الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 09:50 م - آخر تحديث: 09:39 م (39: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف تقرير أمني عن وصول (120) مقاتلاً من تنظيم القاعدة إلى سواحل اليمن ليل الجمعة الماضية قادمين من الصومال على متن ثلاثة قوارب رست في سواحل العزاف الجديد، الحريقة، السيقه بمديرية ذباب محافظة تعز.

المؤتمرنت -
120 مقاتلاً من القاعدة يصلون اليمن بقارب يتبع قائد الفرقة
كشف تقرير أمني عن وصول (120) مقاتلاً من تنظيم القاعدة إلى سواحل اليمن ليل الجمعة الماضية قادمين من الصومال على متن ثلاثة قوارب رست في سواحل العزاف الجديد، الحريقة، السيقه بمديرية ذباب محافظة تعز.

وأوضح التقرير أن القوارب تعود لـ"مهرب معروف" ويدعى (ع. ب. هـ. أ) يدير أسطولاً من القوارب تعود ملكيتها للمنشق علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع.

وأظهرت التحريات التي أجرتها جهات أمنية أن تلك الجماعات تلقت تدريبات على القتال في الأراضي الصومالية على أيدي عناصر القاعدة، من جنسيات عربية وغيرها.

ووفقاً لذات المصدر: فقد تم نقل الإرهابيين فور وصولهم بواسطة قيادات عسكرية منشقة إلى محافظة أبين، باستثناء عدد قليل منهم ، نقلوا على متن (4) سيارات إلى مديرية رداع.

الجدير بالذكر ان تنظيم القاعدة يسعى إلى تعزيز جبهتيه في محافظة أبين ومديرية رداع م/ البيضاء، حيث يسيطر على مناطق فيها لإقامة إمارات إسلامية فيهما، والانطلاق إلى المحافظات المتاخمة.

هذا ويستغل التنظيم ضعف الحكومة الناتج عن الاضطرابات الدائرة منذ عام إلى تعزيز تواجده وإسقاط عواصم المدن بمساندة قوات عسكرية منشقة .


وفيما يبدي الشارع اليمني مخاوف من أن يساهم تحالف القاعدة مع القائد العسكري المنشق علي محسن إلى زيادة نفوذ التنظيم الإرهابي على محافظات في الجنوب والشمال،يخشى الأخير الذي يسيطر على أكثر من عشرة ألوية عسكرية منتشرة في مناطق الشمال والجنوب، أن تؤدي إزاحته من الجيش وفقا للتسوية التي يرعاها مجلس الأمن الدولي والأشقاء والأصدقاء ، إلى فضح الغطاء الذي يحتمي ورائه من الملاحقة القضائية، والثارات القبلية بتهم عديدة من بينها الإرهاب والقتل والنهب.

وكانت تقارير استخباراتية قد كشفت للصحافة الشهر الماضي عن مخطط أعده المنشق علي محسن للانقلاب على نائب الرئيس المشير/ عبدربه منصور هادي والاستيلاء على السلطة بالقوة بالتنسيق مع تنظيم القاعدة والإخوان المسلمين وشخصيات قبلية نافذة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024