الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:17 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاء موسع ضم الإخوة القضاة رئيس وأعضاء اللجنة والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر والأمين العام المساعد للتجميع اليمني للإصلاح محمد السعدي وأمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية وبحضور المدير القطري الأول للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة جوستافو جونزالز .

المؤتمرنت -
لقاء موسع للجنة العليا للانتخابات والأحزاب والتنظيمات السياسية
عقد اليوم بمبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاء موسع ضم الإخوة القضاة رئيس وأعضاء اللجنة والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر والأمين العام المساعد للتجميع اليمني للإصلاح محمد السعدي وأمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية وبحضور المدير القطري الأول للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة جوستافو جونزالز .

كرس اللقاء لمناقشة جملة من المواضيع المتصلة بالترتيبات الجارية للانتخابات الرئاسية المبكرة 21 فبراير 2012م وعلى وجه الخصوص دور الأحزاب والتنظيمات السياسية في المشاركة الفاعلة في الانتخابات من خلال الدفع بالمواطنين وحثهم على التوجه إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في حقهم الدستوري والقانوني.

وأكد اللقاء بأن الانتخابات الرئاسية المبكرة والتي تأتي في ظل ظروف استثنائية تتطلب من جميع الأطراف الإيفاء بما تضمنته المبادرة الخليجية بشأن الانتخابات الرئاسية والتي نصت على أن يكون المرشح الرئاسي مرشحا توافقياً أجمعت عليه القوى السياسية ،وهو ما يدعو جميع الأحزاب لأن تلعب دوراً أساسياً في بلورة هذا التوافق على الصعيد العملي والاستشعار بمسئولية حشد وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات كحق قانوني بغض النظر حول ما إذا كانت الانتخابات توافقية أو تنافسية.

كما جرى خلال اللقاء التطرق إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالعملية الانتخابية خاصة مايتعلق بالجوانب القانونية المنظمة لعملية الانتخابات والتي فرضت على اللجنة التعاطي مع هذا الجانب وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، بالإضافة إلى مناقشة دور الأحزاب ومدى تعاونها مع اللجنة فيما يتعلق بالتوعية الانتخابية وإيصال مستلزمات ووثائق العملية الانتخابية .

وخلال اللقاء أكد ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية بأنهم سيكونون عند مستوى المسئولية الوطنية التي يتحملونها تجاه الوطن ولن يألوا جهدا في العمل إلى جانب اللجنة العليا للانتخابات لتحقيق الهدف المشترك الذي يتطلع إليه جميع أبناء الوطن والمتمثل بإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة.

كما أكدوا المشاركة الفاعلة للأحزاب في الدفع بالمواطنين لانتخاب المرشح الرئاسي التوافقي الأخ عبدربه منصور هادي .

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي قد أطلع المشاركون في الاجتماع على مجمل المهام التي أنجزتها اللجنة في سبيل إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة ، بالإضافة إلى التزام اللجنة وحرصها على إشراك كافة شرائح المجتمع في الرقابة والإشراف والإطلاع على كل مجريات العملية الانتخابية.. مؤكدا في هذا السياق بأن هذا الاجتماع يعتبر أحد المحاور الأساسية للوقوف أمام المشاركة الوطنية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الانتخابات الرئاسية التوافقية.

هذا وقد خرج اللقاء بالاتفاق على صدور بيان عن الأحزاب والتنظيمات السياسية بدعوة الناخبين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وكذا سرعة تسليم كشوفات أسماء رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية ،كما تعمل الأحزاب على حث أعضائها في اللجان الانتخابية بأن المهمة الموكلة إليهم مهمة وطنية وعليهم القيام بمهامهم على أكمل وجه،بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة فيما يتعلق بنقل المستلزمات الخاصة باللجان والمشاركة في التوعية الانتخابية وفي الرقابة على الانتخابات.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024