الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:15 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن اللجنة العليا للانتخابات تسلمت صباح اليوم الأحد مذكرة مجلس النواب بتزكية وتسمية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع  إجراؤها في الـ21 من فبراير القادم

المؤتمرنت -
الحكيمي: الانتخابات تسلمت اليوم مذكرة البرلمان لتزكية هادي مرشحا للانتخابات الرئاسية
أعلن القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن اللجنة العليا للانتخابات تسلمت صباح اليوم الأحد مذكرة مجلس النواب بتزكية وتسمية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في الـ21 من فبراير القادم.

وقال الحكيمي - خلال حفل توقيع اتفاقية المساهمة الألمانية مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحضور رئيس اللجنة والخاصة بدعم الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن - ان اللجنة العليا للانتخابات بصدد استكمال الإجراءات اللازمة المتعلقة بذلك، مشيرا إلى أن اللجنة لم يتبقى لديها إلا استلام أسماء اللجان الفرعية من الإخوة في الأحزاب السياسية وهي بصدد التنسيق مع الأحزاب لتشكيل اللجان الفرعية.

وذكر بأن اللجنة سلمت الإخوة في الأحزاب كشوفات وسيديهات ليتم تفريغ أسماء المرشحين من قبلها لتولي العمل والتي يبلغ عددها حوالي 29 ألف لجنة كل لجنة مكونة من 3 أشخاص بإجمالي قرابة 89 عضو لجنة انتخابية تتوزع بواقع 16 ألف بالنسبة للجان الذكور،و12 ألفا بالنسبة للجان الإناث .

وبين رئيس اللجنة العليا بأنة وبمجرد إبلاغنا من قبل الأحزاب سيتم إعلان هذه اللجان وسنشرع بتدريب هذه اللجان عن طريق رؤساء وأعضاء اللجان الأصلية بالمحافظات.

وقال الحكيمي: إن جميع التجهيزات المتعلقة بالانتخابات أوشكت على الانتهاء حيث تم إعداد النماذج والأدلة والوثائق المتعلقة بالانتخابات وورد مجموعة كبيرة تكاد تكون 90% وتم استقبال اللجان الإشرافية والأصلية أيضا. حيث ان اللجان الإشرافية تعمل على مستوى كل محافظة بواقع 3أعضاء ورئيس لكل محافظة ، وقد بدأو يتحركون إلى مناطقهم كما تم إعلان تشكيل اللجان الأصلية المكونة من 301 دائرة بإجمالي 309 أعضاء ورئيس وستبدأ اللجنة باستقبالهم من يوم 25 من الشهر الجاري وستبدأ تدريبهم ابتداء من يوم 29 و30من نفس الشهر أيضا

مشيرا إلى أن اللجنة العليا أوشكت على استكمال الإعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة.

واعتبر القاضي الحكيمي الانتخابات الرئاسية المقبلة نقطة تحول في الدولة اليمنية حيث تنقل فيها البلاد من وضع غير مستقر إلى وضع آمن وأفضل.

وقال: إن هذه الأهمية يجب أن يوازيها جهود شعبية ومدنية تتوازى مع طبيعة المرحلة.

وأضاف : إننا نعول على الجهد الشعبي أكثر من الجهد الرسمي كون هذه الانتخابات تحتل أهمية بالغة.

وفي الجانب الفني قال ان اللجنة بدأت أيضا بوضع تصور لطباعة أوراق الاقتراع وأيضا تصور بنقل المستلزمات المتعلقة بالانتخابات إلى المحافظات.

وبخصوص الاتفاقية التي وقعت اليوم بين الجانب الألماني ومشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الانتخابات في اليمن قدم رئيس اللجنة العليا شكره لبرنامج الأمم المتحدة وجمهورية ألمانيا لما أولوه من رعاية واهتمام بالعمل الانتخابي في اليمن.

وقال الحكيمي: لقد لمسنا ذلك من خلال ما قام به البرنامج من جهود منذ الأسبوع الأول الذي عقب إصدار دعوة نائب الرئيس للانتخابات الرئاسية من خلال وصول مدير إدارة المساعدة الانتخابية بمكتب الأمين العام للأمم المتحدة وما أعقبة أيضا من وصول الخبراء والمختصين بهذا الجانب والذين قاموا بالتنسيق في هذا الجانب. وأضاف: إن الفريق بذل جهود حثيثة في حشد الدعم للانتخابات الرئاسية في اليمن .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024