أول أسبوع في الشهر حيث سيكون الخميس الموافق 2 فبراير أول أيام عودة الخميس يوم دوام رسمي والسبت الذي يليه يوم راحه.

ويهدف القرار إلى تعزيز التواصل بين اليمن والعالم وتلبية متطلبات القطاع الاقتصادي والاستثماري العام والخاص ومكاتب السفارات والبعثات الدولية العاملة في اليمن، باعتبار أن يومي السبت والأحد إجازة في جميع الدول الأجنبية ويومي الجمعة والسبت إجازة في معظم الدول العربية والإسلامية ما حصر تواصل اليمن مع الدول الأخرى والعكس على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط.

جدير بالذكر أن حملة قادها تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) في العام 2008 م كانت نجحت في تجميد مقترح تم تداوله في مجلس الوزراء حينها لتغيير موعد الراحة الأسبوعية لموظفي الدولة في اليمن من الخميس إلى السبت وتمت إحالته حينها للجنة وزارية لدراسته ، إلا أن الحملة الإخوانية التي شنت عبر منابر الإعلام والمساجد استطاعت إيقاف القرار رغم المبررات الاقتصادية التي سيقت في حينه .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024