الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:10 م - آخر تحديث: 10:03 م (03: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن كافة جماهير الوطن الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم الـ21 من فبراير الجاري لانتخاب مرشح الرئاسة المناضل المشير عبدربه منصور هادي.

المؤتمرنت -
مؤتمر قبائل اليمن:الانتخابات الرئاسية تضع المسمار الأخير في نعش مشاريع الفوضى
دعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن كافة جماهير الوطن الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم الـ21 من فبراير الجاري لانتخاب مرشح الرئاسة المناضل المشير عبدربه منصور هادي.

والذي تحمل المسئولية بحكمة واقتدار إثناء الأزمة السياسية وخاصة بعد الاعتداء على رئيس الجمهورية وقيادة الدولة في 3/ يونيو في جامع الرئاسية.
مكتسباً بذلك ثقة الجميع بما في ذلك المجتمع الدولي والإقليمي كمرشح توافقي للمرحلة القادمة.

وقالت اللجنة التحضيرية في بيان صادر عنها اليوم إن الانتخابات الرئاسية المبكرة تؤسس لمرحلة جديدة هامة وحاسمة في تاريخ الشعب اليمني- لأنها تأتي لتضع اللبنة الأخيرة في البناء الديمقراطي الذي سرنا علية .. ومارسناه في الفترة الماضية- في محطات كثيرة- من محطات العمل الديمقراطي على أكثر من صعيد.

مشيرة إلى أن الانتخابات المبكرة تضع المسمار الأخير في نعش أي محاولة غير مشروعة للوصول الى السلطة من غير طريقها الوحيد وهو الشعب وصندوق الاقتراع- مؤكدة أن الشعب هو مالك السلطة ومصدرها ولا يجوز لأحد الوصول إليها من غير هذه الطريق.

وأكدت اللجنة التحضيرية بانها ستعمل بكل جهد ومثابرة ومسئولية على إنجاح هذه الانتخابات- لأنها الأسلوب الأمثل لنهاية كل المعانات التي يتجرعها الشعب لاكثر من عام كامل بسبب الأزمة السياسية التي حدثت بين القوى السياسية في الساحة اليمنية.
ولأن هذه الانتخابات هي ما توافق عليه الجميع في اليمن وباركها المجتمع الدولي والإقليمي- من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية- وقرار مجلس الأمن رقم 2014وكون الخيار الديمقراطي هو الخيار الوحيد الذي اخترناة لتداول السلطة

وقال في بيان اللجنة التحضيرية إن إنجاح المرشح التوافقي المناضل المشير/ عبدربه منصور هادي بنسبة عالية- لا يأتي في إطار الواجب السياسي والوطني فحسب ولكن إنجاحها يأتي ايضاً في إطار الواجب الأخلاقي والواجب الديني والواجب المجتمعي- والواجب الشخصي والأخوي نحو هذا الرجل المكافح والمناضل – الذي قدم للوطن الكثير في كل مراحل حياته- والذي اتسم بالوفاء والمصداقية للجميع وعلينا جميعاً الوفاء نحوه بالتصويت له يوم 21/ فبراير.

واهابت اللجنة التحضيرية بمشائخ اليمن والوجهاء والأعيان وجميع جماهير الشعب رجالاً ونساءاً بالتوجه الى مراكز الاقتراع – وحشد كل الناس وتسهيل وصولهم الى صناديق الاقتراع وإزالة أي عوائق أو صعوبات قد تعترضهم لا سمح الله.

واكدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن دعمها ومساندتها لحكومة الوفاق الوطني في كل إجراءاتها التي تستند الى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والتوافق وبرنامجها العام.
مطالبة الحكومة في نفس الوقت بضرورة العمل على إنجاز كل عمل مطلوب منها للوصول الى يوم الانتخابات والعمل على استكمال إنجاز كل ما نصت عليه المبادرة .بما في ذلك انهاء المظاهر المسلحة والتقطعات وفوضى المؤسسات

واهايت اللجنة التحضيرية بكل وسائل الإعلام الحكومية والحزبية والأهلية- العمل على حشد الطاقات- ليوم الانتخابات وتجنب الاثاره- وبذر الشقاق والخلاف- وان تحافظ على ثوابت الوطن.

واختتمت اللجنة التحضيرية بيانها بدعوة أطراف العمل السياسي وطرفي الحكومة الى ضرورة العمل على توجية خطابهم الحكومي والحزبي لدعم الانتخابات وحشد الناس لها وترك المهاترات والمناكفات – ولعب الادوار- ووضع العراقيل لبعضهم البعض وترك العمل الفردي بموجب شراكتهم.

وعليهم تضع مسئولية تسيير امور الوطن وفقاً لبرنامجهم العام الذي حصلوا بموجب على ثقة (نواب الشعب) ووفقاً للمبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024