الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي.جرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض التقرير المرفوع من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية ورئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء حول نتائج لقائهما مع ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تستعرض توزيع اللجان الفرعية على الأحزاب السياسية
عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي.

جرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض التقرير المرفوع من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية ورئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء حول نتائج لقائهما مع ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه بشأن توزيع اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن في فبراير القادم .

ووافقت اللجنة على التقرير المرفوع بهذا الشأن والمرفق به محضر توزيع اللجان الفرعية الموقع من قبل ممثلي المؤتمر وحلفائه و المشترك وشركائه والمتضمن توزيع اللجان الفرعية لجان الصناديق بحسب آلية التوزيع التي تمت في تشكيل اللجان الإشرافية والأصلية بواقع 50 بالمائة للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه و50 بالمائة للقاء المشترك وشركائه .

واستمعت اللجنة إلى المقترح المقدم من قبل رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية حول شعار حملة التوعية الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2012م ووافقت اللجنة على الشعار كما ورد من قبل قطاع الاعلام.

وناقشت اللجنة المشروع المقدم من قبل رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث والمتضمن إقامة ندوة أكاديمية حول الانتخابات الرئاسية المبكرة ،وقد وافقت اللجنة على إقامة وتنظيم الندوة وكلفت اللجنة بهذا الخصوص رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث بالتنسيق مع قطاع الشئون الخارجية والمركز التدريبي في اللجنة وكذا مشروع الدعم الانتخابي والرفع بالتقرير النهائي متضمناً البرنامج التفصيلي للندوة وعرضه على اللجنة لاستعراضه والموافقة عليه في الاجتماع القادم.

ووقفت اللجنة أمام جملة من المواضيع والقضايا الهامة المدرجة في جدول أعمالها المتعلقة بالشأن الانتخابي واتخذت إزائها القرارات المناسبة.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

من جانب آخر التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم نائبة مدير مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية في اليمن لورا كسراجي والمستشار الحكومي في الوكالة دانييل شيمن .

وفي اللقاء قدم القاضي الحكيمي شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي نفذتها اللجنة في إطار الاستعداد لإجراء وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة ،وكذا العلاقة القائمة مع المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الهيئات والمنظمات والدول المانحة المهتمة بإنجاح الانتخابات الرئاسية ودعم العملية الديمقراطية بشكل عام في اليمن.

مشيراً في هذا السياق إلى أن اللجنة وجهت الدعوة عبر وزارة الخارجية الى المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الرقابة على سير العملية الانتخابية واستعداد اللجنة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

من جهتهم عبر مسئولي مكتب الوكالة البريطانية للتنمية الدولية عن ارتياحهم للجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة .

حضر اللقاء رئيس قطاع العلاقات الخارجية الدكتور علي سليمان .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024